قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مصر تعاونت مع الاتحاد السوفيتي من أجل إعادة بناء القوات المسلحة.

أبو الغيط: مصر كانت في حاجة لإقناع العالم بقضيتها واستعادة الأراضي المحتلة..فيديو أبو الغيط: مصادر الطاقة وسيلة للنمو والازدهار وليست أداة ضغط أثناء الأزمات

وأضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "مصر اتخذت قرارا بالانحياز للاتحاد السوفيتي بعد أحداث 5 يونيو 67 بالرغم من إدراكنا أنه سيغضب أمريكا".

 

وأشار: "مصر بذلت مجهودا سياسيا لإقناع العالم بالقضية المصرية"، مضيفا: "مصر استمرت سنوات طويلة في العمل السياسي لإقناع العالم بعدالة القضية".

 

وأوضح: "مصر كانت تبني جيشا قويا وفي نفس الوقت تقود جهود سياسية ودبلوماسية لإقناع العالم بعدالة قضيتنا وتحرير أراضينا"، لافتا: "معجب جدا بالتاريخ والقراءات العسكرية".

 

واسترسل: "في أثناء النضال المسلح يكون هناك رجال وقادة يسجلون الأحداث"، مضيفا: "كتابات القادة العسكريين الألمان والبريطانيين والأمريكيين في الحرب العالمية الثانية أثرت في شخصيتي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية الإعلامي أحمد موسى القوات المسلحة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030

يستعد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، لعقد اجتماع مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، من أجل إقناعه باحتضان نهائي كأس العالم 2030 الذي ستستضيفه كل من المغرب، إسبانيا، البرتغال في ملعبه “سانتياغو برنابيو”.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن “فيفا” يسعى لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب “سانتياغو برنابيو”، بإعتباره أهم ملعب في إسبانيا.

وأضافت الصحيفة أن الاجتماع بين مسؤولي فيفا ونظرائهم في ريال مدريد، سيشهد الحديث عن الأرباح التي سيجنيها النادي من كأس العالم للأندية 2025، بجانب تفاصيل استضافة ملعبه لنهائي مونديال 2030 مثلما حدث في نسخة 1982.

وأوضحت إلى أن ريال مدريد يعلم جيدا الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعب سانتياغو برنابيو، لكنه يستفيد أيضا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنفانتينو سيستغل تواجد بيريز في باريس، لحضور حفل الذكرى 120 لتأسيس فيفا من أجل محاولة إقناعه بالموافقة على الأمر

مقالات مشابهة

  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات
  • الأمين العام المنظمة البحرية الدولية لـ «الاتحاد»:دور ريادي للإمارات في مبادرات الشحن الأخضر
  • امرأة تركية تعمل مشغلة رافعة لإعادة بناء مرعش بعد الزلزال
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • الحركة الإسلامية: عقوبات الاتحاد الأوروبي قلادة شرف في صدر الأمين العام
  • الأمن العام: التحقيقات بقضية ماركا أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى به الأشخاص ذاتهم مواد متفجرة في أبو علندا