قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم تخصيص مساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات يورو لأوكرانيا.

وأضاف بوريل خلال مؤتمر صحفي في كييف عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية، بما في ذلك الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، فضلا عن تدريب الأفراد العسكريين، بحسب ما أوردته صحيفة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشار المسئول الأوروبي إلى أنه"يجب على الدول الأعضاء في التكتل أن يتفقوا العام المقبل على مراجعة الإطار المالي متعدد السنوات"، مشيرا إلى أن المناقشات التي جرت اليوم في كييف بمشاركة الوزراء الأوروبيين ساعدت في تكوين فهم أفضل للبعد الأمني للوضع حول أوكرانيا وكانت هذه مناقشة مركزية اليوم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية دميترو كوليبا.

وتابع "لقد تحدثنا عن الالتزامات الأمنية التي نريد تقديمها لأوكرانيا، مما يظهر تصميمنا على الوقوف إلى جانب أوكرانيا على المدى الطويل، لردع أعمال العدوان ومقاومة جهود زعزعة الاستقرار التي تبذلها روسيا" لافتا إلى أنه "في ظل مشاركتنا المستمرة نواصل تدريب الجنود الأوكرانيين. والهدف اليوم هو تدريب 40 ألف جندي في الأشهر المقبلة، وهذا يشمل التدريب المتخصص لطياري الطائرات المقاتلة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي مليار يورو مساعدة عسكرية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: ظاهرة «رونالدومانيا» الأسوأ في يورو 2024

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة، أنه حقق رصيدا إيجابيا من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا قبل المباراة النهائية للبطولة بعد غد الأحد بين إسبانيا وإنجلترا على الاستاد الأولمبي في برلين.

وقال مارتين كالين رئيس قسم المسابقات بيويفا اليوم الجمعة "نشعر برضا تام عن كيفية سير البطولة، تواجدت أعداد غفيرة للغاية من الجماهير هنا في ألمانيا من كافة أنحاء أوروبا، الذين جاءوا إلى هنا في سلام واحتفلوا وشجعوا فرقهم".

وأضاف "التنظيم كان جيدا للغاية، المباريات كانت جيدة، كان هناك بعض المفاجآت".

وأشار كالين إلى أن وقائع اقتحام الملاعب بواسطة المشجعين كانت "مزعجة للغاية" وأن بعض هذه التصرفات كانت ذات طابع تجاري، وهناك من تلقى المال من أجل القيام بذلك.

وأكد أن ظاهرة "رونالدومانيا" كانت سببا في بعض وقائع اقتحام الملاعب، في إشارة إلى قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي وأكثر اللاعبين مشاركة في كأس أمم أوروبا.

وأوضح "رونالدو نجم كبير يلهب حماس الناس كثيرا، لذا يرغبون في التقاط الصور سيلفي معه".

وأثنى كالين كذلك على نظام خطوط السكك الحديدية في ألمانيا رغم الانتقادات التي طالت هذا القطاع بعد تأخر رحلة منتخب هولندا إلى دورتموند لمواجهة إنجلترا في المربع الذهبي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: ظاهرة «رونالدومانيا» الأسوأ في يورو 2024
  • أستراليا تعلن إرسال أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لأوكرانيا
  • النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي: ممثلو دول الناتو سيبحثون الأوضاع بالشرق الأوسط وسبل التوصل لحل الدولتين
  • الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية
  • مسودة بيان قمة الناتو: الاتفاق على تقديم مساعدة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار يورو خلال العام المقبل