اطلع رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، على أعمال الإدارة العامة لشؤون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام، وما تقدم من برامج توعوية دينية، للزائرين والقاصدين في المسجد الحرام وساحاته.

ووجه رئيس الشؤون الدينية العاملين خلال الجولة التي قام بها على الإدارة العامة لشؤون هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام، بتكثيف الجهود وتظافرها، بما يلائم توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله-، ويحقق المقصد من الشؤون الدينية في توعية القاصدين في شؤون دينهم وعباداتهم ومناسكهم، بما يوافق هدي النبي ﷺ.

أخبار متعلقة صور.. ورشة عمل لتجويد ورفع "التحصيل الدراسي" بمدارس جدةوزير النقل يبحث تعزيز العلاقات لتمكين الترابط البريدي

السديس يطلع على أعمال الإدارة العامة لشؤون هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام

رئاسة الشؤون الدينية

وقال رئيس الشؤون الدينية خلال الجولة: "إن رئاسة الشؤون الدينية تحمل على عاتقها رسالة سامية، عظيمة المضامين والرؤى، وتدخل قريبًا في مرحلة متجددة من عطاءتها الوثَّابة".

وأشار إلى أن العطاءات الخدمية الدينية في الحرمين الشريفين؛ ستكون مقترنة بالتقانة، وتفعيل الذكاء الاصطناعي، والإعلام الرقمي الديني، وفق أعلى معايير التجويد الديني، وصولًا للمستهدفات الدينية المأمولة، وإيصالًا لرسالة الحرمين العلمية والدينية والإنسانية عالميًا.

وأضاف أن هذه الرسالة سترسم مسارًا دينيًا رائدًا في خدمة الحرمين وقاصديهما ومتابعي شؤونهما الدينية في العالم.

السديس يطلع على أعمال الإدارة العامة لشؤون هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام

هيئة الأمر بالمعروف

وأكد رئيس الشؤون الدينية على أهمية دور مسؤولي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام؛ في بث رسالة الحرمين الدينية الوسطية عالميًا، وتكريس قيم الاعتدال والتسامح، والأخلاق والمحاسن الإسلامية، وتعضيد المخرجات الدينية، المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين؛ ليؤدوا مناسكهم في يسر وأجواء تعبدية إيمانية.

وقدم رئيس الشؤون الدينية شكره للعاملين والمسؤولين بالإدارة العامة لشؤون هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام على بذلهم وعطائهم، داعيًا المولى القدير أن يكلل جهودهم بالتوفيق والنجاح.

وتأتي جولة رئيس الشؤون الدينية ضمن جدول الزيارات المعدة للوقوف عن كثب لأعمال الإدارات الدينية بالرئاسة، ولشحذ همم العاملين بالشؤون الدينية وتحفيزهم، والارتقاء بمنظومة الخدمات الدينية التي تتطلب حراكًا تفاعليًا وتكامليًا؛ لبلوغ رتبة التجويد والإبداع في الخدامات الدينية، المقدمة للزائرين للحرمين الشريفين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة السديس رئاسة الحرمين الشريفين رئيس الشؤون الدينية رسالة الحرمين السعودية رئیس الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي

المناطق_المدينة المنورة

‎تقدّم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, خدمة الإرشاد المكاني في المسجد النبوي بـ 15 لغة عالمية، مع الاستعانة بـ 70 مترجمًا ومترجمة على مدار اليوم في عدة مواقع رئيسية، يستفيد منها ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي وهي : ساحة باب السلام باب رقم 1 ، وباب الملك فهد رقم 21 ، وباب المجيدي، ومخارج الساحات 316 – 320 – 328 – 338 – 360 – 364 .

وتندرج ضمن خدمات الإرشاد المكاني باللغات، الإرشاد الزماني الذي يعمل على إثراء ضيوف الرحمن بأوقات الصلوات والدروس والمحاضرات ومواعيد زيارة المتاحف والمعارض، والإرشاد الثقافي عبر تقديم المعلومات الثقافية والتاريخية والأرقام المتعلقة بالمسجد النبوي وجميع الخدمات بالمسجد النبوي.

أخبار قد تهمك شؤون المسجد الحرام توزع نسخ القرآن الكريم بعدة لغات في أرجاء البيت العتيق 12 فبراير 2023 - 11:10 صباحًا الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تَزيدُ عدد حلقات تعليم القرآن الكريم بالمسجد الحرام 9 أبريل 2022 - 10:59 مساءً

وأوضحت الهيئة أنها قدمت خدمات الإرشاد المكاني باللغات لـ556,527 مستفيدا خلال الفترة من 1 شهر ذو القعدة وحتى الـ١٥ من شهر ذو الحجة الجاري بمتوسط 12367 مستفيدا يوميا، وتواصل الهيئة سعيها الحثيث لتقديم منظومة خدمات متكاملة، وتوفير كل ما من شأنه راحة الزوار والمصلين.

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • استمرار تقصير مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين لنهاية الصيف
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي