شمسان بوست:
2024-07-01@22:58:38 GMT

تفاصيل..أجتماع وزارة المالية في عدن

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

شمسان بوست / عدن

ترأس وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا ضم عددا من وكلاء وزارة المالية، ومدراء عموم الشؤون المالية في دواوين الوزارات، لمناقشة مستوى أداء عمل الإدارات المالية في مختلف الوزارات، والصعوبات التي تواجهها والمعالجات اللازمة للتغلب عليها وسُبل الارتقاء بمستوى العمل.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض جهود الحكومة ووزارة المالية في تنفيذ حزمة الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، والتي تشمل صرف مرتبات موظفي الدولة عبر البنوك المؤهلة، وما تم من إنجاز صرف مرتبات شهر أغسطس واستكمال صرف ما تبقى من مرتبات شهر سبتمبر، وكذا استعراض جهود مكافحة الفساد في مؤسسات الدولة، والعمل على تحقيق الاستقرار والتحسن الاقتصادي، وتعزيز الموارد العامة للدولة، كما تم التأكيد على أهمية تفاعل كافة الجهات الحكومية مع ممثلي وزارة المالية عبر مدراء عموم الشؤون المالية في استكمال الطلبات الخاصة بصرف المرتبات وفقا للإجراءات التصحيحية.

وجدد الوزير بن بريك، التأكيد على أهمية تكاتف ومضاعفة جهود الجميع، والالتزام بالمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع، من أجل إنجاح عمل الإدارات المالية في الوزارات، وجهود الإصلاحات الحكومية على مستوى الدولة، والتغلب على التحديات الكبيرة التي أفرزتها الحرب الاقتصادية الحوثية، والحد من زيادة تدهور الأوضاع الخدمية وتفاقم الأوضاع المعيشية والمعاناة الإنسانية.

كما أكد حرص قيادة وزارة المالية على دعم ومساندة جهود إدارات الشؤون المالية في دواوين الوزارات، وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل فيها، والنهوض بأداء عملها لتحقيق المزيد من النجاحات .. مشددا على ضرورة التزام الجميع بكافة الإجراءات والتعاميم الصادرة عن وزارة المالية، وكذا رفع تقارير الأداء أولا بأول إلى وزارة المالية لمتابعة سير العمل واتخاذ أي إجراءات مناسبة لصالح النهوض بالعمل.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزارة المالیة المالیة فی

إقرأ أيضاً:

"الاتحاد الأوروبي": تشريع 5 بؤر استيطانية محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بيتر ستانو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، إن خطوة بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الإسرائيلي، بشأن تشريع 5 بؤر استيطانية، محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وقد أدان الاتحاد الأوروبي، إعلان وزير المالية الإسرائيلي عن نيته تشريع 5 بؤر استيطانية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي سياق متصل، قالت الرئاسة الفلسطينية، إن مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية تعتبر جزءًا من الحرب الإبادة الشاملة ضد شعبنا.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية إن مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل.

مقالات مشابهة

  • وزارة التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • سموتريتش يُمدد فترة العمل بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • "الاتحاد الأوروبي": تشريع 5 بؤر استيطانية محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام
  • الاتحاد الأوروبي: خطوة سموتريتش لتشريع 5 بؤر استيطانية محاولة لتقويض جهود السلام
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو