صدى البلد:
2024-10-05@00:19:16 GMT

أبو الغيط يكشف ماذا فعلت مصر بعد حرب 1967.. فيديو

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية عن سبب غضبه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد حرب 1967 لعدم إعداد المسرح السياسي والعسكري إعداد جيدا بالتزامن مع وجود القوات المصرية في حرب اليمن آنذاك.

أبو الغيط: مصادر الطاقة وسيلة للنمو والازدهار وليست أداة ضغط أثناء الأزمات أبو الغيط يعرب عن تقديره لدور مصر في نجاح المنتدى العربي للطاقة المتجددة

وأكد أحمد أبو الغيط، أن مصر وقتها ضربت ضربة مخيفة في 5 يونيو 1976، مشيرا إلى أن الشعب المصري كان يعيش حالة غضب صعبة للغاية لكن الإرادة لم تنكسر، مضيفا أن الأمر حينها كان يحتاج لمعارك دبابات في وسط سيناء.

 

وأضاف أبو الغيط خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى  ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن  مصر لها وضعها في تاريخ الإسلام والعرب بجانب موقعها الجغرافي، منوها أنه كان غاضبا من الرئيس عبد الناصر بسبب حرب 1967؛ بسبب عدم إعداد المسرح السياسي والعسكري إعداد جيدا، بالتزامن مع وجود القوات المصرية في حرب اليمن.

 

وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: في ذلك الوقت كنت أبلغ مع العمر 25 سنة وكنت متابعا للشأن السياسي، مشددا على أن عبد الناصر عمل على رد الاعتبار لأنفسنا بعد 1967، خاصة وأن معنويات الجيش كانت تحتاج إعادة بناء وتأهيل، الأمر الذي يستغرق أعواما

وعلق: فرنسا وبريطانيا احتاجتا 4 سنوات بعد سقوطهم أمام الجيش الألماني، رغم الترسانة الصناعية التي تمتلكها  ومصر كانت تحتاج إقناع العالم بقضيتها واستعادة الأرض المحتلة في 1967.

 

واستكمل أبو الغيط: القيادة السياسية كانت قد اتخذت سياسة «ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة»، وتم التعاون مع الاتحاد السوفيتي في مواجهة الولايات المتحدة والحلف الأطلسي، على الرغم من علم مصر بغضب أمريكا من قرار التحالف.

 

وهنأ أحمد أبو الغيط الشعب المصري والقيادة السياسية؛ بمناسبة مرور 50 عاما على ذكرة نصر أكتوبر المجيد 1973.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الراحل جمال عبد الناصر الاتحاد السوفيتي الإعلامي أحمد موسى حرب 1967 جامعة الدولة العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

مصر.. ماذا قال الزمالك عن مستقبل زيزو مع الفريق؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال عبد الواحد السيد، مدير الكرة في نادي الزمالك المصري، إن الفريق يريد الإبقاء على اللاعب أحمد سيد "زيزو" في صفوفه، من خلال تجديد العقد بين الطرفين.

في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، زعمت تقارير صحفية بتلقي "زيزو" عروضاً للاحتراف في الدوريات الخليجية.

ويرتبط اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً مع فريق "الفارس الأبيض" بعقدٍ يمتد حتى يونيو/ حزيران 2025.

وفي حواره مع قناة "MBC مصر"،  سُئل عبد الواحد السيد عمّا إذا كان نادي الزمالك سيجدد عقد أحمد سيد "زيزو"، وأجاب قائلاً: "زيزو هو حالة خاصة، قرار التجديد سيأتي منه لا من طرف النادي، الزمالك يريده والجماهير ترغب باستمراره، فالقرار بيد اللاعب".

وأضاف: "لم يتحدث مجلس الإدارة مع زيزو في جميع التفاصيل حول التجديد، لكن الأساس في إتمام الأمر هو قرار اللاعب بأنه يريد البقاء أم لا، وأنا لم أتكلم معه إلى الآن، ملف تجديد عقد زيزو بالذات يعمل عليه مجلس الإدارة وليس أنا".

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو الغيط يدلي لـ«الوثائقية» بشهادة مهمة عن قرار حرب أكتوبر
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • فراعنة وخفافيش.. ماذا يكشف الإعلان الرسمي لـ "دراكو رع"؟
  • فيديو للحظة قصف الضاحية الجنوبية... ماذا استهدفت إسرائيل؟
  • ماذا جاء في وصية طفلة فلسطينية استشهدت في غزة؟
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • الصواريخ الباليستية الإيرانية.. ماذا فعلت بإسرائيل؟
  • الخلصي ينتقد مدرب الشرطة العراقي بعد الخسارة أمام الهلال بخماسية.. فيديو
  • مصر.. ماذا قال الزمالك عن مستقبل زيزو مع الفريق؟