بوابة الوفد:
2024-10-06@08:51:30 GMT

إيران تُصدر بيانًا عاجلًا بشأن العلاقات مع مصر

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ذكرت "وزارة الخارجية الإيرانية"، أن العلاقات الإيرانية المصرية، تشهد تطورات إيجابية في الآونة الأخيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الإثنين.

وأضافت وزارة الخارجية الإيرانية: "نأمل في خلق أجواء جديدة وخطوات إيجابية مع مصر"، لافتة إلى أن إيران جادة في تطوير العلاقات مع الدول الإقليمية والإسلامية.

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنه أجرى محادثات مفيدة مع نظيره سامح شكري، على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.‏

وأضاف عبد اللهيان في مقابلة مع وكالة "إرنا" الإيرانية، أن "طهران تعتبر مصر دولة مهمة للغاية في العالم الإسلامي وفي المنطقة".

وتابع قوله: نعتقد أن تحسين العلاقات بين إيران والقاهرة لن يفيد البلدين والأمتين فحسب، بل سيفيد المنطقة والعالم الإسلامي أيضًا.

وأشار "وقد أعلنا استعداد طهران لتعزيز العلاقات بين البلدين إيران ومصر، وفي هذا السياق سمعنا تقييمًا إيجابيًا من وزير الخارجية المصري، ونحن نتفق على اتخاذ خطوات مشتركة في المستقبل في هذا الصدد".

إيران تُعلن ضبط مُعدات تجسس أمريكية في سيستان وبلوشستان

تمكن "الأمن الإيراني"، من ضبط مُعدات تجسس أمريكية في محافظة "سيستان وبلوشستان" بجنوب شرق البلاد، حسبما أفادت "وسائل إعلام إيرانية"، مساء اليوم الإثنين.

وأوضحت وكالة "فارس"، أن أجهزة الأمن الإيرانية صادرت معدات اتصالات وستارلينك (الانترنت الفضائي) تابعة لجهاز تجسس أجنبي، كانت معدة لتوفيرها لبعض عملاء هذا الجهاز بهدف إعادة إنتاج الفوضى في زاهدان.

وبحسب ما ذكرت "فارس"، كان جهاز التجسس الأجنبي المذكور قد أرسل معدات اتصالات وستارلينك لتيار خاص في زاهدان قبل أيام قليلة من يوم 30 سبتمبر (ذكرى أحداث الشغب في العام الماضي)، في حين تم ضبط شحنة الاتصالات المهمة هذه من قبل أجهزة أمن البلاد وألقي القبض على 5 عملاء استلموا هذه المعدات وقاموا بتشغيلها في زاهدان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران مصر العلاقات الإيرانية المصرية الخارجية الايرانية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بايدن.. يحث إسرائيل على بدائل أخرى تجنبا لاستهداف حقول النفط الإيرانية

حث الرئيس الأمريكى جو بايدن، إسرائيل على التفكير فى بدائل أخرى تتجنب ضرب حقول النفط الإيرانيى، مؤكدا أن إسرائيل لم تتوصل بعد إلى قرار بشأن الرد على إيران، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وأكد بايدن أنه سيعمل على حشد العالم لتحقيق السلام فى الشرق الأوسط، مؤكدا أنه يدرس حاليا فرض مزيد من العقوبات على إيران.

وأشار بايدن إلى أن الفرق الأمريكية والإسرائيلية لا تزال تناقش الرد على إيران، مشيرا إلى أن أمريكا لن تتخذ قرارا فوريا مع إسرائيل بشأن إيران وننتظر نتائج مزيد من المناقشات.

من جهة أخرى، قالت صحيفة الإيكونوميست نقلاعن مصادر إسرائيلية مطلعة إن فرصة تقليص برنامج إيران النووى ضاعت فالمنشآت مدفونة على عمق بعيد.

وأكد المسئولون الإسرائيليون أن نتنياهو يسعى منذ زمن لدفع إيران لشن هجوم يبرر قصف مواقعها النووية.

وأكدت الإيكونوميست نقلا عن ضابط احتياط إسرائيلي أنه ليس لدى إسرائيل ما يكفي من الجنود أو الدبابات لتنفيذ عملية كبيرة فى لبنان.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن مسئولين أمريكيين قالوا لــNBC: إن إسرائيل قد تشن هجوما على إيران يشمل منشآت النفط والغاز.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز نقلت عن مصادر، أن مسؤولين أمريكيين يعتقدون أن رد إسرائيل المحتمل على هجمات إيران الصاروخية سيكون "متوازنا" إلى حد كبير.

ووفقا للصحيفة ذاتها، لن يثير الرد الإسرائيلي جولة جديدة من التصعيد المسلح في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • عاجل: إيران تغلق مجالها الجوي وسماع دوي انفجارات .. ومقاتلات حربية تحلق في الأجواء الإيرانية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • بايدن.. يحث إسرائيل على بدائل أخرى تجنبا لاستهداف حقول النفط الإيرانية
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية
  • وزير الخارجية الإيرانية في بيروت
  • الخارجية الإيرانية ترد على بيان “مجموعة السبع” وتستدعي سفيري ألمانيا والنمسا
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية