سلطت فضائية «العربية» الإخبارية، الضوء على إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة ثالثة في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر.

وأشارت «العربية» إلى أن الرئيس أعلن ترشحه مجددا في الانتخابات المقرر إقامتها نهاية العام الجاري، وقال في كلمته بختام مؤتمر «حكاية وطن » الذي عُقد لمدة 3 أيام بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه ستتم إعادة بناء سياسة خارجية جديدة لمصر، مطالبا المصريين بالمزيد من العمل بعد كل انتقاد أو تشكيك وتحويل الإساءة إلى وقود لتحقيق النجاح.

تلبية نداء المصريين

وقال السيسي، في كلمة بختام مؤتمر «حكاية وطن»: «كما لبيت نداء المصريين من قبل، ألبي نداءهم (المصريين) مرة وأخرى وعقدت العزم» على الترشح، متابعا: «أدعو المصريين إلى أن يجعلوا الانتخابات بداية حقيقية لحياة سياسية مفعمة بالحيوية، تشهد تعددية وتنوعًا واختلافًا دون تجاوز أو تجريح».

الجدول الزمني للانتخابات

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين في الخارج، وتستمر حتى 3 من نفس الشهر، ويوم 10 ديسمبر للمصريين في الداخل، وتستمر حتى 12 من نفس الشهر.

تضمن الجدول الزمني إجراءات انتخابات الرئاسة، بحسب ما أعلنه المستشار وليد حمزة، في المؤتمر الصحفي، أن فتح باب تلقي طلبات الترشح لمدة 10 أيام، بدءاً من يوم 5 أكتوبر وحتى يوم 14 أكتوبر، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي السياسة الخارجية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة، حيث تم وجارٍ تنفيذ 14،568 وحدة بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل، والإسكان الأخضر، وكذا مشروعات الشريط النهرى بالمدينة.


وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بمدينة أسوان الجديدة، وضغط البرامج الزمنية، لسرعة تسليمها لمستحقيها، وعدم تسليم الوحدات إلا بعد الانتهاء من كامل الأعمال بموقع الوحدات، مكلفًا فريق مكتبه الفنى بإعداد تقرير أسبوعى عن موقف تنفيذ تلك الوحدات، ليعرض عليه بشكل مباشر.


وخلال تفقده لمشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة، وجه المهندس شريف الشربيني، بضرورة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية للحفاظ على الهوية البصرية، والشكل الجمالى للمشروع، الذى تم تنفيذه ليتمتع به المواطنون، كما وجه باتباع المعايير القياسية لتشغيل المنشآت المختلفة بالمشروع، والتنسيق مع الاستشاري.


ورافق الوزير فى جولته، كل من الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، والمهندس أحمد عبدالعظيم، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، ومسئولى الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة