كشفت الإعلامية لميس الحديدي، مطالب الإعلامي من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

لميس الحديدي توضح رسائل الرئيس السيسي في إعلان الترشح للرئاسة تعليق لميس الحديدي على إعلان الرئيس السيسي الترشح لفترة رئاسية قادمة مطالب الإعلام

وقالت لميس الحديدي خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، والمذاع عبر فضائية "أون"، في رسالتها إلى الرئيس السيسي إن الإعلام  يحتاج لمساحة أكبر وعهد جديد، واستقبال الكل والاستماع للجميع وأن يعود سلطة رابعة كما ينص الدستور.

وطالبت الحديدي في حديثها إلى الرئيس السيسي بعدم تعرض أي صحفي للحبس والإفراج عن كل المحبوسين، مؤكدًا أن الفترة الماضية كانت فترة بناء وأمان الدولة، متمنية أن يعود الدور التنويري للإعلام وأن يتم الاستماع لأصوات الناس ومشاكلهم.

وكانت لميس الحديدي أكدت أن كلمة الرئيس السيسي في ختام مؤتمر “حكاية وطن”، كانت مليئة بالرسائل والتعهدات باستمرار العمل والجهد لجعل  مصر أفضل وفي مكانة أكبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الرئاسية حكاية وطن الرئيس السيسي لميس الحديدي الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة الإعلامية لميس الحديدي فضائية أون رسائل الرئيس السيسي الرئیس السیسی لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

الجندي يثمن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: حصدنا استثمارات أوروبية بـ5 مليارات يورو

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يعكس حرص القيادة السياسية على تعميق العلاقات بين الجانبين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، مؤكدا أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي  تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون، والذي تُوج بالتوقيع على الإعلان السياسي، لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

 

وقال "الجندي"، إن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ٢٠٢٤"، يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات ويعكس أيضاً التزام مصر والاتحاد الأوروبي بتخطي مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ، موضحا إلى أن الرئيس أوضح خلال كلمته محاور الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي يأتي على رأسها محور الاستثمار.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس أكد على التزام الجانبين المصري والأوروبي بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المُستدام، والزراعة، والأمن الغذائي، والتحول الرقمي، والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي.

 

 والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،  وغيرها من القطاعات الحيوية، حيث تقدر قيمة الاستثمارات الأوروبية 5 مليار يورو، إلى جانب ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

وشدد النائب حازم الجندي، على وجود رغبة أوروبية لتفعيل مسار ترفيع العلاقات مع مصر، انطلاقاً من إيمانها بمحورية دور مصر،  كشريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة،  مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي في توقيت شديد الدقة في ظل أزمات دولية وإقليمية متعاقبة ألقت بظلالها السلبية على دول العالم، الأمر الذي يتطلب تعزيز الشراكة بين الدول.


 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الجندي يثمن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: حصدنا استثمارات أوروبية بـ5 مليارات يورو
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • كلمة لقائد الثورة حول تطورات العدوان على غزة والمستجدات الإقليمية الرابعة بعد العصر