اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قرار عدد من دول الاتحاد الأوروبي منع دخول السيارات ذات لوحات الأرقام الروسية "أحد مظاهر النازية".

وقال لافروف للصحافيين في ختام منتدى "فالداي" الدولي للنقاش، يوم الاثنين: "لقد تم الإدلاء بكل التصريحات الممكنة بهذا الصدد، وليس هناك ما يمكن قوله".

إقرأ المزيد البعثة الروسية الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي تعلق على القيود ضد المواطنين الروس

وتابع: "ما أدهشني هو سرعة فقدان الأوروبيين جميعا تقريبا لصورتهم الجميلة التي كانوا يتسترون بها خلال السنوات الأخيرة، محتفظين ببقايا بعض الدبلوماسية والأخلاق الأساسية.

وبشكل عام هذا أحد مظاهر ما يسمى بالنازية عادة، وهذا نازية تجاه الروس فقط".

وكانت المفوضية الأوروبية قد نشرت في وقت سابق توضيحا، يشير إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي في عام 2022 على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تشمل السيارات الخصوصية للمواطنين الروس التي تحمل لوحات الأرقام الروسية. وبالتالي لا يمكن للمواطنين الروس دخول بلدان الاتحاد الأوروبي بسياراتهم حتى للأغراض السياحية ولفترة قصيرة.

وأعلنت بعض الدول، وخاصة دول البلطيق وبولندا وفنلندا والنرويج وغيرها، أنها ستمنع دخول السيارات التي تحمل لوحات الأرقام الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية سيرغي لافروف عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أوربان: الاتحاد الأوروبي سيتحمل مسؤولية دعم الحرب في أوكرانيا

حذر رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان من أن الاتحاد الأوروبي سيواجه عواقب وخيمة لسياساته الحالية تجاه النزاع في أوكرانيا إذا فاز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أوربان اليوم السبت بحضور نحو 7 آلاف شخص في ختام فعاليات "الجامعة الصيفية" التي تنظمها منظمات أهلية هنغارية ومنظمات للأقلية الهنغارية سنويا في مدينة بايلي توشناد في منطقة ترانسيلفانيا الرومانية.

وقال أوربان إنه إذا لم تنتهج أوروبا سياسة السلام وأصبح ترامب رئيسا للولايات المتحدة، فسيتعين على الاتحاد الأوروبي "الاعتراف بالهزيمة" وتحمل مسؤولية دعمه الحرب في أوكرانيا.

ونقلت وكالة "أغربريس" عن أوربان قوله، حسب الترجمة الرسمية: "سيتعين على الاتحاد الأوروبي أن يدفع ثمن هذه المغامرة العسكرية، وسنعاني نحن أيضا من ذلك".

وأشار أوربان إلى أن روسيا لقد أظهرت مرونة في المجال الاقتصادي وتكيفت مع عقوبات الاتحاد الأوروبي، وقال: "روسيا مختلفة عن تصورنا لها وعما جعلنا أنفسنا أن نراه فيها.. روسيا توصف بأنها دولة ستالينية جديدة متشددة، لكن هذه الصورة لا تتوافق مع الواقع".

واعتبر أوربان أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي "تضر بالمصالح الأوروبية الأساسية، وتزيد أسعار الطاقة وتجعل الاقتصاد الأوروبي غير قادر على المنافسة".

وأضاف أوربان أن عددا متزايدا من دول العالم يصطف تدريجيا مع روسيا رغم تعليمات الغرب بدعم موقفه.

مقالات مشابهة

  • أوربان: الاتحاد الأوروبي سيتحمل مسؤولية دعم الحرب في أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يوبخ 7 دول
  • إجراءات أوروبية بحق فرنسا و 6 دول أخرى بسبب العجز بالموازنة
  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • واشنطن تطالب الاتحاد الأوروبي بضمان استمرار تجميد الأصول الروسية
  • إجراءات أوروبية بحق فرنسا وست دول أخرى بسبب العجز المفرط في الميزانية
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يحول 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا
  • المفوضية الأوروبية تحظر المشاركة في عملية تبادل الأصول مع الروس