شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجوما عنيفا على القاضي المكلف بمحاكمته في قضية "تضخيم الأصول"، بعد جلسة المحاكمة الإثنين.

ووصف ترامب محاكمته في نيويورك بـ"الزائفة"، فيما نعت القاضي بـ"الوغد" مكذبا التهم المسندة إليهفيما يتعلق بقضية "تضخيم أصوله" رفعتها ضده المدعية العامة في المدينة ليتيتيا جيمس.



وقال ترامب للصحفيين لدى وصوله إلى مقر المحكمة: "لدينا مدّعٍية عامة عنصرية.. هذه المحاكمة هي عملية احتيال وخداع".

واعتبر ترامب أن القضية "جزء من الجهود المبذولة لعرقلة فرصه بالفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024"، مضيفا أن الأمر "يتعلق بالتدخل في الانتخابات (..) لكي لا أوفّق فيها".


فيما قالت المدعية العامة، الاثنين: "لا أحد فوق القانون، والعدالة ستتخذ مجراها". وكانت جيمس، قد أقامت دعوى مدنية، في أيلول/سبتمبر 2022، ضدّ ترامب وابنيه، دونالد جونيور وإريك، اتهمتهم فيها بالكذب والاحتيال عبر تقديم أرقام "مضخّمة بشكل صارخ" لبنوك وشركات تأمين.

وفي 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، قرر القاضي آرثر إنغورون، أن ترامب واثنين من أبنائه، ارتكبوا "عمليات احتيال" مالية "متكررة" في العقد الأول من القرن الحالي.

وبحسب إنغورون جرى ذلك من خلال "تضخيم قيمة الأصول المالية والعقارية" لشركتهم "منظمة ترامب"، بين 812 مليون و2.2 مليار دولار في الفترة من 2014 و2021.

أما الهدف من الاحتيال الذي يتهم به ترامب فهو الحصول على قروض وتأمينات أفضل، وفق القاضي الذي ألغى بشكل فوري (حينها) جميع التراخيص التجارية الخاصة بترامب والمتهمين الآخرين في نيويورك.

وفي حال سحب التراخيص من ترامب نهائيًا، سيكون مهددا بفقدان السيطرة على العديد من الشركات الرائدة في إمبراطوريته، مثل برج ترامب "ترامب تاور" في نيويورك الذي يُشتبه بأنه قام بتضخيم مساحة شقته فيه 3 مرات، إضافة إلى رفع قيمة المبنى رقم 40 في شارع وول ستريت من 200 الى 300 مليون دولار.

وقال فريق الدفاع عن ترامب حينها إنه يعتزم الاستئناف، واعتبر أن المحاكمة "تهدف لعرقلة حظوظه في السباق الرئاسي المقبل".

ولا يمكن المطالبة بعقوبة السجن لترامب في هذه الدعوى المدنية، إلا أنه في حال إدانته قد يفرض عليه دفع تعويضات بقيمة 250 مليون دولار، ويمنع من ممارسة الأعمال التجارية في نيويورك حيث بنى علامته التجارية في مجال العقارات.

BREAKING: Trump is fed up, blasts Attorney General of New York Letitia James who campaigned to take him down. It seems Trump is saying Enough Is Enough. WATCH pic.twitter.com/IEJfZdR5Ag

— Simon Ateba (@simonateba) October 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الولايات المتحدة بايدن ترامب سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

اليويفا يغرم روما 2.22 مليون دولار

ماجد محمد

غرمت لجنة الرقابة المالية للأندية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) نادي روما الإيطالي مليوني يورو (2.22 مليون دولار) بسبب مخالفة القواعد المالية في السنة المالية 2023.

‎وقيمت اللجنة الأندية لأول مرة وفقا لقاعدة “تكلفة الفريق” الجديدة، والتي تحل مكان نظام اللعب المالي النظيف السابق.

‎وتلزم قاعدة تكلفة الفريق الأندية بألا تتجاوز تكاليف رواتب اللاعبين والانتقالات ورسوم الوكلاء نسبة 90 في المئة من إيرادات العام الماضي، وتنخفض النسبة المسموح بها إلى 80 في المئة هذا الموسم وإلى 70 في المئة في 2025.

‎وذكر بيان لجنة الرقابة المالية للأندية في اليويفا أن كل الأندية أفادت بأن التكاليف لم تتجاوز النسبة المسموح بها، لكن روما تجاوز النسبة قليلا.

‎وتم تغريم أستون فيلا وأولمبيك مرسيليا 60 ألف يورو (66 ألف و522 دولار) و20 ألف يورو (22 ألف و174 يورو) على الترتيب بسبب التأخر في تقديم بياناتهما المالية.

‎كذلك تجاوز باشاك شهير التركي النسبة المحددة وتم فرض إجراءات تأديبية بحقه تتضمن الاستبعاد من أول مشاركة أوروبية تالية في حال عدم الامتثال للقواعد هذا الموسم، وفرض حد أقصى لتسجيل اللاعبين يبلغ 23 لاعبا وكذلك فرض قيود على تسجيل التعاقدات الجديدة، وغرامة قيمتها 100 ألف يورو (110 ألف و870 دولار).

مقالات مشابهة

  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • 9 معلومات عن الطائرة «9-MQ».. أسقطها الحوثيون وتكلفتها 30 مليون دولار
  • اليويفا يغرم روما 2.22 مليون دولار
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • ترامب يهدد الجامعات بفقدان الدعم بسبب فلسطين ويهاجم هاريس بشدة
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • ترامب: 8.4 مليون أمريكي يضطرون للعمل في وظيفتين يوميا