صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@11:43:36 GMT

جامعة الإمارات الأولى في «المعلومات»

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تغريم فتاة سبت شاباً بألفاظ خادشة 10 آلاف درهم «شاطئ الحمرية» ينضم للشواطئ العالمية الخاضعة لبرنامج العلم الأزرق

في إطار الأنشطة الثقافية والأكاديمية التي تقدمها جامعة الإمارات العربية المتحدة، استضافت كلية التربية بالجامعة، فعاليات الدورة الثانية من مسابقة المعلومات العامة، بمشاركة طلبة متميزين من جامعات الدولة المحلية، وفاز طلبة جامعة الإمارات بالمركز الأول، وجاء طلبة جامعة العين في المركز الثاني، وطلبة كليات التقنية العليا في المركز الثالث.

. وتميزت المسابقة بالتنافسية العالية والأجواء الودِّية، ما خلق فرصةً ذهبية للطلاب لصقل مهاراتهم المعرفية. وأشارت الدكتورة منى الجناحي، مساعد العميد لشؤون الطلبة، والتي أشرفت على المسابقة، إلى أن المسابقة تهدف إلى إقامة جسور التواصل بين طلاب الجامعات المختلفة، مبتكرةً نمطاً فريداً في تقديم أسئلة مستوحاةً من برنامجي «من سيربح المليون» و«كاهوت».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان

 

مسقط- الرؤية

سجل المتسابق الدولي أحمد الحارثي نتيجة متقدمة أعادت فريق دبليو آر تي إلى سكة الانتصارات ومنصات التتويج، بعدما استطاع بمعية زميله الإيطالي النجم فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن تحقيق المركز الثالث في الجولة السادسة لبطولة العالم للتحمل التي جرت على حلبة فوجي الشهيرة، وهي منصة التتويج الثانية للفريق في بطولة العالم للتحمل بعد الأولى التي كانت في الجولة الثانية من البطولة.

وكان  الحارثي- والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عمان وبي ام دبليو عمان- أول الجالسين خلف مقود سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 التي تحمل الرقم 46، حيث كانت انطلاقة الحارثي من المركز الثاني عشر بناء على التأهيلات الرسمية للسباق، وخلال فترة الربع الأول من السباق كان الحارثي قد اقتحم جدار التحدي واستطاع تجاوز 3 متسابقين في فترات متقاربة الأمر الذي وضعه في المرتبة التاسعة ثم الثامنة.

ومع رفع الأعلام الصفراء ودخول سيارة الأمان في الحلبة بسبب الحوادث بين بعض السيارات، فقد عمل الحارثي على تفادي الدخول في صراعات مباشرة والعمل على استغلال أنصاف الفرص كي يضع نفسه في موقع أفضل، ومع دخول الساعة الأولى للسباق وجد الحارثي نفسه في المركز الخامس بعد قيادة استثنائية من البطل العماني قادمًا من المركز الثاني عشر، لكن طموحاته كانت أكثر فمضى قدماً نحو المراكز الأمامية حتى أنهى دوره في السياقة في المركز الثالث وهو إنجاز شخصي للحارثي .

وبدأ البلجيكي مارتن المشوار من المركز الثاني واستطاع الاحتفاظ بالمركز إلى ما قبل نهاية الساعة الأولى، لكنه قبل ذهابه إلى مرآب الصيانة للتغيير وتبديل السائقين تراجع للمركز الثالث، وقام الإيطالي فالنتينو روسي باستلام زمام الأمور ودخل الحلبة وهو في المركز الثامن ولكنه سرعان ما عاد لتصحيح الأمور بعد أن ضغط على المجموعة التي أمامه ووصل إلى المركز الرابع.

ومع الدقائق الأخيرة من السباق لم يرفع مارتن رجله من دواسة السرعة إلى أن أمّن النتيجة وأحرز المركز الثالث في السباق ليرفع ترتيب الفريق إلى المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة ويضيف 15 نقطة جديدة إلى رصيد الفريق بانتظار الجولة الأخيرة في مملكة البحرين في شهر نوفمبر المقبل.

وقال المتسابق أحمد الحارثي: "لم نرتكب أي خطأ طوال السباق، سعينا أن نصل إلى منصة التتويج هذه المرة وتحقق ذلك، وأشكر سعادة السفير الدكتور محمد سعيد البوسعيدي سفيرنا في اليابان على حضور السباق في الحلبة، كما أشكر جميع الرعاة والداعمين".

مقالات مشابهة

  • السيتي يواجه إنتر ميلان.. وباريس سان جرمان أمام جيرونا
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • موعدنا غداً.. البطل والوصيف يظهران على مسرح دوري الأبطال
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • البطلة الصاعدة.. فيروز احمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز