تاق برس:
2024-06-29@14:49:19 GMT

بيان من السودان حول الاعتداء الارهابي على تركيا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

بيان من السودان حول الاعتداء الارهابي على تركيا

الخرطوم- تاق برس- ادانت وزارة الخارجية؛ السودانية، بأقوى العبارات الإعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف الإدارة العامة للأمن بوزارة الداخلية التركية في انقرة أمس الأول من أكتوبر.

 

يذكر هذا الإعتداء بالخطر المتنامي للجماعات الإرهابية على أمن واستقرار مختلف الدول، وضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة كل أشكال الإرهاب والعنف واستهداف المدنيين الأبرياء والمؤسسات العامة في جميع ألدول.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: إذ تعبر حكومة السودان عن تضامنها مع دولة تركيا الشقيقة في مواجهة التهديدات الإرهابية، فإنها تعبر عن تفهمها لكل الإجراءات المشروعة التي تقوم بها للتصدي لتلك التهديدات.
ودعت المجتمع الدولي لمزيد من التعاون والتنسيق والتآزر ضد خطر الجماعات الإرهابية.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة وحرصا على سلامتهم". وأكدت الخارجية على ما ورد في البيان الذي أصدرته في تاريخ 31 أكتوبر 2023، بخصوص السفر إلى لبنان، استنادا إلى "الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سفيان القضاة، أن "هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين".

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • بيان أميركي: على كافة الدول اتخاذ الإجراءات لإنقاذ الأرواح في السودان
  • وقديما كان في الناس الحسد .. الدكتور حارث ادريس افضل رئيس وزراء للسودان
  • كاتب مصري: السودانيون.. بيننا “هذه الأصوات لا تعبر عن الغالبية الساحقة للشعب المصرى إلا أن الرد عليها ضرورى لوأد أى فتنة فى مهدها”
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • أردوغان يبحث مع ميقاتي التهديدات الإسرائيلية للبنان
  • الإمارات تدعم العمليات الإنسانية في السودان بـ 28 مليون دولار
  • الخارجية الألمانية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • عاجل-"اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروعًا".. الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الوضع في لبنان