أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

أعلن مكتب الشؤون القنصلية الأمريكي عن موعد انطلاق قرعة “تأشيرة التنوع” لسنة 2024، والتي تمنح للمنتقين فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي القرعة التي تعرف ترشح الآلاف من المغاربة، لا سيما من فئة الشباب.

وأكد مكتب الشؤون القنصلية الأمريكي عبر موقعه الرسمي، أن انطلاق عملية التسجيل في قرعة الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2024 ستتم ابتداء من يوم 4 أكتوبر 2023 وستمتد إلى غاية يوم الثلاثاء 7 نونبر 2023.

ويتيح البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير محددة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يتم بطريقة آلية.

ومن بين شروط الترشح، أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل، وفي حال عدم توفرها، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية، مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.

ويوفر برنامج "تأشيرات التنوع" للمهاجرين 55000 تأشيرة تنوع سنويا، يتم توزيعها بشكل عشوائي لفائدة الأشخاص الذين يستوفون شروط الأهلية من الدول ذات النسب الدنيا بخصوص الهجرة إلى الولايات المتحدة.

كما توزع التأشيرات على أربع مناطق جغرافية مع الحرص على إعطاء أكبر عدد من التأشيرات للدول ذات النسب الدنيا بالنسبة للهجرة إلى الولايات المتحدة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: إلى الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران

 

بغداد- رويترز

قالت المقاومة الإسلامية في العراق المتحالفة مع إيران اليوم الثلاثاء إن القواعد الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفا إذا انضمت الولايات المتحدة إلى أي رد على الضربات الإيرانية على إسرائيل أو إذا استخدمت إسرائيل المجال الجوي العراقي ضد طهران.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل خلال النصف ساعة الأخيرة وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد.

ونشر الحرس الثوري الإيراني بيانا أكد فيه قصف أهداف مهمة في الأراضي المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس في لبنان.

وأضاف في بيان، الثلاثاء، إن العملية التي نفذها ضد إسرائيل تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش.

وتابع قائلا: "هذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة، والعملية الهجومية ضد إسرائيل مستمرة بدعم من الجيش ووزارة الدفاع".

وأكد البيان: " إسرائيل ستُستهدف مرة أخرى إذا ردّت".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • حرب شاملة ولكن بالقطعة! كيف تدير أمريكا هذه الحرب؟
  • الهجرة إلى أمريكا.. هذا موعد انطلاق التسجيلات وأهم الشروط
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر