دعمت وزارة الصحة والسكان، المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية، بعدد ٩ عيادات تخصصية متنقلة تطوف المناطق النائية ذات الطبيعة الخاصة منها.

وقدم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بخالص الشكر والتقدير للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، على دعمه المستمر للمنظومة الصحية بالمحافظة، لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين والإرتقاء بمستواها بمحافظة الشرقية.

جاء ذلك بعد دعم إدارة القوافل الطبية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية بعيادة متنقلة لتخصص الرمد، لتنضم إلى أسطول العيادات المتنقلة بمنظومة القوافل العلاجية بالمحافظة، ليصبح الإجمالى ٩ عيادات تخصصية متنقلة تطوف جميع أرجاء محافظة الشرقية خاصة المناطق النائية وذات الطبيعة الخاصة منها.

ووجه وكيل الوزارة بسرعة الإنتهاء من التجهيزات والإجراءات اللازمة لتشغيل العيادة اعتباراً من القافلة الطبية القادمة يوم الخميس والجمعة ٥ و ٦ أكتوبر بمركز الحي الـ ١٦ بمدينة العاشر من رمضان، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

 وأشار إلى أنه تم إطلاق قافلة طبية علاجية صباح اليوم الإثنين بقرية مبارك بمركز ومدينة بلبيس، وتستمر حتى مساء غداً الثلاثاء، لخدمة المرضى بهذه المنطقة والمناطق المحيطة بها.

وأعرب الدكتور هشام مسعود عن خالص تقديره لوزير الصحة، لدعمه المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة، موضحاً أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيادات تخصصية عيادات متنقلة صحة الشرقية المنظومة الصحية

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • صحة الشرقية تناقش الاعتمادات المالية لتوفير المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين