من المملكة المغربية الشقيقة جاءت سيدة الغناء الصوفي، الفنانة كريمة الصقلي كي تحيي «أصالة في كل عصر» أولى أمسيات الموسم الثقافي الجديد لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، الذي يحمل عنوان «قدرنا أن نغرق في تفاؤلنا»، فأثبتت أن التفاؤل هو عنصر المقاومة في وجه غضب الطبيعة، وذلك يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، في مقر المركز حيث امتلأت القاعة بالحضور الذي استمتع بصوتها المثقف وبأغنيات من الزمن الجميل.



وبصوت الفنانة الصقلي ينطلق برنامج الموسم لأربعة أشهر إذ تتالى الفعاليات في مختلف البيوت المتفرعة عن المركز بين المحرق والمنامة، وللشهر الأول سنشهد معرض الفنان علي حسين ميرزا بعنوانه «لأن من يَعدُّ خُطاه لا يعود يمشي»، في عمارة بن مطر -ذاكرة المكان، يوم 8 أكتوبر 2023، ومن ثم أمسية شعرية للشاعرة الإماراتية نجوم الغانم في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض»بين الكلمة والشعر» ليلة 9 أكتوبر 2023، وفي محاضرة أخرى، تأتي الباحثة والكاتبة السعودية نورة الشملان في الحديث حول «الشعراء المُجَّان وموقفهم من الموت.. أبو نواس أنموذجاً» يوم الإثنين 16 أكتوبر 2023، بينما سيعرض الكاتب خالد عبد الله جناحي مجموعة من الدروس التي تراكمت لديه في مرحلة قيادة الأعمال من خلال كتابه «من الحكم إلى القيادة، في العالم العربي»، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، في قاعة المركز. ويختتم شهر أكتوبر في بيت عبد الله الزايد، مع الصحافية المصرية رشا سمير يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، في نقاش مع تجربتها ما بين الصحافة والرواية «، فيما يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث المعمارية سمية فالي مؤسسة ومديرة شركة «الفضاء المضاد»، الحائزة على جوائز عديدة مرتبطة بالتعبير عن الهويات والمتعلقة بالثقافة الأفريقية والإسلامية، يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023. البرنامج بتفاصيله للموسم كاملاً موجود على موقع مركز الشيخ إبراهيم الذي يقدّم حلته الجديدة مع بداية هذا الموسم الثقافي. https://shaikhebrahimcenter.org

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشیخ إبراهیم أکتوبر 2023

إقرأ أيضاً:

برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق برنامج الأغذية العالمي عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون شخص متضرر من التصعيد الأخير للصراع في لبنان.


وذكرت المجلة الفرنسية "لاتريبين" (المنصة) اليوم /الأحد/ أن برنامج الأغذية العالمي ومقره عاصمة إيطاليا "روما" يقوم بتوزيع الحصص الغذائية والخبز والوجبات الساخنة والطرود على الأسر في المخيمات في جميع أنحاء البلاد". 
وذكر البرنامج في بيان أن"التصعيد الجديد للصراع في نهاية هذا الأسبوع سلط الضوء على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية".
من جانبه،أكد "ماثيو هولينجورث" مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان أنه "في غضون أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد".. موضحا أنه "مع تفاقم الأزمة، فإننا نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص بمزيج من المساعدات النقدية والغذائية".
ودعا "هولينجورت" المجتمع الدولي إلى المساهمة بمبلغ 105 ملايين دولار لتمكين برنامج الأغذية العالمي من تمويل هذه العمليات حتى نهاية العام الجاري.
بدورها، صرحت "كورين فلايشر" المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية لدى برنامج الأغذية العالمي في بيان بأن "لبنان عند نقطة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى ".
وكان 3 أشخاص قد قتلوا في النبطية اللبنانية، بعد أن شنت إسرائيل المزيد من الغارات الجوية الليلة الماضية على عنقون جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • محمد إبراهيم: لا أعرف سبب رحيلي عن الزمالك حتى الآن
  • من هو محمد المكي إبراهيم الذي تصدر جوجل بخبر وفاته؟
  • أنا حرة ... عمل جديد للفنانة المغربية كريمة غيث بدور خادمة
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • لمليون شخص.. "الغذاء العالمي" يطلق عملية للمساعدات الطارئة في لبنان
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين»
  • برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني