كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، عن مقتل 101 من العاملين الصحيين في ليبيا، في أعقاب العاصفة دانيال التي ضربت البلاد الشهر الماضي، وتسببت في كارثة إنسانية كبيرة.

ويأتي مصرع هؤلاء العاملين الصحيين ضمن 4333 شخصا وثقت منظمة الصحة العالمية وفاتهم، في أعقاب العاصفة، فضلا عن أكثر من 8500 شخص لا يزالون في عداد المفقودين.

وفق بيان المنظمة عبر موقعها الرسمي.

وفي هذا الشأن٬ نعى ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا، الدكتور أحمد زويتن، العاملين الصحيين الذين لقوا مصرعهم في الفيضانات قائلا: “تشاطر المنظمة الشعب الليبي حزنه لفقدان هذا العدد الكبير من العاملين الصحيين المخلصين. فهؤلاء الأطباء وأفراد التمريض والمسعفون الذين جادوا بأرواحهم خسارتهم ليست خسارة لأسرهم وأحبائهم فقط بل خسارة للمجتمع بأسره، وهي بلا شك ضربة قوية لقطاع الصحة في شرق ليبيا وبقية أنحائها”.

وأضافت المنظمة في بيانها أنه٬ قبل أن تضرب العاصفة دانيال البلاد، كان النظام الصحي الليبي يعاني من اضطراب شديد بسبب الصراع الذي طال لأكثر من عقد من الزمن. ولا تزال مرافق الرعاية الصحية الأولية في جميع أنحاء البلاد تواجه نقصا حادا في الموظفين والأدوية والمعدات والأجهزة الطبية. ولهذا فإن فقدان 101 من العاملين الصحيين في شرق ليبيا يُعد ضربة أخرى موجعة للنظام الصحي.

وتتعاون المنظمة تعاونا وثيقا مع السلطات الصحية المحلية والوطنية للتوصل إلى حلول فورية لضمان حصول المتضررين في المناطق الأشد تضررا على الخدمات الصحية.

وأشار زويتن إلى أن هذه الجهود قد تكون أفضل وسيلة لتكريم العاملين الصحيين الذين لقوا مصرعهم في الفيضانات. وأضاف أن “منظمة الصحة العالمية ستحيي ذكرى هؤلاء الأبطال بمواصلة الجهود الرامية إلى استعادة الرعاية الصحية واستكمال مسيرتهم في خدمة الضعفاء وإنقاذ الأرواح والحفاظ على سلامة المجتمع”.

الوسومالصحة العالمية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الصحة العالمية منظمة الصحة العالمیة من العاملین الصحیین

إقرأ أيضاً:

“المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار

المناطق_متابعات

قال المركز الوطني الأمريكي‭ ‬للأعاصير اليوم السبت إن العاصفة المدارية بيريل تحولت إلى إعصار، مضيفا أن الإعصار قد يشتد بسرعة.

وقال المركز في بيان إن من المتوقع أن يجلب بيريل رياحا مدمرة وعاصفة تشكل تهديدا على الحياة إلى جزر ويندوارد.

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته 30 يونيو 2024 - 3:53 صباحًا برنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية 30 يونيو 2024 - 3:16 صباحًا

وتابع أن التحذير الخاص بالأعاصير والصادر لجزيرة بربادوس يظل ساري المفعول.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 4:10 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًامنطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:02 صباحًاالإطاحة بـ9 أشخاص لتهريبهم المخدرات أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:47 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:32 صباحًاالكاتب على الموسى: التنظيم الدولي للإخوان كان يستهدف المبتعثين ليضمن السيطرة على مفاصل التعليم30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًامنطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م30 يونيو 2024 - 3:02 صباحًاالإطاحة بـ9 أشخاص لتهريبهم المخدرات30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت30 يونيو 2024 - 2:47 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر30 يونيو 2024 - 2:32 صباحًاالكاتب على الموسى: التنظيم الدولي للإخوان كان يستهدف المبتعثين ليضمن السيطرة على مفاصل التعليم خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • “المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة