أصدرت محكمة التمييز، اليوم، قرارها النهائي بإعفاء فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم من كل التهم الموجهة إليه بعد 3 سنوات من تاريخ القضية، التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلقة بقتله لشاب سوري يدعى محمد الموسى بطلق ناري.

صورة تظهر حمل درة في الأشهر الأولى.. تفاصيل مفاجأة حول اعتزال لطفي لبيب الفن لأسباب صحية | خاص

وقررت المحكمة منع محاكمته بما أسند إليه، وحفظ الرسوم والنفقات كافة، بعدما استندت في حكمها إلى الحالة النفسية والعصبية التي وقع تحت تأثيرها زوج نانسي وخوفه على أسرته، وجاء ذلك حسبما نشرت الصحف اللبنانية.

وتضمن نص قرار المحكمة كالتالي: أنه طبقا لقانون العقوبات وبالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررا لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده.

وأضاف قرار المحكمة: وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، مُنعت المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات.


وكانت عائلة القتيل في وقت سابق، تقدمت بطلب نقض القرار الذي كانت أصدرته المحكمة في فبراير 2023، والذي يبرئ ويمنع المحاكمة عن المُدعى عليه فادي مخايل الهاشم، حيث طالبت العائلة وقتها بالعقوبة وإلزامه بدفع التعويضات الشخصية وتضمينه الرسوم والنفقات، الأمر الذي دفع محامي الهاشم في 25/4/2023 بطلب ردّ التمييز شكلا وردّه من الأساس بسبب عدم استيفائه لأي من الشروط الشكلية المفروضة قانونيًا، ولعدم توفر الشرط الشكلي الخاص، إلى أن أصدرت محكمة التمييز قرارها الأخير بإعفاء فادي من كل التهم.

يُذكر أن الدكتور فادي الهاشم كان قد أطلق النار على الشاب محمد الموسى بعد قيامه بالتسلل واقتحام منزله وهو يحمل مسدسًا، صباح الأحد 5 يناير 2020، الأمر الذي دفع فادي الهاشم إلى إطلاق النار بطريقة عشوائية لحظة اقتراب محمد الموسى من غرفة بناته كدفاع عن النفس وعنهم والذي انتهى بوفاة محمد فورًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نانسي عجرم

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر

خاص

كشف تقرير الطب النفسي الخاص بقاتل الطفلة  السودانية جانيت، بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة المصرية، مفاجأة.

وأظهر التقرير الطبي، الذي وصل إلى محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أن القاتل قام بهتك عرض الصغيرة وإنهاء حياتها هو شخص سليم عقلياً، وغير مختل عقليا كما اشيع.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل “جانيت جمعة بطرس” ذات العشرة أشهر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدا، و المعاقب عليها بالإعدام في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

وتبين بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف الصغيرة حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، وهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقا.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة فى تحقيقات النيابة، وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

وروى المتهم في اعترافاته كيف تعطل به المصعد في الطابق 12 بذات البناية التي تسكنها الرضيعة وأسرتها، حين كان عائدا من عمله، فراح يخبط الباب بيديه، إلى أن أتاه سودانيان لمساعدته، فناداه “البواب” الذي أنزله إلى الطابق السفلي وفتح له الباب، ليخرج ويصعد السلم متجها إلى شقته.

وأضاف قائلا: “وقت ما كنت طالع على السلم سمعت صوت طفلة صغيرة في الدور الرابع عشر، ولأن لديّ ميولا جنسية للأطفال الصغار وخاصة البنات الصغيرات والموتى “وقتها خطر ببالي أن أنام مع البنت الصغيرة اللي في الدور الرابع عشر”.

وأشار إلى أنه حين وصل “الدور الرابع عشر وجد الطفلة جانيت جالسة على الأرض تزحف، فحملها بين يديه، وأخذ الرضيعة وركض بها إلى حديقة خلف العمارة.

وقال المتهم مقراً بجريمته: “حطيتها هناك على الأرض واعتديت عليها وهتكت عرضها، كانت تبكي بشدة فوضعت يدي على فمها وكتمت نفسها حتى تموت”.

وكانت نيابة شرق القاهرة أمرت بحبس عامل بمحل كشري 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل طفلة سودانية وإلقاء جثتها بحديقة بمدينة نصر.

وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة، وإعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

واستمعت النيابة إلى أقوال والدة طفلة رضيعة، عثر على جثتها في إحدى الحدائق بمدينة نصر؛ حيث قالت إنها فوجئت بخروج طفلتها عقب ترك باب الشقة مفتوح من قبل شقيقتها موضحة أن الشقة التي تقطن بها شقة سكنية استأجرتها في مدينة نصر، ولديها طفلتان تركتهما للعب وخلدت للنوم، وتبين أنهما تركا الشقة مفتوحة فخرجت الطفلة المجني عليها.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، سابقا، إيداع المتهم بهتك عرض وقتل الصغيرة، بمستشفى الأمراض النفسية.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يصفع شاباً في الساحل الشمالي
  • أغنية «من نظرة» لـ نانسي عجرم تتخطى ربع مليون مشاهدة على «يوتيوب»
  • قال عليه «حمضان».. تفاصيل خناقة محمد رمضان مع شاب في الساحل (فيديو)
  • نانسي عجرم| مشاهدات كليب "من نظرة" في 24 ساعة
  • نانسي عجرم تبهر جمهورها بإطلاق فيديو كليب "من نظرة"
  • نانسي عجرم تخطف قلب شرطة الموضة
  • نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "من نظرة"
  • مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر
  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • ماذا قالت نانسي عجرم عن مشاركتها في حفل ليلة وردة؟