الفجيرة (الاتحاد)
نظّمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، حفلاً خاصاً لتكريم أبرز الشركاء الاستراتيجيين الذين كان لهم دور مهم في إنجاح فعاليات الدورة السابعة من مهرجان قيّظ في الفجيرة، وذلك في مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.
حضر فعاليات حفل التكريم -الذي أقيم تحت عنوان «ويستمر العطاء 5»- خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وخليفة خميس مطر الكعبي، عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، ومحمد علي الملا، نائب رئيس جمعية الفجيرة الخيرية، وفاخرة بن داغر البلوشي، نائب رئيس جمعية الفجيرة الثقافية، والدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية، وعدد من ممثلي الهيئات الاتحادية والمحلية، ووسائل الإعلام.


وأكد خالد الظنحاني، رئيس الجمعية، أن الدعم المستمر الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لفعاليات الجمعية، أسهم بشكل كبير في نجاح فعاليات «قيّظ في الفجيرة» وغيرها من الأنشطة والبرامج الهادفة.
وأوضح الظنحاني أن الجمعية قدمت خلال المهرجان برنامجاً صيفياً متكاملاً للصغار والكبار معاً، تحت شعار «قيظنا وناسة واستدامة»، مشيراً إلى أن الجمعية ستواصل دورها الوطني في تعزيز العمل الثقافي والمجتمعي الذي يصب في خدمة المجتمع والناس.
وبدأت فقرات الحفل، الذي قدمته حليمة الصريدي رئيس مجلس شباب الجمعية، بالسلام الوطني، وبعدها ألقت فاخرة بن داغر البلوشي، رئيسة اللجنة المنظمة للمهرجان، كلمة الافتتاح قائلة: «إن قصص النجاح الكبيرة لن تتحقق بمفردها، وإنما تبدأ بفكرة كتنوع أفكار منصاتنا التابعة لجمعية الفجيرة وأُديرت بجهود القائمين عليها، وفي سعيهم لتنفيذ المبادرات والفعاليات في مختلف المجالات، كان لابد من التعاون مع جهات فاعلة وشخصيات مميزة حتى نضمن الوصول لنتائج مرضية تخدم الفئات المستهدفة في المجتمع».
وأضافت «نشكركم على إيمانكم بنا وثقتكم في قدرتنا على تحقيق النجاحات المميزة، وإننا بتعاونكم تمكنّا من تحقيق الإنجازات المُشرفة، فأنتم رفقاؤنا في رحلتنا لتحقيق الرؤية المشتركة وتشجيعنا على الابتكار في تقديم الفعاليات والبرامج الجديدة للمجتمع».
كما شهد الحفل عرض مادة فيلمية قدّمت لمحة عن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان، الذي تضمن العديد من الأنشطة الثقافية والمجتمعية والترفيهية والرياضية والبيئية والتراثية بمجموع 21 فعالية استهدفت مختلف فئات المجتمع، وأتيحت لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين للدولة بهدف التعريف بأصالة مجتمع الإمارات وتميز هويته وثراء قيمه.
وفي ختام الحفل كرم خالد الظنحاني، ترافقه فاخرة بن داغر، الشركاء وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان والمتطوعين والمشاركين والإعلاميين الذين دعموا المهرجان.

أخبار ذات صلة اختتام فعاليات «العودة إلى المدارس» في الفجيرة «الفجيرة الثقافي» يستعرض فلسفة الأدب الساخر

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية تكريم

إقرأ أيضاً:

“ندوة الثقافة” تكرم الفائزين بالدورة الـ28 لجائزة العويس للإبداع

كرّمت ندوة الثقافة والعلوم ، الفائزين بجائزة العويس للإبداع في دورتها الـ28 لعام 2023.

وتم خلال حفل التكريم، افتتاح معرض الصور والأعمال الفائزة، بينما ألقى علي عبيد الهاملي، نائب رئيس مجلس إدارة الندوة، كلمة شدّد فيها على دورها في احتضان المبدعين الذين أسهموا في تعزيز الثقافة والفنون في الإمارات والوطن العربي.

ولفت إلى أن التكريم شمل الفائزين بالجائزة الثقافية الخاصة وهم “مكتبة الشيخ محمد بن راشد” كصرح ثقافي ومعرفي فريد وكمعلم حضاري بارز، والدكتورة عفاف البطاينة، والأستاذ عبداللطيف الزبيدي، والفنان أحمد حيلوز، تقديراً لإسهاماتهم في تعزيز الثقافة والإبداع في الإمارات والوطن العربي.

وتضمن الحفل عرض فيلم توثيقي عن الجائزة وآخر عن مكتبة محمد بن راشد، وتقديم عزف منفرد على البيانو لمريم عمران سجواني، الفائزة بأفضل عزف، وعرضا منفردا للمايسترو نزار عمران.

من جانبه أكد بلال البدور، رئيس مجلس إدارة الندوة، أن جائزة سلطان العويس للإبداع ستستمر في تشجيع الفكر والثقافة والأدب، وتكريم الأجيال لتحفيز الإبداع والتميز، مشيرا إلى أن لجان التحكيم استخدمت معايير موضوعية وحيادية بمساعدة خبراء في الفروع الأدبية والفنية المختلفة.وام


مقالات مشابهة

  • ولي عهد الفجيرة يؤكد مكانة اللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها
  • خالد داغر: نهدف إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية
  • صنعاء تكرم أبرز قادة ثورة 26 سبتمبر بتعيين نجله في منصب مهم (تفاصيل)
  • رئيس «ETI» الألمانية: نتوقع زيادة الطلب على السياحة الثقافية بصعيد مصر الشتاء المقبل
  • المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في فعاليات قمة العلوم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هندسة حلوان الأهلية تكرم طلابها الأوائل
  • رئيس «تسويق السياحة الثقافية»: زيادة حجوزات الرحلات النيلية الطويلة خلال شتاء 2024
  • “ندوة الثقافة” تكرم الفائزين بالدورة الـ28 لجائزة العويس للإبداع
  • ندوة الثقافة تكرم الفائزين في «العويس للإبداع»
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية طاجيكستان علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة