أكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج أن مشاريع التكنولوجية المالية في مملكة البحرين تتماشى مع خطة المملكة نحو التحول الرقمي خاصة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، مشيراً إلى أن البحرين تعتبر مركزاً رائداً للخدمات المالية. وقال المعراج في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي» إن مصرف البحرين المركزي يدرك الإمكانات الكبيرة لقطاع التكنولوجيا المالية، ونفذ خطة استراتيجية من خلال تحديث إطارها التنظيمي واستثمار الطاقات البشرية ذات المهارات العالية لتوفير بيئة داعمة للابتكار في هذا القطاع، بما يمكن شركات التكنولوجيا المالية القائمة والناشئة على حد سواء من النمو والازدهار.

جاء هذا على هامش افتتاح شركة «ذا فيملي أوفيس» لقسمها الجديد للتكنولوجيا المالية «فنتك لاب» في مقرها في برج الزامل يوم أمس الإثنين، وذلك بحضور رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، ومؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي عبد المحسن العمران، وعدد من الموظفين والمسؤولين المعنيين. ولفت المعراج في تصريحه إلى أهمية مثل هذه المشاريع للمستقبل، مؤكداً أن مصرف البحرين المركزي مستعد استعداد تام لدعم مثل هذه الأعمال، حيث قام المصرف سابقاً بإنشاء وحدة التكنولوجيا المالية لتسهيل من تطوير الأنظمة والمعايير وإدخال البيئة التجريبية لمساعدة الشركات الناشئة من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية وتهيئتها لدخول السوق. من جانبه قال عبد المحسن العمران مؤسّس «ذا فملي أوفيس» ورئيسها التنفيذي: «لطالما دفعنا حدود الامتياز في إدارة الثروات، حيث يشكّل قسم فنتك لاب الجديد نقطة تحول مهمّة في مهمة الشركة المستمرة لتزويد المستثمرين بحلولٍ متطورة ورفع مستوى رحلتها المالية الشاملة». هذا ويشكل قسم «فنتك لاب» مساحة مخصصة حيث يتعاون الخبراء والمواهب الناشئة وأصحاب الرؤية لتطوير وتنفيذ حلول ثوريّة للتكنولوجيا المالية من خلال مزيج من الأفكار المدفوعة بالبيانات والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم الموجه للمستخدم، وتهدف «ذا فاملي أوفيس» إلى إحداث ثورة في خدمات إدارة الثروات. وسيقود قسم «فنتك لاب» إنشاء منتجات رقمية مبتكرة تُمكّن المستثمرين من اتخاذ قرارات مالية مستنيرة بسهولة، وسيشكّل أيضاً مركزاً للتعاون مع خبراء رائدين في القطاع، لاستغلال الإمكانات الكاملة للتقنيّات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي «AI» وسلسلة الكتل «بلوك تشين» والتعلّم الآلي. والجدير بالذكر ان شركة «ذا فاملي أوفيس» مستقلة لإدارة الثروات وتقدم حلولاً استثنائية لمحافظ استثمارية مخصصة من خلال تقديم حلول استثمارية متنوعة مثل الأسهم الخاصة والديون الخاصة والعقارات وغيرها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مصرف البحرین المرکزی التکنولوجیا المالیة

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي

أعربت وزارة الخارجية والهجرة عن ترحيب مصر بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين، برعاية القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي.

وأوضحت «الخارجية»، في بيان، أنّ مصر أعربت عن أملها في أن تعطي هذه الخطوة الإيجابية الدفعة اللازمة لجهود تحقيق الاستقرار في كافة أنحاء الأراضي الليبية.

وأكدت عزم مصر مواصلة العمل على تقديم الدعم لهذه الجهود بالتنسيق مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي الشقيق وتحقيق أماله.

مقالات مشابهة

  • حسني بي: ما صدر عن الرئاسي بشأن المركزي خطأ ونحمد الله أن الخطأ أنتج صواب بتكليف ناجي عيسى
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • سلطان العلماء: حكومات المستقبل الأقدر على توظيف التكنولوجيا المتقدمة في التمكين الرقمي
  • الحصادي: يجب توفير مناخ آمن ومستقر لتعزيز عمل مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • القاهرة تُرحب باتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية