تفقد الدكتور أحمد عبد الكريم، وكيل مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عاطف، مدير إدارة الرعاية الأساسية، خلال جولة قام بها عدد من وحدات الرعاية الأساسية بمركزي أخميم وسوهاج، حيث تفقد سير العمل بوحدات جزيرة محروس، الحواويش، المركز الحضري بأخميم، الروافع . 

 

جرى تنفيذ الجولة بناء على توجيهات الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج بضرورة تكثيف المرور على وحدات الرعاية الأساسية ومراكز طب الأسرة وذلك للتأكد من انتظام سير العمل  وتقديم  الخدمات الطبية المنوطة بها للمواطنين المترددين عليها .

 وشدد وكيل المديرية على ضرورة إلتزام الأطقم الطبية وجاهزيتهم وتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن مؤكدا على إلتزام الأطقم الطبية بالزي الخاص بكل فئة من الفئات الطبية والظهور بمظهر يليق بمقدمي الخدمة الطبية .

 

ومن جانبه قال الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة أن القيادة السياسية تولي صحة المواطن كل الإهتمام وتقدم الدعم للمنظومة الطبية بإستمرار. 

 

وفي ذات السياق تفقد أيضا وكيل المديرية مستشفى أخميم المركزي والمرور على استقبال المستشفى والعيادات الخارجية والحضانات وقسم النساء وأشاد بانتظام العمل بالمستشفى وتواجد والتزام الأطقم الطبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة سوهاج لمتابعة سير العمل وحدات الرعاية الأساسية وكيل المديرية الرعایة الأساسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، ومستشفى أخميم المركزي، وقرية الحواويش بأخميم، والمركز الطبي ومستودع البوتاجاز بحي الكوثر، يرافقه اللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، وقد تفقد أماكن المبيت، والملاعب، والمطبخ، وقاعة الطعام، والتقى بأبناء الدار واستمع إلى كافة مطالبهم وشكواهم، ووجه المحافظ بزيادة المصروف اليومي لهم، والكميات المنصرفة من الأطعمة للدار، مؤكدا على ضرورة تكثيف الأنشطة الثقافية، والدينية، والرياضية للمقيمين بالدار، وترتيب جلسات مع أخصائيين نفسيين واجتماعيين لإعادة التأهيل والاندماج المجتمعي، مع العرض الأسبوعي على سيادته بما يتم من أنشطة داخل الدار.

 

كما تفقد المحافظ المركز الطبي بالكوثر، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات لسرعة تشغيل المركز في كافة التخصصات لخدمة أهالي حي الكوثر والقرى المجاورة، كما تفقد سير العمل بمستودع البوتاجاز بحي الكوثر، وشدد على توفير أنابيب البوتاجاز والالتزام بالسعر القانوني المقرر، والأوزان الخاصة بها، وعدم تحميل أي أعباء إضافية على المواطنين.

 

تضمنت جولة المحافظ كذلك تفقد الوحدة المحلية لقرية الحواويش التابعة لمركز أخميم، ووجه بالاهتمام بمطالب المواطنين، والحالة الإدارية للمباني، وأسلوب العمل لتلقي شكاوى ومطالب المواطنين، كما تم المرور على الوحدة الصحية بالحواويش، وتابع المحافظ مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالوحدة، ووجه بإحالة عدد 5 من العاملين بالوحدة للتحقيق لتغيبهم عن العمل، والنظر في تعيين طبيب أطفال لتلبية حاجة المواطنين بالوحدة.

 

واختتم المحافظ جولته بتفقد سير العمل داخل مستشفى أخميم المركزي، واطمأن على تواجد الأطقم الطبية، والتمريض، والمستلزمات الطبية والعلاجية، موجها بزيادة أعداد الغرف المخصصة للغسيل الكلوي، وسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مبنى المستشفى، بالإضافة إلى صيانة المعدات المستخدمة بقسم العظام، مشددا على ضرورة الاهتمام بالحالة الإدارية لجميع أقسام المستشفى، وخاصة أماكن تقديم الخدمات للمواطنين، مطالبا بسرعة إدراج المستشفى المركزي في خطة التطوير الموضوعة من وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • لتغيبهم عن العمل.. محافظ سوهاج يحيل 5 عاملين بوحدة الحواويش للتحقيق
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية
  • أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية