عقد مجلس الدولة الاستشاري، اليوم الإثنين، جلسته العامة الحادية والتسعين برئاسة محمد تكالة، وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس مسعود عبيد، والنائب الثاني عمر العبيدي، ومقرر المجلس بلقاسم دبرز، وذلك بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وأوضح بيان المكتب الإعلامي للمجلس بأن الأعضاء ناقشوا تداعيات كارثة درنة والمناطق المنكوبة بالشرق الليبي، وما سببته الفيضانات العارمة من كوارث جسيمة في الأرواح والممتلكات، إضافة إلى متابعة الإجراءات المتخذة من الحكومة للتخفيف من معاناة المنكوبين، ومتابعة شؤون النازحين وتسهيل معاملاتهم الإدارية وسد احتياجاتهم اليومية.

كما تم بحث القوانين الانتخابية التي توصلت إليها اللجنة المشتركة «6+6»، وسبل الدفع بالعملية السياسية للوصول إلى الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.

الوسوممجلس الدولة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

المشير حفتر: نثمن عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل

ليبيا – حضر القائد العام للقوات المسلحة، المشير أركان حرب “خليفة أبوالقاسم حفتر”، أول حفل تخريج بجامعة درنة بعد الكارثة التي حلّت بالمدينة، وذلك بحضور كل من رئيس مجلس النواب، المستشار “عقيلة صالح”، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور “أسامة حماد”، ومدير عام صندوق صندوق التنمية وإعمار ليبيا المهندس “بالقاسم حفتر”، وعدد من الشخصيات والقيادات البارزة.

وشهد الحفل وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للقيادة العامة تخريج أكثر من 500 طالب من مختلف التخصصات الأكاديمية، وسط حضور واسع من أهالي الطلبة.

وأعرب القائد العام عن سعادته بهذه المناسبة، مشيداً بالجهود المبذولة في إعادة الحياة إلى المدينة ومؤسساتها التعليمية، ومثمناً عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل.

كما أجرى المُشير حفتر جولة ميدانية بمدينة درنة، رفقة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، ورئيس الحكومة “أسامة حماد”، ومدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا “بالقاسم حفتر”.

الجولة شملت وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للقيادة العامة زيارة عدد من المرافق الحيوية المُستهدفة بالإعمار، من بينها مستشفى الهريش، ومواقع إنشاء الجسور في المدينة، ومسجد الصحابة، الذي يحمل رمزية خاصة باعتباره أحد أهم المساجد في درنة ومنطقة الجبل الأخضر، ويُعد معلماً تاريخياً ودينياً بارزاً في المدينة.

وتهدف هذه الجولة الميدانية إلى متابعة سير أعمال الإنشاءات والتجهيزات، والاطلاع على آخر مستجدات أعمال الصيانة الجارية، ضمن الجهود المكثفة التي تُبذل لإعادة إعمار المدينة وتحسين بنيتها التحتية.

مقالات مشابهة

  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • مجلس الوزراء يناقش عددا من الموضوعات المحلية والدولية ويتخذ ما يلزم حيالها
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • اتفاق المركزي.. “توجه عام” بمجلس الدولة لقبوله، فهل يمر؟
  • المشير حفتر: نثمن عزيمة أبناء درنة على تجاوز المحنة والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل