أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة سيباهان الإيراني وضيفه الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا بسبب "ظروف غير متوقعة" ‬‬اليوم الاثنين، فيما أظهرت صور عبر مواقع التواصل تمثالا لقائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني عند مدخل الملعب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان "ألغيت مباراة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بين سيباهان والاتحاد في أصفهان بسبب ظروف غير متوقعة"، وكان من المقرر انطلاق المباراة في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وأضاف "يجدد الاتحاد الآسيوي التزامه بضمان وسلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين"، وتابع "وسوف تتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية".

The #ACL match between ???????? Sepahan FC and ???????? Al Ittihad scheduled to take place at the Naghsh-e-Jahan Stadium in Isfahan has been cancelled due to unanticipated and unforeseen circumstances!

READ: https://t.co/ywDuesHsoq pic.twitter.com/pnF7LJ1V9Z

— #ACL (@TheAFCCL) October 2, 2023

وذكرت محطة الإخبارية السعودية أن بعثة الاتحاد "توجهت إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن".

#عاجل | بعثة #الاتحاد تتجه إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن #الاتحاد_سباهان#الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/Gtx0xybZob

— الإخبارية – رياضة (@sport_ekh) October 2, 2023

وكانت الجماهير تنتظر انطلاق اللقاء، لكن وجود تماثيل لرموز سياسية وأمنية إيرانية ولافتات سياسية في الملعب تسبب في رفض إدارة نادي الاتحاد الدخول للملعب على اعتبار أن الأمر ينتهك قوانين كرة القدم، ورفض مسؤولو سيباهان الإيراني إزالة التماثيل، وهو ما دعا مراقب المباراة الطاجيكي إسلاموف دافلاماند لتدوين كافة الأحداث وإحالتها إلى لجنة الانضباط.

#عاجل | لاعبو #الاتحاد يرفضون النزول لأرضية الملعب اعتراضًا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة #الاتحاد_سباهان #الإخبارية_رياضة https://t.co/KdRiOrJsSp

— الإخبارية – رياضة (@sport_ekh) October 2, 2023

وأظهرت صور من الملعب نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تمثالا نصفيا وُضع عند مدخل الملعب لسليماني القائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، والذي قتل بالقرب من مطار بغداد في غارة أميركية بطائرة مسيرة في يناير/كانون الثاني 2020.

تماثيل في ملعب مباراة الاتحاد السعودي وسيباهان الإيراني (مواقع التواصل الاجتماعي)

في المقابل، قالت وكالة فارس الإيرانية إن ما سمتها المزاعم بأن الانسحاب كان بسبب وجود مجسم للقائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني "واهية".

وأضافت الوكالة أن الفريق السعودي تدرب أمس الأحد في الملعب ذاته رغم المجسم الموجود منذ سنوات هناك.

وكان الاتحاد السعودي قد أجرى اتفاقا مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب بعد اللعب على ملاعب محايدة منذ عام 2016.

وكان النصر أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري أبطال آسيا يوم 19 سبتمبر/أيلول الماضي.

واستهل الاتحاد مشواره الآسيوي بالفوز على ضيفه أولماليك الأوزبكي 3-صفر، في الوقت الذي تعادل فيه سيباهان مع مضيفه "القوة الجوية" العراقي 2-2.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاتحاد السعودی

إقرأ أيضاً:

هشام نصر: "نتمنى ترتيب مباراة بين الزمالك وريال مدريد"

أعرب المهندس هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك عن سعادته بالتتويج بلقب السوبر الأفريقي على حساب النادي الأهلي.

محمد إبراهيم: لن اشكو الزمالك بسبب مستحقاتي المتأخرة

وقال هشام نصر في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "نبارك لجماهير نادي الزمالك على التتويج بالسوبر الأفريقي، وما شاهدته من الاستعدادات خارج الملعب كان كلمة السر في الفوز بالسوبر الأفريقي".

وتابع: "كان هناك حالة من الانضباط داخل معسكر الزمالك قبل المباراة وحالة الثقة التي رأيتها من اللاعبين كانت سبب في الفوز، وشيكابالا كان له دور خارج الملعب وداخل الملعب".

وأضاف: "الزمالك قدم مباراة لعب ونتيجة في مباراة السوبر.. ونتمنى ترتيب مباراة بطل السوبر الأفريقي والسوبر الأوروبي بين الزمالك وريال مدريد".

وأتم: "لاعبو الزمالك أكدوا أن حصولهم على المستحقات كاملة حدث لأول مرة داخل النادي، توفير مستحقات اللاعبين جعلهم في حالة تركيز للكرة فقط".

مقالات مشابهة

  • هشام نصر: "نتمنى ترتيب مباراة بين الزمالك وريال مدريد"
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • موعد جاهزية المملكة آرينا لاستقبال مباريات الهلال
  • الاتحاد السعودي يعلن جدول مباريات دور الـ 16 في كأس الملك ومواعيدها
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن