أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، انتهاء فترة الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، اليوم الإثنين الساعة 12 ليلاً بتوقيت الإمارات، والتي استمرت 23 يوماً.

ودعت اللجنة جميع المرشحين، إلى الالتزام بكافة قواعد وضوابط الحملات الانتخابية المبينة في التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وعدم ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية بعد الـ12 منتصف ليل اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن "ممارسة الأنشطة الدعائية في غير وقتها تعتبر مخالفة صريحة لقواعد العملية الانتخابية التي تعرض من يقوم بها إلى الجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات".


وأكدت اللجنة أن "لجان الإمارات حرصت على المتابعة المستمرة لجميع الحملات الانتخابية للمرشحين، بهدف ضمان سيرها وفقاً لأحكام وضوابط التعليمات التنفيذية للانتخابات باعتبارها الإطار المنظم لكافة جوانب وإجراءات العملية الانتخابية".
وأشارت إلى أنها "وفرت جميع العوامل لتسهيل الخدمات والإجراءات للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية خلال فترة الحملات الانتخابية، وذلك في إطار حرصها على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين، وبما يضمن حقهم في التواصل مع أعضاء الهيئات الانتخابية لطرح أفكارهم ورؤاهم بشأن القضايا العامة واقتراح الحلول المناسبة لها".

#انفوغراف24| مراحل التصويت في #انتخابات_المجلس_الوطني_الاتحادي2023 pic.twitter.com/4xhkaPcmwP

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 27, 2023

وأكدت أن "المادة (35) من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 تقضي بأنه لا يجوز ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية في يوم الانتخاب الرئيس، على أن تظل أشكال الدعاية الانتخابية المنفذة قبل ذلك قائمة".
ونوهت اللجنة إلى أن "المادة نفسها ألزمت جميع المرشحين بإزالة مظاهر حملاتهم الانتخابية كافة خلال أسبوع، على الأكثر، من يوم إعلان النتائج النهائية للانتخابات".
وأوضحت أن "المادة 40 من التعليمات التنفيذية تقضي بأنه لا يجوز لأي مرشح أن يقوم يوم الانتخاب بنفسه أو بواسطة الغير بتوزيع برامج عمل أو منشورات أو بطاقات أو غيرها من الوثائق بأية طريقة".
ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات أعضاء الهيئات الانتخابية إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 خلال أيام التصويت التي تمتد في الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وذلك بواسطة "التصويت عن بعد" عبر تطبيقي "شارك للإمارات، واللجنة الوطنية للانتخابات"، والموقع الإلكتروني للجنة www.uaenec.ae، إلى جانب التصويت الإلكتروني في مقار المراكز الانتخابية المنتشرة على مستوى الدولة.

تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات عن انتهاء فترة الحملات الانتخابية بنهاية اليوم الاثنين 2 أكتوبر، والتي استمرت لمدة 23 يوماً. وتؤكد استعدادها التام وجاهزية اللجان والفرق التابعة لها لمرحلة التصويت المبكر على مدار يومي (4و 5) أكتوبر 2023.#نشارك_للإمارات pic.twitter.com/pLUu82nNBA

— انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (@uaeelection) October 2, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اللجنة الوطنیة للانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی 2023 التعلیمات التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في مكتب تنسيق الجامعات، إغلاق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في تمام الساعة 12 ظهر اليوم، ذلك لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني بحد أدنى 205 درجات لجميع الشعب وللمستنفدين والمتخلفين، موضحة أنه بعد انتهاء مرحلة التسجيل ستبدأ اللجنة العليا في فرز رغبات الطلاب المسجلين للوقوف على الحدود الدنيا للكليات.

«العليا للتنسيق» تبدأ فرز الرغبات تمهيداً لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن»، أن اللجنة العليا للتنسيق ستبدأ فور إغلاق باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة في فرز رغبات الطلاب وتوزيع الطلاب على الكليات المتبقية والمعاهد المختلفة، وفقاً للأعداد المقررة لها للوقوف على الحدود الدنيا لمختلف القطاعات، منوهة بأن المرحلة ستستغرق وقتاً إضافيا في فرز الرغبات عن تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والتي قد تزيد عن 72 ساعة بعد غلق باب التسجيل، موضحة أنه من المتوقع الإعلان عن النتيجة الأحد المقبل كحد أقصى إن لم تنتهِ اللجنة من الفرز السبت، مشيرة إلى أن تحديد موعد الإعلان يكون خاضعا لرأي اللجنة العليا للتنسيق.

وتابعت المصادر في وزارة التعليم العالي أن سبب تأخر غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عن الموعد المحدد لها أمس، هو أن هناك عددا من الطلاب تواصلوا مع الوزارة وأبلغوهم بتأخرهم في استلام شهادة الثانوية العامة، ما جعل الوزارة تتيح لهم الفرصة في التسجيل والمد وقتا إضافيا.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الدولي للرسول الأعظم يعلن انتهاء فترة استقبال أبحاث المشاركين
  • عبر كأسي اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف| أسبوع فروسي يجسّد الوطنية والأصالة على ميدان الملك خالد في الحوية
  • بركة يلعب ورقة تمطيط انتخاب اللجنة التنفيذية للتفاوض بأريحية حول التعديل الحكومي
  • «السايح» يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات
  • العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية