معتز الشامي (دبي)


يخوض العين لقاء أهال التركماني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، لبطولة دوري أبطال آسيا، في الساعة الثامنة مساء الثلاثاء، باستاد هزاع بن زايد، بطموح استمرار «نغمة الانتصارات»، والبحث عن «العلامة الكاملة»، والوصول إلى «النقطة السادسة»، بعد البداية القوية، وإحراز ثلاثة أهداف في شباك باختاكور الأوزبكي، على أمل تكرار «إنجاز 2003»، عندما حصد العين «العلامة الكاملة» في مرحلة المجموعات.


ويتربع العين على قمة المجموعة وله 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أهال الذي تفوق في الجولة الأولى على الفيحاء السعودي بهدف، ويحتل الفيحاء وباختاكور المركزين الثالث والرابع من دون رصيد.
ويسعى «الزعيم» للابتعاد بالصدارة على أمل «الحسم المبكر»، سواء لبطاقة التأهل إلى دور الـ16 من المحفل القاري، أو تجنيب الفريق أي «مطبات» في مشواره بالبطولة الآسيوية، التي يرفع خلالها شعار المنافسة بقوة على اللقب، في ظل ما تم توفيره من صفقات وتعاقدات قبل بداية الموسم، بالإضافة إلى وجود عناصر متميزة، قادرة على صناعة الفارق طوال الـ 90 دقيقة.
وعمد الجهاز الفني خلال الفترة الأخيرة، إلى تجهيز أسلحته الهجومية، وهو ما وضح من خلال الأداء الرشيق للفريق، وقدرته على هز شباك المنافسين، حيث حقق العين 7 انتصارات متتالية حتى الآن، بواقع 4 جولات في «دوري أدنوك للمحترفين»، ومباراتين في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ومباراة في «أبطال آسيا»، ويبحث عن الفوز الثامن أمام بطل تركمانستان.
ويحتفظ ألفريد شرودر مدرب العين بعنصر «المفاجأة»، عبر منع المنافس من امتلاك الكرة، وإجراء بعض التغييرات في مراكز اللاعبين، على أمل «خلخلة» الطريقة الدفاعية، المتوقع أن يتمسك بها أهال، والذي يلعب على المرتدات، والتسديد من خارج المنطقة، وهو أحد الأسلحة التي يجيدها الفريق التركماني، الذي دخل إلى دور المجموعات للمرة الأولى في النسخة الماضية وقدم مستويات جيدة.
ويلعب العين بطريقة «اللامركزية» التكتيكية، حيث يتحرر لابا من دور رأس الحربة الصريح، ويتراجع إلى الخلف، ليمنح الفرصة أمام الأجنحة لدخول منطقة الجزاء، ما يتيح الفرصة بالتبعية للظهيرين الأيسر والأيمن للتقدم، وتشكيل الضغط على دفاعات المنافسين، مع تقدم يحيى نادر وكوامي من الخلف إلى الأمام، وهو ما يعبر عن تنفيذ خطة «الهجوم الضاغط» المحكمة، التي أجاد العين تنفيذها، وحقق نتائج إيجابية منذ انطلاقة الموسم.

أخبار ذات صلة «الملك» يحصد «النقطة الرابعة» في «أبطال آسيا» العين جاهز للقاء أهال بـ «الضربة القاضية»

وتزينت شوارع وميادين العين بصور نجوم «الزعيم»، بجانب الرسائل التحفيزية، لدعوة الجمهور للحضور إلى مدرجات استاد هزاع بن زايد، بهدف مؤازرة اللاعبين، في المباراة المهمة أمام أهال، ودفع «البنفسج» إلى الفوز الثاني على التوالي، في دور المجموعات بالبطولة القارية
والمعروف أن العين يخوض أول مباراة على أرضه وبين جماهيره في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعدما لعب لقاء الجولة الأولى أمام باختاكور الأوزبكي في طشقند.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا نادي العين لابا كودجو

إقرأ أيضاً:

انطلاق احتفالية 150 على ميلاد مصطفى كامل

انطلقت احتفالية قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع مبادرة ذاكرة المدينة، للاحتفاء بالذكرى الـ150 على ميلاد الزعيم الوطني مصطفى كامل، بمتحف مصطفى كامل بميدان صلاح الدين بالقرب من جامع السلطان حسن بالقاهرة.

كلية التربية الفنية بجامعة حلوان

بدأت الاحتفالية بفعالية لمبادرة «رسم مصر»، التي يشرف عليها الدكتور محمد أحمد حمدي أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، المعنية بالرسم من وحي الأماكن التاريخية.

قال محمد حمدي في تصريحات لـ«الوطن»: «مبادرة رسم مصر مهتمة بالخروج أسبوعيا، للتعرف على الأماكن التاريخية والأثرية التي تذخر بها مصر، ثم يرسمون أعمال فنية من وحي هذه الأماكن».

الاحتفال بذكرى الزعيم مصطفى كامل

أضاف «حمدي»: عندما دعانا محمود التميمي صاحب مبادرة «القاهرة عنواني» للمشاركة في الاحتفال بذكرى الزعيم مصطفى كامل، وجدتها فرصة طيبة لمشاركة شباب مبادرة رسم مصر، لتنفيذ أعمال فنية من وحي متحف مصطفى كامل، ودوره في النضال الوطني لتحرير مصر من الاستعمار، وكذلك من وحي الفترة التاريخية التي عايشها الزعيم الراحل، هو ومن شاركوه ومن جاءوا من بعده في سياق العمل الوطني.

ولفتا إلى أن المبادرة هذه المرة يشارك بها 100 فرد من الشباب والفتيات من مختلف الفئات العمرية.

مقالات مشابهة

  • «أبطال من ذهب».. إنجاز جديد للرياضة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • العين يتمسك ببقاء رحيمي ويرفض العروض الخارجية
  • قنوات SSC تُعلن عن البطولات التي ستبثها هذا الموسم
  • موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشرطة العراقي في المستوى الأول بقرعة دوري أبطال آسيا
  • الكشف عن موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • اليوم.. شباب العراق بمواجهة اليمن على ارض البصرة
  • انطلاق احتفالية 150 على ميلاد مصطفى كامل
  • المصري يطارد ثنائي الأهلي وبيراميدز
  • لاعبة العين للشطرنج: التتويج ببطولة العالم في كازاخستان دافع كبير لأبطال الإمارات