البوابة:
2024-07-06@11:04:41 GMT

النيجر تقبل رسميا المبادرة الجزائرية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

النيجر تقبل رسميا المبادرة الجزائرية

أعلنت النيجر بشكل رسمي اليوم الاثنين قبول المبادرة التي قدمتها الجزائر للعمل على عودة النظام الدستوري في البلاد، وذلك وفقًا لإعلان وزارة الخارجية الجزائرية.

وأشارت وزارة الخارجية في بيانها اليوم إلى أنها تلقت مراسلة رسمية من الحكومة النيجيرية عبر وزارة خارجيتها تؤكد قبولها للوساطة الجزائرية، التي تهدف إلى إيجاد حلاً سياسياً للأزمة الحالية في النيجر.

وتأتي هذه المبادرة في إطار مساعي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأوضح البيان أن قبول النيجر للمبادرة الجزائرية يعزز فرص تحقيق حلا سياسيا للأزمة في البلاد، ويمهد الطريق لتوفير الظروف الضرورية لإنهاء هذه الأزمة بطرق سلمية تحفظ مصلحة النيجر والمنطقة بأكملها.

كما قام الرئيس الجزائري بتكليف وزير الخارجية أحمد عطاف بالتوجه إلى نيامي في أقرب وقت ممكن للبدء في مناقشات تحضيرية مع جميع الأطراف المعنية حول كيفية تنفيذ المبادرة الجزائرية.

يُشير إلى أن النيجر شهدت انقلابًا عسكريًا في 27 يوليو الماضي، حيث أعلن جيش النيجر عزل الرئيس محمد بازوم واحتجازه في مقر إقامته، وأغلق الحدود وفرض حظر تجوال في البلاد بدعوى ضرورة وقف التدهور الاقتصادي والأمني في النيجر.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق، اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون، لذات المناسبة.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق، المزيد من التقدم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية