تجمع المواطنون في شوارع وميادين مدينة محافظة أسيوط ونظموا وقفة بميدان الحرب والسلام احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة هذه المناسبة الوطنية الهامة، التي تجسد بطولات وشجاعة أبناء الوطن خلال حرب أكتوبر عام 1973، والتي أسفرت عن استعادة الأراضي المصرية المحتلة.

تعكس وقفة المواطنين في ميدان الحرب والسلام إصرارهم واعتزازهم بتاريخ بلادهم وروح الوحدة الوطنية.

يحمل هؤلاء الأفراد العلم الوطني ويرددون الهتافات الوطنية، معبرين عن تضامنهم وولائهم لبلدهم المجيد.

تتزين الشوارع بالأعلام المصرية، وتُعلّق البانرات التي تحمل صوراً لقادة الجيش وأبطال الحرب الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن. تتحوّل الميادين إلى مسرح للفعاليات والاحتفالات، حيث يقام العروض الفنية والعروض العسكرية، ويتم تكريم الأبطال الذين شاركوا في حماية الوطن.

تعتبر هذه الوقفة مناسبة هامة لترسيخ قيم الوطنية والولاء للوطن، وتعزيز روح الانتماء لدى المواطنين. فالاحتفال بذكرى أكتوبر يعمق الانتماء الوطني ويذكر الشباب بأهمية الدفاع عن أرضهم وحماية استقلالهم وسيادتهم.

على مر السنين، تظل هذه الذكرى تستحضر البطولات العظيمة التي قدمها الجيش المصري والشعب المصري في وجه العدوان الصهيوني. وتظل تلك الانتصارات درسًا حيًا في العزيمة والتفاني والتضحية من أجل حماية المبادئ الوطنية والحفاظ على الأمن والسلام في المنطقة.

بهذا التجمع والاحتفال، يعبر المصريون عن اعتزازهم بتاريخ بلادهم ويعززون الروح الوطنية التي تجمعهم وتجعلهم أقوى في وجه التحديات. إن الاستمرار في الاحتفاء بذكرى أكتوبر المجيدة يشكل تأكيدًا على تفاني المصريين وعزمهم على الدفاع عن أرضهم وحماية المكتسبات التي حققوها بفضل تضحياتهم العظيمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب شرق أسيوط

إقرأ أيضاً:

«فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة

أشاد مكتب «فخر الوطن»، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية الفارس الشهم (3).
وأشار إلى أن هذه المبادرة المهمة، تأتي كجزء من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة.
ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة.
وقال: «يُعتبر نجاح الحملة لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية المنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمسّ الحاجة».
(وام)

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر" 
  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر.. دخول مجاني لجميع المتاحف والمسارح الأحد المقبل
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات