قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، الخبير التربوي، إن استمرار الدعم الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتركيز وزارة التعليم العالي على الأنشطة الرياضية في الجامعات والمعاهد يعكس التزام مصر بتعزيز الرياضة وتطويرها على المستوى الوطني، مما يسهم في بناء جيل مصري صحي ومتميز رياضيًا ونفسيًا.

خبير تربوي: تطورات ملموسة على مستوى الأنشطة الرياضية بالجامعات المصرية خبيرة تربوية: رفع مستوى الأنشطة الرياضية بمصر نتيجة لرؤية ودعم رئاسي فعال

وأشار أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، إلى أن الأنشطة الرياضية في الجامعات والمعاهد تساهم أيضًا في بناء شخصيات قوية للطلاب، فهي تعلمهم التحفيز والالتزام والتفكير الإيجابي والتحكم في الضغوط، هذه العوامل تجعل الطلاب مستعدين لمواجهة التحديات في الحياة اليومية وفي مساراتهم المهنية المستقبلية.

وأضاف "شحاتة"، أن الجامعات تلعب دورًا حاسمًا في اكتشاف المواهب الرياضية، فعندما يتاح للطلاب الفرصة للمشاركة في الأنشطة الرياضية، يمكن أن يتم اكتشاف المواهب المخفية وتطويرها، هذا يؤدي إلى تمثيل مصر في المنافسات الرياضية الدولية وتحقيق الإنجازات على المستوى العالمي.

وأشار الخبير التربوي، إلى أن بفضل هذه الجهود والاستثمار في الأنشطة الطلابية، أصبحت الجامعات المصرية مراكز مهمة لتطوير المواهب الرياضية وتحقيق النجاحات على الساحة الرياضية.

وأضاف الدكتور حسن شحاتة، أن يعتبر استعادة دور ومكانة الجامعات في الساحة الرياضية على المستوى الدولي أمرًا ذو أهمية كبيرة، فقد تمثلت هذه الأهمية في العديد من الجوانب المهمة التي ساهمت في تطوير الرياضة وتعزيزها في مصر، موضحًا أن باستعادة دور الجامعات في الساحة الرياضية، يمكن تحقيق هذه الفوائد:

-تطوير المواهب:

الجامعات تمتلك قاعدة واسعة من الطلاب المهتمين بالرياضة والذين يمكن اكتشاف مواهب رياضية مميزة بينهم. عندما تستعيد الجامعات دورها في تطوير الرياضة، يتاح المجال لاكتشاف المزيد من المواهب وتطويرها.

-البحث والابتكار:

الجامعات تشجع على البحث والابتكار في مجالات الرياضة، مما يمكنها من تطوير تقنيات وأساليب تدريبية مبتكرة تسهم في تحسين أداء الرياضيين.

-توجيه الكوادر الفنية:

يمكن للجامعات أن تقدم برامج تدريبية للمدربين والإداريين الرياضيين، مما يرفع مستوى الكفاءة في مجال الرياضة ويزيد من فعالية الإشراف على الفرق والأندية الرياضية.

-الرياضة الجامعية:

تسهم الجامعات في تنظيم ودعم الألعاب والبطولات الجامعية، مما يشجع على المشاركة الرياضية ويخرج أبطالاً جامعيين يمثلون مؤسستهم.

-تعزيز اللياقة والصحة:

يمكن للجامعات أن تلعب دورًا في توعية الطلاب والمجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية.

-تعزيز الهوية الوطنية:

عندما تحقق الجامعات النجاحات الرياضية على الساحة الوطنية، يشعر الناس بالفخر والانتماء إلى جامعاتهم ومصر ككل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانشطة الطلابية الجامعات والمعاهد الجامعات الطلاب المواهب الرياضية الرئيس عبدالفتاح السيسي الانشطة الرياضية الأنشطة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية

في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج ، نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي سلسلة من الأنشطة الرياضية للمتعافين من تعاطى المواد المخدرة ، بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق،  كما حرص الفنان أحمد العوضي على زيارة أحد المراكز العلاجية التابعة للصندوق ومشاركة المتعافين الأنشطة الرياضية .

يأتي ذلك في إطار الحرص والتأكيد على إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساندتهم بعد التعافي على الاندماج مرة أخرى بالمجتمع، وكذلك التأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه من خلال المراكز العلاجية المتخصصة و الشريكة مع الخط الساخن "16023 " للصندوق، بالإضافة إلى بث روح التحدي والإرادة في تنافس رياضي بين شباب المتعافين.

محكمة الإسكندرية الإبتدائية والأوقات وفتوى الأزهر تطالب بمكافحة الإدمان ضمن مبادرة "بداية" وزارة العدل تنظم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان



وجاءت زيارة  الفنان أحمد العوضي لأحد المراكز العلاجية التابعة لصندوق مكافحة الإدمان ،بعد نجاحه بإبداع  في تجسيد مشهد بمسلسل "حق عرب"، للتناول الرشيد لمشكلة تعاطى المواد المخدرة ،حيث ظهر الفنان أحمد العوضي في دور "عرب السويركى" متعاطي للمواد المخدرة  واتصاله بالخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان لحصوله على الخدمات العلاجية مجانا وبأعلى معايير الجودة بالإضافة الى خدمات الدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي واستعراض المسلسل  أهمية دور الصندوق في متابعة راغبي العلاج من الإدمان ودعمهم نفسياً واجتماعياً، وكرم الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان ،الفنان أحمد العوضي وإهدائه درع الصندوق لدعمه لقضية التوعية بمشكلة تعاطى المخدرات ،وحث مرضى الإدمان على التقدم للعلاج المجاني من خلال مراكز العزيمة التابعة للصندوق ،لافتا الى أهمية دور الدراما حيث تساعد في بناء الوجدان وتنمية العقول ، كما إنها من أكثر القوالب الفنية جذبا وتأثيرا في تشكيل فكر ووجدان فئات المجتمع ، ومن خلال الدراما يتم نقل صورة للواقع والفكر الذي يسود المجتمع ، كما إنها تستخدم في التوجيه والإرشاد، ووسيلة فاعلة في التوعية ،موجها الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على دعمها لقضية التوعية بأضرار تعاطى المخدرات، وهو ما ظهر في المشاهد لبعض المسلسلات خلال رمضان 2024  التي توضح التأثيرات السلبية للإدمان  .


كما حرص "العوضي" على إجراء حوار مفتوح مع المتعافين من الإدمان وأستمع لقصة متعافي حصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية للدرجة الثانية في لعبة" الكيك بوكس "بعد علاجه بمركز العزيمة التابع للصندوق معلنا عن رغبته في إنتاج فيلم سينمائي يجسد قصة هذا المتعافى وإلقاء الضوء على جهود الصندوق في مواجهة قضية مشكلة تعاطى المخدرات وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان ،مؤكدا استمرار دعمة الكامل  لهذه القضية  ، ووجه رسالة للشباب :"اوعى تجرب المخدرات طريق نهايته الضياع ..والرجولة مش في التعاطي  .. أنت أقوى من المخدرات" ، كما حث المتعافين على الاستمرار في التعافي  " ووجه الشكر للقائمين على الصندوق .
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • توجيهات بدعم الطلاب الموهوبين في الجامعات
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد غدًا
  • الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية