موسم الرياض،الرياض،موسم الرياض2023،اخبار موسم الرياض اليوم،احتفال موسم الرياض،احتفال موسم الرياض 2023،احتفال موسم الرياض، يستعد شعب السعودية الكرام وجميع الشعوب الشقيقة لدولة المملكة العربية السعودية لاستقبال احتفال بموسم الرياض لعام 2023. 

 

يقيم المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية نزال مثير في الملاكمة تحت عنوان “نزال حزام موسم الرياض 2023” يجمع الملاكم البريطاني تايسون فيوري مع بطل الفنون القتالية المختلطة الفرنسي فرانسيس نغانو، وأعلن عن استضافة فريق عالمي يخوض مباراتين أمام النصر والهلال في كأس موسم الرياضة لكرة القدم، بحيث تقام البطولة بنظام دوري من دور واحد.

 

وتستعرض لكم بوابة الفجر الالكترونية كل ماهو جديد وحصري خاص بالاحداث الجارية لمتابعينا الكرام داخل المملكة العربية السعودية،وحيث نعرض لكم خلال السطور التالية موعد احتفال بموسم الرياض 2023.

موعد افتتاح موسم الرياض 2023موسم الرياض 2023

 موعد حفل افتتاح موسم الرياض 2023.. ويأتي في 28 أكتوبر 2023 وستقام العديد من الفعاليات الرائعة والمتنوعة.

وستقام العديد من الفعاليات الرائعة والمتنوعة، حيث يحيي نجوم عالميين، بالإضافة إلى  نزال ملاكمة تاريخي بين تايسون فيوري وفرانسيس أنجانو. 

 

حدث تاريخي في موسم الرياض 2023

 

أعلن تركي آل الشيخ عن إقامة نزال تاريخي جديد يجمع بين الملاكم البريطاني تايسون فيوري، ونظيره الأوكراني أولكسندر أوسيك، بينما كتب آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “جمهور وزوار موسم الرياض.. بعد دقائق خبر مهم وعالمي عن فعالية مهمة في kingdom Arena سيتم الاعلان عنها.. سيكون حدثا تاريخيا لأول مرة”.

 

 

وبعدها أعلن عن توقعي عقد النزال التاريخي بين فيوري وأوسيك لتتويج بطل الوزن الثقيل بلا منازع، حيث سيتم فيه توحيد ألقاب الملاكمة الرئيسة في نزال واحد.

 

مفاجآت افتتاح موسم الرياض ٢٠٢٣


يأتي نزال حزام موسم الرياض بين البطلين العالميين تايسون فيوري وفرانسيس أنجانو هو مفاجأة موسم الرياض الكبرى، وينتظر الملايين ذلك النزال التاريخي.

 

والجدير بالذكر يوفر موسم الرياض ٢٠٠ ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، بجانب إتاحة الفرصة لأكثر من ألفي شركة محلية ودولية لإقامة تجارب ترفيهية على مساحة ٧ مليون متر مربع

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسم الرياض الرياض موعد موسم الرياض موسم الریاض 2023 تایسون فیوری

إقرأ أيضاً:

السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة

كشفت السلطات السعودية عن استكمال الاستعدادات لاستقبال القادمين إلى المملكة من أجل تأدية شعائر العمر في مكة المكرمة، وذلك بعد انتهاء موسم الحج الذي شهد وفاة ما يزيد على 1300 شخص.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية جاهزيتها لاستقبال "ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446 الهجري عبر منافذ المملكة الدولية، بدءا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة"، حسب صحيفة "المدينة" المحلية.

ولفتت المديرية إلى أنه تم "دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة"، مشددة على "أهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة وحتى مغادرة المملكة".


يأتي ذلك في أعقاب انتهاء موسم الحج الذي شهد حالات وفاة مرتفعة في صفوف الحجاج بسبب الإجهاد الحراري والتعرض لأشعة الشمس وسط درجات حرارة اقتربت من 50 درجة مئوية.

وكان وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إن 1301 من الحجيج توفوا خلال أداء مناسك الحج، مشيرا إلى أن "83 بالمئة منهم من غير المصرح لهم بالحج".

وبرر الجلاجل ارتفاع الوفيات بأن الحجاج المخالفين "ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة، وبينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة".

وحول أسباب تأخر الإعلان عن الوفيات، قال إن ذلك يعود "لعدم حمل كثير من المتوفين لأي بيانات أو بطاقات تعريفية، وقد تمت الإجراءات اللازمة للتعرف على هوياتهم، ودفنهم وإكرامهم في مكة المكرمة، وصدرت شهادات الوفاة الخاصة بهم".


وفق السلطات السعودية، أدى 1,8 مليون حاج المناسك هذا العام، وهو رقم مماثل للعدد المسجّل العام الماضي، 1,6 مليون من هؤلاء أتوا من خارج المملكة.

وقبل بدء موسم الحج هذا العام، أعلنت السلطات السعودية أنها أبعدت من مكة أكثر من 300 ألف شخص غير مسجّلين لأداء الحج.

وتجدر الإشارة إلى أن الحجاج غير النظاميين لا يمكنهم استخدام وسائل الراحة الموفرة لتيسير أداء المناسك مثل الخيام المكيَّفة، التي تقيهم القيظ مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 51,8 درجة مئوية في المسجد الحرام في مكة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • ديسكو 90| حفل من التسعينيات في لبنان.. الموعد والمكان
  • موعد مناظرة ترامب وبايدن.. تفاصيل 90 دقيقة ينتظرها العالم
  • متحدث الأرصاد: الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة
  • آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي
  • داسوا العلم السعودي.. ناشطون يطالبون الرياض بالتحرك ضد جنود الاحتلال