قال السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن كل لقاءات الرئيس محمد أنور السادات وتسليح مصر وتدريب المقاتلين وشكل الأعداد وجدها في وثائق مستشاريه الأمن القومي، مشيرا إلى أنه خادم للدولة المصرية يمثل مصر دبلوماسيا وهدفه الولاء للأرض والدولة والشعب.

أبو الغيط: مصر كانت تقود حركة عدم الانحياز بإفريقيا وآسيا في عهد عبدالناصر أبو الغيط: بدأت بتدوين يوميات الصدام المسلح بين مصر وإسرائيل في5 أكتوبر 1973.

.فيديو


أضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن والده عمل خادم للدولة المصرية كطيار مقاتل في القوات المسلحة، المراسلات كان يكتب عليها أفندم في الدبلوماسية وقت فترة الحرب، مشيرا إلى أن محضر 30 سبتمبر وقع في يده خلال أرشفة وثائق مستشاريه الأمن القومي. 


وأوضح أن الرئيس الراحل السادات هو رجل القرن، مبينا أن هنري كيسنجر وزير خارجية أمريكا الأسبق قال في كتاب له تحدث عن 6 شخصيات كان من ضمنها الرئيس السادات، حيث وضع لرئيس السادات في كتابه بمصاف الأنبياء. 


وأشار أبو الغيط، إلى أن الرئيس السادات، كان يريد الحديدة حق الملكية للأرض – الحدود طابا – العريش من وزير خارجية أمريكا الأسبق أي كانت الطريقة التي حصل بها على الأرض.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط ابو الغيط أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية الخبير بالمركز الفكرى للدراسات الاستراتيجي، إن هذا العام هو عام الانتخابات الكبرى، منها الانتخابات فى الهند والانتخابات الفرنسية والبريطانية والأمريكية".

البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب

وأضاف محمد كمال لقاء ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة on، أن الحزب الديمقراطى فى أمريكا فى ورطة كبرى، المرشح الذى فاز فى الانتخابات التمهيدية الصورية فى الحزب الرئيس جو بايدن حالته الصحية سيئة ومتدهورة بشكل سريع.

الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث

ولفت محمد كمال إلى أن الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث، وكانت المببرات لترشحه أن ترامب سيترشح أمامه وانه سيهزمه مرة أخرى، وهناك وجهة نظر تقول إن الحزب استثمر فيه، وبعض الأسماء الأخرى ضعيفة لن تستطيع منافسة ترامب.

أكد البنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي حث نظيره الإسرائيلي على دعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة، بحسب ما  أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وصرح النائب الديمقراطي سيث مولتون أن الوقت قد حان للرئيس جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي وفتح المجال أمام قادة جدد للظهور والترشح لهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال مولتون: "نحن في مرحلة حرجة تتطلب وجود قيادة جديدة قادرة على توحيد الحزب الديمقراطي وتحقيق النصر في الانتخابات المقبلة. أعتقد أن الوقت قد حان لبايدن للتنحي والسماح لجيل جديد من القادة بالظهور."

 

وأضاف مولتون أن الديمقراطيين بحاجة إلى مرشح يمكنه جذب الناخبين الشباب والمستقلين، قائلاً: "علينا أن نقدم رؤية جديدة وطاقة جديدة لتجاوز التحديات الحالية وهزيمة ترامب في الانتخابات القادمة."

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي كبير أن رد حركة حماس على منحى الصفقة المطروحة يتضمن اختراقًا مهمًا، مشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقة يتوقف الآن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لقد تلقينا ردًا من حماس يشير إلى وجود تقدم كبير في المفاوضات الجارية بشأن الصفقة. هذا الاختراق يمكن أن يكون مفتاحًا لتحقيق اتفاق شامل."

 

وأضاف المسؤول أن الأمر الآن في يد نتنياهو لاتخاذ القرار النهائي، قائلاً: "الأمر يتطلب قرارًا حاسمًا من القيادة السياسية، ونتنياهو هو الذي يملك الصلاحية لاتخاذ هذا القرار في هذه المرحلة الحرجة."

 

مقالات مشابهة

  • جمال شعبان يكشف سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت «فيديو»
  • هل القهوة السبب؟.. استشاري قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)