بدأت فنلندا بتجربة استخدام جواز السفر الرقمي على بعض الرحلات المغادرة من مطار هلسنكي إلى بعض المدن البريطانية، وفق شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

وبحسب التقرير فإن التجربة، التي تعتبر رائدة عالميا، تمكن المسافرين المرور بسرعة عبر مراقبة الحدود عن طريق تسجيل نسخة رقمية من جوازات سفرهم مسبقًا.

وفي السياق فقد أعلن مطار شانغي في سنغافورة، الأسبوع الماضي، أنه سيعتمد جوازات السفر الرقمية اعتبارا من 2024.



وبحسب "سي ان ان" فإن هذا القرار سيوسع من حرية سفر السنغافوريين عبر العالم، خاصة وأن جوازهم يتصدر قائمة أقوى جوازات العالم خلال في 2023.

وقال حرس الحدود الفنلندي إنه سيقوم بتجربة جواز السفر الرقمي من مطار هلسنكي نحو مدن لندن وإدنبره ومانشستر ببريطانيا، بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الفنلندية والشرطة الوطنية.


وبحسب بيان لحرس الحدود فإن المشروع التجريبي يسمح بالمرور عبر مراقبة الحدود بشكل أسرع وأكثر سلاسة دون الحاجة للوقوف في طابور طويل، وذلك دون المساس بالمعايير الأمنية.

وأشار إلى أن جواز DTC المعتمد، عبارة نسخة رقمية من جواز السفر المادي، ويمكن الاعتماد عليه بنفس القدر.

وحسب ما ذكرته "سي ان ان" فإن من المؤكد أن دولا أخرى "ستتبع الإجراء الجديد الذي أقرته فنلندا المحبة للابتكار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم جواز السفر تكنولوجيا سفر جواز حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جواز السفر

إقرأ أيضاً:

الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب

صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الكشف عن مقاطع فيديو تظهر إجبار جنود الاحتلال الإسرائيلي أسيرين فلسطينيين على البحث عن متفجرات وأنفاق واستخدامهما كدروع بشرية في غزة، جريمة حرب جديدة تعكس الانحدار الأخلاقي لجيش الاحتلال الذي يواصل على مدار الساعة خرق كافة المواثيق والقوانين الدولية بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة، التي تحظر استخدام المدنيين والأسرى في الأعمال العسكرية.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يثبت مجددًا بارتكابه هذه الجريمة البشعة أنه يتصدر قائمة الجيوش الأكثر وحشية وإجرامًا في العالم، من خلال جرائمه المتواصلة، وتعدياته الصارخة على حقوق الإنسان، مما يعكس عقيدة إجرامية لا مثيل لها في أي جيوش أخرى ولا تتوقف عن ارتكاب الجرائم.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة الجديدة "يجب أن تحرك ضمير العالم الحر، لمواصلة الضغط من أجل محاكمة فورية لهذا العدو المجرم"، محذرة أن الصمت على مثل هذه الجرائم ساهم ويساهم في استمرار هذه الجرائم وتوسيعها.

وطالبت بضرورة إرسال بعثة دولية عاجلة لتفقد أوضاع الأسرى وتوثيق الانتهاكات والمساهمة في الضغط الدولي لتحسين ظروف اعتقال الأسرى في ظل شهادات المفرج عنهم التي تكشف عن وضع مأساوي وخطير يعيشه الأسرى، من قتل وتعذيب وتجويع وغيرها من الممارسات.

وشددت الجبهة على أن "هذه الجرائم رغم فظاعتها لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره العنيد على مقاومة الاحتلال حتى تحقيق العودة والتحرير"، مضيفة "وستظل هذه المجازر شاهدة على فاشية وعنصرية الاحتلال، وتخاذل المجتمع الدولي، وصمت العالم العربي".

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  • خطوات استخراج «جواز السفر».. التكلفة والأوراق المطلوبة
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو