المسلة:
2024-10-02@01:21:25 GMT

استطلاع: الأمريكيون غير راضين عن ترشح بايدن وترامب

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

استطلاع: الأمريكيون غير راضين عن ترشح بايدن وترامب

2 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة مونماوث أن ثلاثة أرباع الأمريكيين يعتبرون أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكبر من أن يشارك في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

ووفقا للاستطلاع فإن منافسه والرئيس السابق دونالد ترامب ليس أفضل منه حظا، وعدد الداعمين له منخفض أيضا.

وبحسب نتائج الاستطلاع فإن 76% من المقترعين يعتقدون أن بايدن أكبر من أن يتولى منصب الرئيس لولاية ثانية، بينما يتشارك 48% الرأي نفسه بشأن ترامب.

وأعرب 37% فقط من الناخبين عن حماسهم وتأييدهم لاحتمال فوز ترامب، بينما أبدى 32% من المستطلعين حماسهم للتصويت لصالح بايدن.

علاوة على ذلك، أظهر الاستطلاع أن ترامب يحظى بدعم أعلى بين الجمهوريين مقارنة ببايدن بين الديمقراطيين.

وأشار الاستطلاع إلى أن الناخبين غير متحمسين لاحتمال ترشح كل من بايدن أو ترامب لترؤس أحزابهم على المستويين الديموقراطي والجمهوري، كما انخفض دعم بايدن خلال الشهرين الماضيين، لافتا إلى أن بايدن لن يحظى بدعم 51% من الناخبين مقابل 48% لترامب.

وأجري الاستطلاع في الفترة ما بين 19 إلى 24 من سبتمبر الماضي على 814 مشاركا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم

تسبب الإعصار هيلين في وقوع مزيد من الضحايا، حيث لقي اكثر من 90 شخصا حتفهم في جنوب شرق الولايات المتحدة نتيجة الإعصار الذي ضرب البلاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس".
وذكرت قناة "السي إن إن"، أن 36 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في ولاية كارولينا الشمالية، و24 في ولاية كارولينا الجنوبية، و17 في جورجيا، و11 في فلوريدا، كما تم الإبلاغ عن حالتي وفاة أخريين في ولاية فرجينيا.
ولا يزال أكثر من 2.3 مليون من سكان فلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا بلا كهرباء نتيجة للإعصار، وفقًا لموقع المراقبة PowerOutage.us.
ضرب الإعصار هيلين، وهو عاصفة من الفئة الرابعة، منطقة بيج بيند ذات الكثافة السكانية المنخفضة في فلوريدا في مساء الخميس، ثم ضعفت قوته إلى عاصفة من الفئة الأولى ثم تحولت إلى عاصفة استوائية بعد ذلك بفترة وجيزة.

إعصار هيلين..بدء تنظيف وإصلاح واسع النطاق جنوب شرق الولايات المتحدة 


وبحسب رويترز ، بدأت منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة جهود تنظيف وإصلاح ضخمة أمس الأحد، وتسبب الإعصار هيلين في انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص وتدمير الطرق والجسور وتسبب في فيضانات عارمة من فلوريدا إلى فرجينيا.
كما تسببت رياح العاصفة والأمطار والعواصف العاتية في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا في ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، وفقا لإحصاء لوكالة رويترز لمسؤولين على مستوى الولايات والمستوى المحلي.
ويخشى المسؤولون من اكتشاف المزيد من الجثث، خاصة مع سقوط أبراج الهواتف المحمولة في جميع أنحاء المنطقة، ولم يتمكن مئات الأشخاص حتى الآن من الاتصال باقاربهم واصحابها، وتم إدراجهم في عداد المفقودين.
وقالت شركات التأمين وخبراء الأرصاد الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع إن تقديرات الأضرار تراوحت بين 15 مليار دولار إلى أكثر من 100 مليار دولار، حيث تأثرت أنظمة المياه والاتصالات وطرق النقل الحيوية.
وسوف تصبح الأضرار التي لحقت بالممتلكات والخسائر الاقتصادية أكثر وضوحا عندما يقوم المسؤولون بتقييم الدمار.

تعليق البيت الأبيض على إعصار هيلين

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن يخطط لزيارة المناطق المتضررة هذا الأسبوع، بمجرد أن يتمكن من القيام بذلك دون تعطيل خدمات الطوارئ.
وقال بايدن للصحفيين أمس "إنه أمر مأساوي"، متعهدا بتقديم المساعدة في التعافي بعد إعلان الكوارث الكبرى في عدة مناطق، وأضاف "لقد رأيتم الصور.. إنها كارثية".


ترامب يزور جورجيا للإطلاع على اضرار العاصفة هيلين

وقالت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب أنه سيزور فالدوستا في ولاية جورجيا اليوم الاثنين لتلقي إحاطة بشأن أضرار العاصفة و"تسهيل توزيع إمدادات الإغاثة".

مقالات مشابهة

  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب
  • ترامب يشن هجوما لاذعا على بايدن وهاريس وكينيدي جونيور يخشى فوزها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين
  • بايدن يرحب بمقتل نصر الله ويعمق الهوة مع الناخبين العرب والمسلمين
  • تأثير غزة على الناخبين العرب