أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تنظم اليوم الملتقى السادس لكبار المواطنين والمقيمين شرطة دبي تختتم «تأمين الفعاليات»

عقدت لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، اجتماعاً برئاسة سيف علي القبيسي، رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، للوقوف على جاهزية المراكز الانتخابية التسعة الموزعة في الإمارة، والتي ستستقبل جموع الناخبين للإدلاء بأصواتهم عبر المراكز الرئيسية والفرعية.


واستعرضت اللجنة وسائل تحفيز أعضاء الهيئات الانتخابية في إمارة أبوظبي الراغبين في «التصويت عن بُعد»، التي توضح طرق التصويت عن بُعد بوساطة التطبيق الذكي (شارك للإمارات) ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني www.uaenec.ae.
وأكدت لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، حرصها على تكثيف العمل لنشر ثقافة المشاركة السياسية، من خلال التوعية بأهمية المشاركة الفاعلة في أيام التصويت التي تمتد خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري.
وناقشت اللجنة، خلال اجتماعها، كل ما تم تنفيذه على صعيد الحملات الانتخابية الخاصة بالمرشحين منذ انطلاقها وحتى موعد انتهائها، حيث أشارت اللجنة إلى أنها كانت على تنسيق مستمر مع مختلف الجهات المعنية في الإمارة لإنجاح مرحلة الحملات الانتخابية، وتسهيل الخدمات والإجراءات التي يحتاجها المرشحون من منطلق أن لكل مرشح حرية التعبير عن نفسه، والقيام بأي نشاط يستهدف إقناع الناخبين باختياره، والدعاية لبرنامجه الانتخابي، شريطة المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع، والمحافظة على مقومات الشكل الجمالي للبيئة المحلية في الإمارة، إضافة إلى التقيد بالنظم واللوائح والقرارات المعمول بها، والتي جاءت مفصلّة بشكل تام في أحكام التعليمات التنفيذية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات.
وقال سيف علي القبيسي، رئيس لجنة إمارة أبوظبي: «تعتبر الدورة الانتخابية (الخامسة) للمجلس الوطني الاتحادي 2023، امتداداً ناجحاً لبرنامج التمكين السياسي، ومسيرة العمل البرلماني في الإمارات، بما يعزز تحقيق الرخاء والازدهار لشعب دولة الإمارات».
وأشار إلى أن لجنة إمارة أبوظبي ركزت في المراحل الأخيرة من الانتخابات على نشر الوعي المجتمعي ببرنامج التمكين السياسي ومسيرته التي حققت مكتسبات وطنية كثيرة على مدار الدورات الانتخابية الأربع السابقة، مؤكداً مواصلة العمل لكي تستكمل الدورة الانتخابية الخامسة هذه المسيرة الناجحة.
وأشاد رئيس اللجنة بجهود فرق العمل في لجنة إمارة أبوظبي، خصوصاً الفريق الإعلامي الذي كرّس الجهود كافة من أجل الترويج لدعم وإنجاح العملية الانتخابية، وفق تعليمات اللجنة الوطنية للانتخابات، مستعيناً بتقنيات ومنصات الترويج للعملية الانتخابية كافة، بدءاً من نشر المواد والإعلانات الترويجية في أرجاء الإمارة كافة، مروراً بالتعاون في تنظيم المحاضرات الخاصة بالانتخابات، وصولاً للتفاعل التقني من خلال إرسال الرسائل النصية التوضيحية لتعليمات وشروط وواجبات المرشح والناخب كافة، بالإضافة إلى التوعية بأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات.
وثمَّن التعاون اللامحدود الذي حظيت به لجنة إمارة أبوظبي من قبل الجهات والمؤسسات المحلية التي أتاحت مجالات دعم خطة العمل الترويجية للجنة الإمارة للانتخابات عبر منصاتها التفاعلية بشكل يعكس مساهمتها الفعالة في إنجاح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: انتخابات المجلس الوطني الاتحادي أبوظبي الإمارات المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطنی الاتحادی الوطنیة للانتخابات لجنة إمارة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات

قال أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، إنه يسعى لتفعيل مبادرة 1000 قائد محلي في جميع المحافظات لتدريب وتأهيل الشباب لخوض غمار الانتخابات المحلية عقب إقرار مجلس النواب لقانون المحليات قريبا.

مبادرة 1000 قائد محلي

وأضاف «بدرة»، في بيان له، أن المحليات هي مصنع الكوادر السياسية الشبابية ومدرسة العمل السياسي الأول ولابد من تشجيع الشباب المصري على الانخراط في العمل السياسي بعد سنوات من تجميد المحليات وجمود العمل العام وعزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية بعد ثورتي يناير ويونيو.

الحملات الانتخابية

وأوضح أن المبادرة تشمل كل الكوادر الشابة في مختلف المحافظات سيتم تدريبها وتوعيتها بأهمية المشاركة في انتخابات المجالس المحلية عبر دورات تدريبية وتثقيفية بأهمية العمل العام وتاريخ المجالس المحلية وصلاحياتها في الدستور وكيفية إدارة الحملات الانتخابية وتشكيلات المجالس المحلية ودورها في الارتقاء بالخدمات للمواطنين في القرى والريف لإعادة تفعيل دور هذه المجالس المعطلة منذ سنوات.

وكان حزب العدل اطلق مبادرة «1000 قائد محلي»، بالشراكة مع مؤسسة قدرات مصر للتنمية، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره قيادات حزب العدل ومؤسسة قدرات مصر، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة، بكلمة افتتاحية للمستشار السياسي ومقدمة المحتوى ولاء عزيز، شكرت خلالها «العدل» وقياداته على حسن التنظيم والضيافة المتميزة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة