شنت مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اليوم، هجومًا مباغتًا على محافظة جنوبية، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى.

وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني، في جبهة الفاخر غربي محافظة الضالع، صدت هجوما مباغتا لمليشيات الحوثي الإيرانية.

وأشارت بحسب "سبتمبر نت" إلى أن المليشيات تكبدت على إثر ذلك، 7 قتلى و3 جرحى، وخسائر مادية كبيرة.

وأوضحت أن المليشيات الحوثية حاولت اختراق خطوط التماس إلى تباب استراتيجية شمال غرب قعطبة، لكن قوات الجيش كانت لها بالمرصاد، واحبطت المحاولة، ما اضطر المليشيات للهروب مخلفة وراءها الخسائر الفادحة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تفجيرات في قلب إسرائيل.. 6 قتلى وجرحى في سلسلة هجمات متتالية تهز البلاد

شهدت إسرائيل خلال الـ24 ساعة الماضية سلسلة من الحوادث التي أوقعت قتلى ومصابين، في ظل تصاعد الهجمات غير المسبوقة على المستوطنين.

تفجيرات متتالية

في حادثين منفصلين، انفجرت سيارتان، واحدة في مدينة الرملة المحتلة وسط إسرائيل، والأخرى في مدينة عكا المحتلة شمالي البلاد، التفجير الذي وقع في سوق الرملة أدى إلى سقوط 4 قتلى و8 مصابين، كما أسفر عن اشتعال النيران في بعض المحال التجارية، حيث احتمى العديد من المستوطنين داخل أحد المحال التجارية، لكنهم واجهوا خطر الدخان والنيران، وفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت».

وفي حادث آخر، انفجرت سيارة بالقرب من مركز شرطة شمالي إسرائيل، مما أسفر عن إصابة شخصين، بينما بدأ فرق نجمة داود الحمراء، وهي منظمة طبية إسرائيلية، في إجلاء المصابين إلى المستشفى، حيث يعاني أحدهم من كدمات شديدة في أطرافه، وحالته خطيرة، بحسب صحيفة «معاريف».

تصاعد التوترات

وأعرب المستوطنون عن مخاوفهم وقلقهم من كثرة الانفجارات التي أصبحت تهدد حياتهم اليومية، مما جعلهم يشعرون بأن حياتهم أصبحت جحيمًا. يأتي ذلك وسط انتقادات لصمت وزير الأمن الداخلي المتطرف إيتمار بن غفير، الذي يُتهم بتجاهل الوضع الأمني المتدهور.

حوادث أخرى

كما وقع حادث تصادم سيارتين أدى إلى انفجار إحداهما، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفيات بواسطة مروحيات.

ويُذكر أن الحوادث على الطرق تشهد ارتفاعًا، حيث سجلت إسرائيل 304 حالة وفاة منذ بداية عام 2024، مقارنة بـ259 وفاة في عام 2023، وفقًا لصحيفة «معاريف». 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة وسط اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • هجوم مباغت على قوات الانتقالي واندلاع معارك عنيفة جنوبي اليمن وهروب مقاتلين
  • تفجيرات في قلب إسرائيل.. 6 قتلى وجرحى في سلسلة هجمات متتالية تهز البلاد
  • قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية شرقي اليمن
  • البيضاء.. اشتباكات قبلية دامية تسفر عن سقوط قتلى وجرحى
  • حزب الله: قصفنا موقع بركة ريشا ما أدى إلى احتراق آلية ووقوع قتلى وجرحى
  • بعد الهجوم القاسي على المسيمير.. هجوم حوثي جديد ومباغت جنوبي اليمن
  • اندلاع معارك عنيفة عقب هجوم حوثي مباغت جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • خبير عسكري: زعيم المليشيات ‘‘عبدالملك الحوثي’’ أعلن استسلامه عبر التلفزيون الرسمي