أعرب ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، عن سعادته البالغة باستجابة الرئيس السيسي لحزب الجيل، ولعدد كبير من أحزاب مصر، ولجماهيرها التي احتشدت في طول البلاد وعرضها تدعوه لإعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية.

كلمة الرئيس السيسي كانت أكثر من رائعة

وأشار إلى أن كلمة الرئيس في ختام مؤتمر حكاية وطن، كانت أكثر من رائعة فهو بجانب إعلانه رسميا الاستجابة للشعب، فهو أعلن في نفس الوقت ترحيبه بكل المرشحين للرئاسة، لتكون انتخابات رئاسية تعددية، وأعلن كذلك عن احترامه بنتائج الصندوق، وأمنياته لكل المرشحين بالتوفيق، ودعا الله أن يولي من يصلح، وإذا كان قرار الشعب بانتخابه فيدعو الله أن يوفقه لاستكمال مسيرة الإنجازات حتى يجعل مصر كما نتمناها.

وأوضح الشهابي، لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي تعهد باستمرار الحوار الوطني وفتح المجال العام لتحقيق حياة سياسية سليمة تسمح بالاختلاف، مؤكدا أنها سنة الله في الأرض، مشيرا إلى أن الرئيس طالب الشعب المصري بمتابعة هذه الانتخابات وفرز المرشحين، واختيار من يرى فيه القدرة على قيادة البلاد، داعيا الناخبين إلى الإقبال على الاقتراع بكثافة ليقدموا مشهدا حضاريا لكل الدنيا يكون عنوانا للجمهورية الجديدة.

نشهد تجربة ديمقراطية فريدة

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن كلمة الرئيس السيسي كانت مركزة ودقيقة، واشتملت على برنامج سياسي شامل يجعل من مصر بلد ديمقراطي يسمح بالرأي والرأي الآخر ويتمتع بحرية الرأي والتعبير والانتخابات الحرة.

وأكد الشهابي، أن مصر ستشهد انتخابات رئاسية تعددية حرة، وأن شعبها سيقدم تجربة ديمقراطية فريدة يتكون ملهمة لشعوب الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن التواجد الكبير للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة يعكس سياسة تمكين المرأة والشباب التي اعتمدها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، مشيرا في تصريح خاص لـ«الوطن» أن هذه السياسة رؤية استراتيجية ترسم مستقبل مصر، من خلال تأهيل الشباب. 

شركاء تحقيق التنمية المستدامة

وأشار إلى أن هذه السياسة عززت فرص المرأة والشباب في تقلد أهم الوظائف وأرفع المناصب القيادية، ما تحقق بالفعل في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين لعام 2024، إذ ضمت الحكومة 4 سيدات في منصب الوزير، و5 سيدات في منصب نائب الوزير، وسيدة في منصب المحافظ، و9 سيدات في منصب نائب المحافظ، وكان حظ الشباب في تشكيل الحكومة ومجلس المحافظين لا يقل عن حظ المرأة، بل يزيد.

تجسيد للسياسة الثابتة

وأكد رئيس حزب الجيل أن وصول المرأة والشباب إلى مواقع اتخاذ القرار بالدولة وضمان مشاركتهما الفعالة في كل المجالات، هو تجسيد للسياسة الثابتة والرؤية الاستراتيجية التي وضعها الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء
  • الرئيس التونسي يحدد موعدا للانتخابات الرئاسية
  • قبل حلف اليمين.. أبرز الوزراء المرشحين في الحكومة الجديدة
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني