كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه كان غاضبا بشكل كبير من الرئيس جمال عبد الناصر بعد الهزيمة في حرب 1967، إذ أنه كان يرى هناك كوارث حدثت كثيرة، منها أن الجيش المصري لم يكن قادر على دخول حرب وجزء من القوات المسلحة في اليمن، "كان عندي 25 سنة وكنت زعلان جدا من الموضوع ده". 

سعر الدرهم الإماراتي بعد اتفاقية مبادلة العملة اليوم 2 أكتوبر في البنوك إقبال جماهيري على ميدان أم كلثوم بمدينة المنصورة احتفالا بنصر أكتوبر وتأييد السيسي للانتخابات (صور) أحمد أبو الغيط يتحدث عن بدء الاستعداد لحرب أكتوبر 

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه ما ميز الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أنه لم يستسلم، ولم يفقد الثقة في جيشه أو في الشعب، وأنه سيتم العمل على رد الاعتبار.

 

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القوات المسلحة المصرية كانت قد فقدت سلاحها ومعنوياتها هابطة، والشعب المصري غاضب بشكل كبير، وهذه القوات تحتاج إلى إعادة بناء وتجهيز من جديد، وإعادة تأهيل لثقتها في نفسها، وهذا سوف يستغرق سنوات من العمل. 

واستكمل، أن الجيوش حينما تُضرب تحتاج إلى سنوات من أجل إعادة بنائها من جديد، ويوجد أمثلة كثيرة في هذا الأمر، منها الجيش الفرنسي، والجيش البريطاني وغيرها العديد من الأمثلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط جمال عبد الناصر أحمد موسى برنامج على مسئوليتي قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان

غادر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد الموافق 7 الجاري متوجهاً إلى طوكيو في إطار زيارة رسمية لليابان سيشارك خلالها في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني، فضلاً عن إجرائه عدداً من المقابلات والأنشطة الرسمية في هذا الشأن. وتكتسي هذه الزيارة أهمية خاصة كونها الزيارة الرسمية الأولى للسيد أبو الغيط منذ توليه مهام منصبه.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أنه من المقرر أن يشارك أبو الغيط في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني يومي 10 و11 من الشهر الجاري، والتي تنظمها الأمانة العامة للجامعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO). وأوضح المتحدث أنه من المقرر أن يفتتح أعمال المنتدى إلى جانب السيد الأمين العام كل من السيدة يوكو كاميكاوا وزيرة الخارجية والسيد كين سايتو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، وسيكون الجانب العربي ممثلاً في عدد من الوزراء من قطاعات الطاقة والتجارة والصناعة والاقتصاد.

وتركز أعمال الدورة الحالية للمنتدى على موضوعات الشراكة وتعزيز التبادل التجاري العربي الياباني والتعاون في مجالات الانتقال الطاقوي والتحول الرقمي والاستثمار.

وأضاف المتحدث أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة الرسمية إلى اليابان عقد عدد من اللقاءات المهمة مع القيادات السياسية اليابانية على رأسها أمين عام مجلس الوزراء/ القائم بأعمال رئيس وزراء اليابان، ووزيرة الخارجية ورئيسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى للبرلمان الياباني، بالإضافة إلى لقاء وزير التحول الرقمي. وتهدف هذه اللقاءات إلى تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تظل القضية المركزية لجامعة الدول العربية، خاصة في ضوء ما تشهده من تطورات وأحداث بالغة الخطورة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا
  • أمين جامعة الدول العربية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • مصر تتولى قيادة القوات البحرية المشتركة بفرقة العمل المشتركة 154
  • غدا.. محاكمة جمال اللبان و5 آخرين بتهمه الاستيلاء على 73 مليون جنيه
  • السيطرة على حريق اندلع في كافيه بميدان الحصري
  • مدبولي: الحكومة الجديدة في مقدمة الصفوف قولًا وعملًا لمواجهة التحديات
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • المنتج أحمد بدوي: تعاون «المتحدة» وهيئة الترفية سيحدث فرقا في صناعة السينما