دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين، للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل، وقال في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر حكاية وطن "أدعو كل المصريين للمشاركة في المشهد الوطني ليختاروا من يصلح، والله يولي من يصلح، وهذه إرادة المصريين.
وتابع الرئيس السيسي: يا رب أكون أنا أولى بها. وأوضح: عايز أقول لكم إني عمري ما وعدت وعود ومقدرش أعمل، كل اللي هقوله، هفضل أشتغل أشتغل وربنا اللي بيوفق.

وأضاف الرئيس السيسي: بقول للمصريين، هيسعدني جدا لما المصريين ينزلوا ويشاركوا، حتى والله لو لم يختاروني، عايزكم تظهروا للناس إن هنا فيه دولة وفيه إرادة، لإن ده هيشرفنا وهيشرف بلدنا.. اختاروا كما شئتم، وأنا والله راضٍ.

على أعتاب جمهوريتنا الجديدة

وأكمل الرئيس السيسي: "ونحن على أعتاب جمهوريتنا الجديدة.. التى تسعى لاستكمال مسيرة بقاء الدولة.. وإعادة بنائها على أسس الحداثة والديمقراطية.. فإننا نجدد العهد معا، على العمل من أجل استكمال أحلامنا، لمصرنا العزيزة.. وطننا الغالى المروى بدماء الشهداء وتضحيات كل المصريين.

وطنا عظيما قويا.. قائما على أسس العدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية، ودولة المؤسسات، التى تحقق لمواطنيها الحياة الكريمة.. ولأجل أحلامنا سنعمل معا على تحقيقها.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر، ترشحه رسميًا لـ الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ تلبية لطلب المصريين، وتعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، ثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 30 يونيو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي المصريين الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة

كتب- نشأت علي:

أكدت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة لمتابعة موقف الحجاج المصريين الذين توفوا خلال موسم الحج، جاءت في الوقت المناسب.

وأوضحت أن ما حدث كارثة حقيقية تسئل عنها وزارة السياحة المصرية، كما أن تدخلات الرئيس السيسي وتوجيهاته للحكومة جاءت حاسمة، بالتنسيق مع السلطات السعودية ومعرفة تفاصيل ما حدث والتحقيق مع الشركات التي تورطت في تسفير الحجاج المصريين دون الاطمئنان على الخدمات اللوجيستية لهم.

وقالت "التمامي"، في طلب الإحاطة الذى تم مناقشته خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب، برىاسة النائبة نورا علي وبحضور وزير السياحة وممثلي الغرف السياحية، إن ما حدث يسيء لسمعة مصر أمام دول العالم، مشيدة بتدخل الرئيس، وتوجيهه للحكومة بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الموقف لهذا الحدث الجلل.

وطالبت بتوفير برنامج "حج منخفض التكلفة"، للمواطنين الذي يريدون أداء المناسك لأول مرة، مع ترك الرسوم كما هي لمن يريد أن يكرر رحلة الحج أكثر من مرة.

وواصلت، موجهة كلامها لوزارة السياحة، أن ثقتنا في الوزارة، أصبحت على المحك بعد وفاة عشرات الحجاج المصريين، مطالبة باتخاذ خطوات جادة وحازمة لاستعادة هذه الثقة وضمان حقوق الحجاج المصريين وحمايتهم من أي إهمال أو استغلال.

وتساءلت البرلمانية: "كيف لشركات السياحة أن تستصدر كل تلك التأشيرات الخاصة بالزيارة؟.. فمصر لها 100 ألف تأشيرة، ووزارة السياحة تأخذ 50 ألفًا منها، وتعيد الباقي للسفارة السعودية، وبهذا تقلل العرض وتزيد الطلب.

وطالبت بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي ما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظرًا لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل.

كما طالبت الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفين، مشددة على أن وزارة السياحة هي الجهة الرقابية على هذه الشركات وكان يجب عليها التأكد من التزامها بالمعايير والشروط اللازمة لضمان راحة وسلامة الحجاج.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • أشرف سنجر: ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة المصريين أمام العالم
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • أبوشقة: إرادة المصريين فولاذية وعصية و30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة