سام برس/ خاص
اقيمت يوم الأثنين في العاصمة صنعاء فعالية تأبينية بمناسبة أربعينية فقيد الوطن التربوي الشيخ المناضل اسماعيل عبدالله علي حنش بحضور عدد كبير من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية ومحبي الفقيد.

وفي الفعالية أشاد نائب رئيس مجلس الشورى رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام بمناقب الفقيد الخالدة ومكانته ودوره في مختلف القضايا السياسية والقبلية بما فيها العمل التربوي الذي افنى حياته في خدمة العلم والتعليم وإصلاح ذات البين، مؤكداً بأن اليمن فقدت أحد أعمدتها ورجالها الكبار التربويين العظام الذين كان لهم دور بارز في تعليم الاجيال في محافظة عمران وبالأخص بمديرية خمر حاشد.



واستحضر الحاضرون المواقف القبلية والاجتماعية والتربوية التي تميز بها الشيخ اسماعيل عبدالله حنش خلال مسيره حياته والذي أفناها في خدمة الوطن.

وقد ألقيت عدد من القصائد الشعرية عبرت في مجملها عن الحضور الفاعل الذي كان يتمتع به الفقيد وما خلف رحيله من خسارة كبيرة على الوطن بشكل عام ومحافظة عمران بصورة خاصة.

بدوره ثمن الشيخ طارق اسماعيل عبدالله حنش نجل الفقيد وكيل وزارة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال هذا الحضور الكبير، معبراً باسمه وباسم كافة إخوانه وأسرة آل حنش عن جزيل الشكر والآمتنان لكل من حضر وشارك في احياء اربعينية الفقيد، مشيراً إلى أن هذا الحضور يعكس المكانة الكبيرة التي كان يتمتع بها الفقيد بين أوساط المجتمع بكافة أطيافة.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: اسماعیل عبدالله

إقرأ أيضاً:

الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني

منحت كلية الإعلام بجامعة صنعاء، اليوم الاثنين درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف والتوصية بطباعة الرسالة وتبادلها بين الجامعات للباحثة سارة عبدالله عبدالله الصعفاني والمعيدة بقسم الصحافة والنشر الالكتروني و الموسومة بـ : " إدراك الصحفيين اليمنيين لمخاطر التغطية الصحفية وعلاقته بتبنيهم لإجراءت السلامة المهنية ".

 وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بمستوى الباحثة وبأهمية الرسالة والمشكّلة من:

أستاذ دكتور علي حسين العمار المشرف على الرسالة جامعة صنعاء عضواً والأستاذ الدكتور حسن عبدالله دجره مناقشًا خارجيًا من جامعة الحديدة رئيسًا

والدكتورة صباح الخيشني ممتحنًا داخليًا جامعة صنعاء عضوا.

 وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بموضوع الرسالة وأهميته بالنسبة لإجراءات السلامة المهنية والوقاية من المخاطر التي يتعرض لها الصحفيين أثناء ممارساتهم المهنية.

وتعد الرسالة من الرسائل العلمية القليلة عربياً وعالمياً.

حضر المناقشة كلاً من:

الأستاذ الدكتور عمر أحمد داعر، عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء

الدكتور حسين جغمان، نائب العميد للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية والدكتور مهدي حيدر نائب العميد لشؤون الجودة والأستاذ الدكتور محمد الفقيه رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون والأستاذ الدكتور عبدالرحيم الشاوري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان 

كما حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين والمهتمين وأسرة الباحثة.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ يحيى الغولي
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • غدا.. تشييع جثمان فقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس
  • عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا
  • الباحثة سارة عبدالله الصعفاني تنال درجة الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء
  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»