اجتاز قادة التحالف الديمقراطي المعارض الرئيسي في جنوب إفريقيا، يوم الاثنين عدة مناطق محلية في مقاطعة جوتنج لتسجيل الناخبين قبل انتخابات 2024.

كما استغل الحزب المناسبة للكشف عن ملصق حملته وشعاره.

ويسعى التحالف إلى الإطاحة بالمؤتمر الوطني الأفريقي الذي يتهمه بالفساد وسوء الإدارة.

 قال جون ستينهويزن ، زعيم DA،"نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على إرسال رسالة واضحة إلى مواطني جنوب إفريقيا ، أنه إذا سئمت من الفساد ، إذا سئمت من التخلص من الأحمال ، إذا سئمت من وضع وظيفتك في وقت قصير ، فقد سئمت من البحث عن عمل كل يوم ، أن هناك أملا في مستقبل أفضل .

وفي يوليو، توصلت سبعة أحزاب معارضة بقيادة التحالف الديمقراطي إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف بهدف الإطاحة بحزب المؤتمر الوطني الأفريقي في العام المقبل، في الانتخابات الوطنية، يصوت سكان جنوب أفريقيا لحزب، وليس لرئيس.

"نحن بحاجة إلى حكومة توفر للشعب ، حكومة ستكون بديلا ، وليس نسخة أفضل ، ولكن بديلا لما عرفناه ، والطريقة الوحيدة التي سنكون قادرين على القيام بذلك ، هي إذا كنت قادرا على التسجيل وليس فقط التسجيل ، ولكن في يوم الانتخابات في شهر مايو من العام المقبل، اخرج وصوت»، قال سولي مسيمانغا، زعيم DA Gauteng.

في انتخابات عام 2019 ، فاز حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بنسبة 57.5٪ من الأصوات ، لكن حصته انخفضت إلى أقل من النصف في الانتخابات المحلية قبل عامين ، والتي ينظر إليها على أنها لحظة رائعة في سياسة جنوب إفريقيا.

وشهد الحزب تراجعا في دعمه في السنوات الأخيرة وسط انتقادات بأنه فشل في توفير الخدمات الأساسية وتخفيف حدة الفقر للملايين من الأغلبية السوداء في البلاد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الوطني الأفريقي جنوب أفريقيا سئمت من

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل

نظمت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لتأهيل الشباب لسوق العمل، بمشاركة نحو 120 شابًا وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى.

تدريب الشباب لسوق العمل 

وأوضحت عضو التحالف في بيان، أن هدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم واستراتيجيات اجتياز المقابلات الوظيفية، لتنمية قدراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل، مشيرة إلى أن البرنامج تضمن ورش عمل وتطبيقات عملية، قدمها نخبة من خبراء التنمية البشرية ومدربي المهارات الشخصية والتخصصية، وحظي البرنامج بإقبال كبير من الشباب، وشهدت فعالياته تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب.

تعزيز المهارات الشخصية

ولفتت منظمة الجارحي إلى أن هذا البرنامج يأتي استكمالًا لسلسلة من البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التي تركز على تعزيز المهارات الشخصية ووظائف المستقبل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • «المصري للفكر»: تحركات مصر في إفريقيا أساسية ومهمة للأمن القومي
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا