euronews:
2024-09-09@15:30:57 GMT

شاهد: "أوبرا البنادق" في واشنطن.. عرض يندد بعنف الأسلحة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

شاهد: 'أوبرا البنادق' في واشنطن.. عرض يندد بعنف الأسلحة

نوعٌ جديد من العروض الملتزمة بقضايا مجتمعية شهدته واشنطن في الأيام الأخيرة، حيث يحيط الراقصون والموسيقيون الذين يعزفون على آلات غير تقليدية مصنوعة من الأسلحة النارية، بمغنّي الأوبرا في جو يطغى عليه الظلام.

اعلان

لا توجد هنا أوركسترا سيمفونية. في الفصل الثالث والأخير من العرض الأوبرالي Never in Our Image (نيفر إن آور إيمدج) الذي صمّمته الفنانة ستيفاني مرسيدس، تأتي النغمات مباشرة من الآلات المعدنية والصنوج وحتى الأجراس المنتجة من المسدسات أو البنادق الهجومية.

تمّت عملية تحويل هذه الأسلحة أمام أعيُن المتفرّجين، حيث قطعتها المناشير خلال الفصل الأول، ثم اجتاحها لهيب مواقد اللحام والأفران المعدنية.

العرض الأوبرالي صممته ستيفاني مرسيدسAFP

توضح مغنية السوبرانو فيرو فوتي لوكالة فرانس برس أثناء التدرّب على العرض في العاصمة الأميركية، أنّ "هذه البنادق التي تسبّبت بالكثير من الدمار والألم في مختلف أنحاء العالم وفي هذا البلد، تحوّلت إلى شيء جميل".

ترتدي الفرقة ملابس سوداء، وتعزف الجزء الأخير من موسيقى الموت، إذ إنّه الصوت المرتبط بعالم العنف، قبل إظهار فرحة وحرية عالم خالٍ منه.

بدأت ستيفاني مرسيدس، وهي فنانة من أمريكا اللاّتينية، تقديم أعمالها بالبنادق بعد إطلاق النار في أورلاندو في العام 2016، والذي خلّف 49 قتيلاً في نادٍ للمثليين في المدينة الجنوبية الشرقية، في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة، بسبب كراهية المثليين.

تأتي النغمات مباشرة من الآلات المعدنية والصنوج وحتى الأجراس المنتجة من المسدسات أو البنادق الهجوميةيمنح الأمل

 لمحاربة هذا العنف بطريقتها الخاصة، تسعى ستيفاني مرسيدس جاهدة لتحويل هذه الأشياء المرعبة إلى أعمال فنية، وهي تعرض عملية التحويل في هذه الأوبرا التي يؤدّيها فنانون من مجتمع الميم.

قبل نهاية عقده بـ3 سنوات.. استقالة أشهر مايسترو في العالم من منصب المدير الموسيقي لأوبرا باريسأستوديو الأوبرا في زيورخ يخرّج جيلًا جديدًا من النجوم"Champion": قصّة الملاكم المأساوي "إميل جريفيث" على مسرح أوبرا ميتروبوليتان في نيويورك

وتقول: "نحاول خلق مساحة للتنفيس، لطقوس يمكن للناس من خلالها الحزن والشعور بمتعة تدمير وتحويل هذه الأشياء العنيفة إلى شيء أكثر إنسانية".

من جهتها، تقول فيروز فوتي عن المطربين والراقصين والموسيقيين على المسرح، إنّ "كلّ واحد منّا لديه قصة تتعلّق بالأسلحة النارية، وهو للأسف شيء حاضر للغاية".

هذه الأوبرا يؤدّيها فنانون من مجتمع الميمAFP

تحت الأيدي الخبيرة لستيفاني مرسيدس، تذوَّب بنادق "آر-15" نصف الآلية التي تستخدم في العديد من عمليات إطلاق النار، والمسدسات القديمة، بسهولة.

يقول جورج جوردان، الذي جاء لحضور العرض العام الأول: "لم أكن أعلم حتى أنه يمكنك إذابة مسدس".

ويضيف الرجل الخمسيني مبتسماً "إنّه أمر يمنح الأمل". ويأمل في أنهم "إذا تمكّنوا من تغيير المعدن، فربما نتمكّن كمجتمع من تغيير الأشياء".

لكن هذا التحوّل لا يرضي الجميع، خصوصاً في الولايات المتحدة حيث تُسهم قضية الأسلحة النارية في تمزيق المجتمع. وتوضح ميرسيدس أنها "تعرّضت لمضايقات كثيرة من اليمين المتطرف" على شبكات التواصل الاجتماعي.

ثلاث أساطير تتحدث عن أحلك أصوات الأوبرا"اعتداء مثير للاشمئزاز" من مدير فرقة بالبه أوبرا هانوفر على ناقدة لم يعجبه مقالها

وتضيف: "كان الأمر واضحاً للغاية، ومتطرّفاً جداً، وعدوانياً للغاية". وإذ تؤكد أنّها تتفهم رد الفعل هذا، تقول "أعتقد أنّ الناس خائفون بشدّة من فكرة صهر الأسلحة، لأنها مهمّة ورمزية لهويتهم الخاصة ولفكرة أنها نتاج هذا البلد".

ومع ذلك، تشير الفنانة إلى أنّه حتى المعدن ليس ثابتاً، وتضيف "تاريخيًا، تم تحويل البنادق والمدافع إلى أجراس للكنائس" في أوقات السلم. وتأمل في أن يكون ذلك كافياً لإلهام التحوّلات الأخرى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ترامب يفتح نيران غضبه على القضاء الأمريكي ويصف محاكمته "بمطاردة الساحرات" شاهد: شحّ الأمطار في غواتيمالا يعلم الناس أهمية استخدام كل قطرة مياه فيديو يفجر جدلاً.. رجل أسود ملطّخ بالدماء وسط شرطة فلوريدا أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية رهاب المثلية أوبرا اعلانالاكثر قراءة شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار إردوغان يصل إلى مبنى البرلمان في أنقرة وحزب العمال الكردستاني يتنبى الهجوم الانتحاري الإمارات تسعى إلى جعل "كوب 28" مؤتمراً صديقاً للوقود الأحفوري فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حلف شمال الأطلسي يعزز وجوده في كوسوفو بـ 600 جندي بريطاني يعرض الآن Next مباشر. اجتماع "تاريخي" لجميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف يعرض الآن Next موسكو تعلن تعرض دورية روسية أذربيجانية مشتركة لإطلاق نار في قره باغ يعرض الآن Next الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يترشّح لولاية رئاسية ثالثة في انتخابات نهاية العام يعرض الآن Next الإمارات تسعى إلى جعل "كوب 28" مؤتمراً صديقاً للوقود الأحفوري

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا مظاهرات حماية البيئة الصين تغير المناخ الشرق الأوسط مصر- سياسة احتجاجات أسلحة النيجر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا مظاهرات مصر- سياسة حماية البيئة الصين تغير المناخ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية أوبرا فرنسا مظاهرات حماية البيئة الصين تغير المناخ الشرق الأوسط مصر سياسة احتجاجات أسلحة النيجر فرنسا مظاهرات مصر سياسة حماية البيئة الصين تغير المناخ یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية

حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية

اعلان

تجمع عشرات المتظاهرين في ساحة جورج بوسط غلاسكو يوم السبت 7 سبتمبر/أيلول، للمشاركة في مظاهرة مناهضة للعنصرية. جاء هذا الحدث رداً على مظاهرة معادية للهجرة نظمها الناشط اليميني المتطرف ستيفن ياكسلي لينون، المعروف بتومي روبنسون في المنطقة.

وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، وصل حوالي 200 شخص يرتدون ملابس سوداء وملثمين إلى الساحة، وتم وصفهم بمحتجين من اليمين المتطرف.

وقادت مجموعة Stand Up to Racism Scotland الدعوات إلى المظاهرة في أعقاب أعمال الشغب التي اندلعت في إنجلترا وأيرلندا الشمالية بسبب تقارير مضللة حول طعن ثلاث فتيات في ساوثبورت من قبل طالب لجوء.

وشهدت المظاهرة الرافضة للعنصرية حضور العلم الفلسطيني، ورفعت لافتات تطالب بوقف إطلاق النار فوراً في غزة ووقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 11 شهراً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تظاهرات في غلاسكو للمطالبة باتخاذ خطوات لمواجهة التغير المناخي شاهد: تظاهرات في غلاسكو والعالم من أجل المناخ شاهد: نشطاء "أوشن ريبيليون" يحتجّون في غلاسكو ضد ممارسات الصيد الصناعية المدمّر الشعبوية اليمينية اسكتلندا مظاهرات عنصرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون إجلاء بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "أصبحت شيء" من رباعية صلاح جاهين عنوان معرض أمنية هلال بالأوبرا
  • تمساح يهاجم سيدة مسنة
  • سيارتا "EQA" و"EQB"من "مرسيدس-بنز".. عصر جديد من الفخامة والأداء المستدام
  • واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا... وطهران تنفي
  • حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟
  • واشنطن وبغداد تتفقان على خطة لانسحاب قوات التحالف: مئات الجنود يغادرون بحلول 2025 والبقية في 2026
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • قتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان