أكد الإعلامي تامر أمين، أن الشعب المصري لديه أول امتحان وأول استحقاق حقيقي لمسنوب الوعي السياسي والانتخابي لدى المصريين.

"بركة دعاكي يا أمّا".. تامر أمين يصف مشاعره بعد بتكريمه بعد وفاة والدته تعليق عاجل من إبراهيم عيسى عن الانتخابات الرئاسية

وقال تامر أمين خلال برنامجه "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، إن المواطنين يجب أن يشاركوا في الانتخابات الرئاسية المقبلة ويمنح كل مواطن صوته للمرشح الذي يرى أنه الأصلح، مؤكدًا أن الانتخابات استحقاق للشعب المصري وليس للمرشحين.

امتحان أمام العالم

وأوضح أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي حكاية شعب يكتبها المواطنون، مؤكدًا أن الدخول في امتحان الانتخابات بعزوف وتراخي وإهمال غير المشاركة السياسية الإيجابية الواعية هو خسارة وفشل في هذا الامتحان.

وأضاف أن الامتحان القادم للشعب المصري ستعلن نتيجته أمام العالم كله، وأن العالم يجب أن يرى أن مصر تستحق الديمقراطية وحرية الاختيار، مؤكدًا أن عيون العالم كله تتجه نحو الانتخابات لقياس مدى وعي الشعوب وتقييمهم.

وأشار إلى أن الدولة ومؤسساتها وأجهزتها عليها مسئولية كبيرة لتنظيم وإعداد انتخابات حرة ونزيهة وعادلة، والثقة موجودة في الهيئة الوطنية للانتخابات، لكن دور الشعب والمواطن هو المشاركة بوعي سياسي كبير وإثبات هذا للعالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحان الانتخابات الرئاسية الإعلامي تامر أمين الانتخابات الرئاسية المقبلة الهيئة الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية المشاركة السياسية الوطنية للانتخابات تامر أمین

إقرأ أيضاً:

السويلم : أتمنى تكون مباراة السعودية أمام إندونيسيا درس لنا للقادم .. فيديو

ماجد محمد

أعرب الناقد الرياضي محمد السويلم، عن تمنيه بأن تكون مباراة السعودية أمام إندونيسيا درس مهم للقادم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال السويلم خلال حديثه على برنامج المجلس :” أشوف الدرس هذا جانب إيجابي رغم إني أعلم أن اللاعبين لديه أفضل ما قدموه في هذا اللقاء.

وسجل المنتخب الإندونيسي أول أهدافه على أرض السعودية منذ 28 عاماً والثاني في تاريخ مواجهاتهما، وذلك بعدما أحرز هدف السبق في مباراتهما بتصفيات كأس العالم 2026 يوم الخميس.

يذكر أن المنتخب الوطني ودع بطولة كأس آسيا من دور الستة عشر، عقب الخسارة بركلات الجزاء من نظيره الكوري الجنوبي، مساء الثلاثاء .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/OqnQEBF1nCL5pSpR.mp4

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • في إقليم آتشيه الإندونيسي: اجتياز امتحان تلاوة القرآن شرط للمرشحين التنفيذيين والتشريعيين
  • السويلم : أتمنى تكون مباراة السعودية أمام إندونيسيا درس لنا للقادم .. فيديو
  • هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها