الجديد برس:

تشهد مدينة تعز موجة استياء وسخط شعبي واسعة، بعد زيادة جديدة هي الثانية خلال أسبوع في أسعار تعرفة الكهرباء التجارية في المدينة الخاضعة لسيطرة قوات الإصلاح، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد 1100 ريال، مقارنة بـ 1000 ريال للكيلو قبل أسبوع.

وأفادت مصادر محلية بأن الكثير من السكان والتجار المشتركين في محطات الكهرباء التجارية، اعتبروا أن هذه المحطات تمارس ضد مشتركيها استغلالاً كبيراً، في ظل إحجام الجهات المختصة عن التدخل.

وأضافت المصادر أن ما تقوم به محطات الكهرباء التجارية من زيادات في أسعارها هو بسبب غياب الرقابة الحكومية، وعدم جدية السلطة المحلية في العمل على تشغيل الكهرباء الحكومية، واصفين ما يحدث بالفساد المشترك بين ملاك المحطات والسلطة المحلية.

وأكدت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء بتعز، عجز المؤسسة عن التدخل في أسعار الكهرباء التجارية بالمدينة، نتيجة غياب القوانين واللوائح المنظمة للعلاقة بين المؤسسة ومحطات الكهرباء التجارية، على الرغم من اعتماد الأخيرة على الشبكة الحكومية في إيصال التيار لمشتركيها.

يشار إلى أن توقف خدمة الكهرباء الحكومية في تعز أتاح المجال أمام شركات الكهرباء التجارية بالاتفاق مع السلطة المحلية التي سمحت لهذه الشركات باستخدام شبكة الربط التابعة لمؤسسة الكهرباء، في صفقة لم تُعرف تفاصليها حتى الآن.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الکهرباء التجاریة

إقرأ أيضاً:

اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر

شمسان بوست / عدن _خاص:

أعلن المناضل اديب العيسي تأييده للبيان الصادر اليوم ، عن قيادة السلطة المحلية وقيادتي الأمن والحزام الأمني والقوات العسكرية في محافظة أبين ، بشأن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

وأشاد العيسي بجهود الجميع ، في متابعة قضية اختطاف عشال ، والمختطف في العاصمة عدن ، منذ أيام ، حيث عجزت الأجهزة الأمنية عن معرفة مصيرة أو الكشف عن مكان اختطافه.

وطالب المناضل اديب العيسي جميع الأجهزة الأمنية بعدن ، بسرعة الكشف عن مصير المقدم علي عشال ، ومعرفة مكان تواجده ، قبل أن تكون هناك خطوات تصعيدية ، قد لا تحمد عقباها.

كما طالب بإغلاق جميع السجون الغير شرعية والغير رسمية ، موجهاً خطابه لمعالي النائب العام بإعطاء توجيهاته للتحقيق مع جميع المتورطين في قضية الاختطاف.

وأفاد العيسي بأن كل تلك الأعمال الغير القانونية والتي نراها اليوم في عدن ، هي خارج المشروع الوطني الجنوبي ، ومن يمنع أبناء الجنوب في بناء وطنهم وآمالهم ومستقبلهم فهو لا يحمل مشروع وطني جنوبي ، وعلى أبناء الجنوب اليوم التكاتف لتصحيح المسار في جميع الأمور.

وتساءل العيسي: لماذا حتى اليوم لم تصدر الأجهزة الأمنية الرسمية في عدن، أي بيان حول حادثة اختطاف عشال.

و أضاف: نشكر كل الجهود المبذولة من قبل القيادات الأمنية والقبائل في أبين وجميع المشائخ والعقال، مشيرا إلى أن توحيد أبين هو انتصارها ونهوضها.

وأكد العيسي على وقوفه خلف قيادات ومشائخ وعقال أبين ، ووقوفه إلى جانب أبناء قبيلة الجعادنة ، في قضية اختطاف ولدهم المقدم علي عشال الجعدني ، مشيراً إلى أنه يتايع القضية باهتمام بالغ وكبير ، ولن يهدأ له بال حتى يتم معرفة مصير عشال وتحريره من قبضة الخاطفين الخارجين عن القانون.

ودعا العيسي جميع القبائل الجنوبية للوقوف إلى جانب قبيلة الجعادنة ، والانتصار لقضيتهم.

وحذر العيسي من المماطلة في القضية وعدم الكشف عن مصير عشال ، وعدم إعارة قبائل أبين اي اهتمام.

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • «حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء
  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • 82.14% زيادة سنوية بالتضخم في إسطنبول
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية