أفادت السفارة الروسية لدى لندن، بأن بريطانيا اتخذت مسارا تصعيديا خطيرا في منطقة العملية العسكرية الخاصة، دافعة أوكرانيا نحو التدمير الذاتي من خلال أفعالها وخطاباتها.

إقرأ المزيد الدفاع البريطانية: سندرب أكثر من 50 ألف عسكري أوكراني بحلول نهاية العام الجاري

ولفتت البعثة الدبلوماسية الروسية في بيان رسمي إلى أن لندن عمدت في الأيام الأخيرة إلى إصدار كم هائل من التصريحات المتهورة والاستفزازية، ما يشير إلى وجود خطط لمزيد من التصعيد في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وتطرقت الدبلوماسية إلى تصريحات وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس في حديث لصحيفة "صنداي تلغراف" بأن هنالك "احتمالا لنقل برنامج التدريب البريطاني لقوات كييف إلى الأراضي الأوكرانية، فضلا عن تأسيس إنتاج لأسلحة حلف الناتو هناك".

إقرأ المزيد سيناتورة أمريكية: بريطانيا ستشعل حربا عالمية ثالثة

وأشارت البعثة  إلى أن "شركاء شابس في حزب المحافظين الحاكم، يدلون بمثل هذه التصريحات غير اللائقة وغير المنطقية، بمن فيهم سلفه وزير الدفاع السابق بن والاس، الذي أقنع نفسه بأن أوكرانيا تنتصر وطالب بمنح نظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المزيد من الأنظمة البعيدة المدى ومضاعفة تمويل الجيش الأوكراني في المستقبل القريب"، كما طالب أوكرانيا بتعبئة مزيد من الشباب الأوكراني ودمجهم في معركة الطموحات الجيوسياسية والروسوفوبيا".

وأكدت البعثة أن بريطانيا بمثل هذه التصريحات والتشجيع لنظام كييف تدفع أوكرانيا نحو الهاوية ومرحلة التدمير الذاتي.

وتعتقد السفارة أن القيادة البريطانية تفقد الفطرة السليمة من خلال تأييد الأفكار المحفوفة بمخاطر التصعيد غير المنضبط للصراع وبشكل علني".

إقرأ المزيد لندن تعتزم نشر قوات بريطانية في أوكرانيا

وأضاف البيان: "لندن لا تريد قبول حقيقة أن الهجوم الأوكراني المضاد الذي تم الترويج له كثيرا قد توقف وفشل في التقدم في قطاعين أو ثلاثة قطاعات من الجبهة، كما تم استنفاد احتياطيات القوات الأوكرانية وهزيمتها".

مشيرا إلى أن الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية في هذا الهجوم المضاد هائلة، بالرغم من أنه ينظر إليها في لندن بشكل رئيسي على أنها مواد استهلاكية، وقد بدأ عدد متزايد من الرعاة الغربيين لكييف يدركون الوضع الحقيقي".

ودعت السفارة السلطات البريطانية إلى التخلي عن التصرفات والتصريحات غير المسؤولة، وكذلك إلى "الاعتراف بمسؤوليتها عن زعزعة استقرار الوضع العسكري السياسي في أوروبا والتدمير الحرفي لأوكرانيا من خلال "استنفادها"، وكذلك البدء في البحث عن حلول مبتكرة باسم الأمن الأوروبي.

 

 المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بن والاس فلاديمير زيلينسكي كييف لندن

إقرأ أيضاً:

إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في ندوة صحافية مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، ببرلين اليوم الجمعة، أن المغرب يعتبر منارة بالفعل في مكافحة أزمة المناخ بالمنطقة.

و ذكرت وزيرة الخارجية الألمانية، أن المغرب يتوفر على طاقات كامنة خاصة الهيدروجين الاخضر و الطاقات المتجددة.

و أشارت الوزيرة الى أنه تم توقيع بيان نوايا حول التعاون في مجال الطاقة، مؤكدة أن ذلك يبين أن الشراكة بين البلدين تنتقل إلى مجالات متعددة.

و قالت بيربورك أن المغرب يتوفر على ساحل أطلسي غني بالرياح وصحراء مشمسة يعني أفضل الطاقات الكامنة للطاقة المتجددة.

و أكدت بيربوك أن ألمانيا تريد تعميق الشراكة مع المغرب فيما يخص الهيدروجين الاخضر والطاقات المتجددة.

وزيرة الشؤون الخارجية كانت قد أكدت في ذات الندوة ، أن ألمانيا تعتبر المخطط المغربي للحكم الذاتي “قاعدة جيدة وأساسا جيدا جدا من أجل التسوية النهائية” للنزاع حول الصحراء المغربية.

وأبرزت وجاهة المبادرة المغربية للحكم الذاتي ، مجددة التأكيد على دعمها للجهود الأممية الرامية للتوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء.

مقالات مشابهة

  • سفارة بريطانيا تنكس العلم إثر وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل
  • السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا