تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مجهودات مديرية التموين خلال حملاتها للتفتيش على الأسواق، حيث أسفرت الحملة عن 1666 محضرا لمخالفات مختلفة للأسواق والمخابز والمطاحن وغيرها، وضبط 12 طن مواد غذائية، وذلك خلال الشهر الماضي.

ونجحت الحملات التفتيشية نجحت في ضبط 12 طن دقيق وسكر وملح وسمسم، بالإضافة إلى ضبط 6120,5 كيلوجرام لحوم ومصنعاتها ودواجن وأسماك ومنتجات الألبان وحلوى المولد وحبوب بقولية وطحينة وعسل جلوكوز، إلى جانب 414 علبة معلبات وعصائر وأيضا 12770 عبوة عطارة وبقالة.

استمرار الرقابة على المواد الغذائية لضمان سلامتها

كما أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المنتجات غير الغذائية منتهية الصلاحية، من بينها 4,400 طن مبيدات، أسمدة وأعلاف، بالإضافة إلى 5500 لتر مواد بترولية وأيضا 669 وحدة سجائر متنوع بين علب سجائر وعبوات زيت شيشة الإلكترونية و6400 شمعة فلتر، إلى جانب 13587 عبوة بخور ومستحضرات تجميل.

توفير السلع الغذائية للتسهيل على الجمهور

من جانبه، أوضح المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، أنه تم المرور على فروع الجملة للتأكد من صرف السلع التموينية للتجار، والوقوف على مدى توافر تلك السلع، مشيرًا إلى ضرورة التأكيد على تفعيل ومتابعة التعليمات الواردة للإدارة من المديرية ومتابعة صرف السلع للجمهور ونقاط الخبز أولا بأول والتسهيل على الجمهور، بالإضافة إلى متابعة توافر أسطوانات الغاز بمستودعات الغاز والوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الغربية سلع غذائية فاسدة محافظة الغربية طنطا

إقرأ أيضاً:

ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا عن ضبط 261 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

ووجه المحافظ، خلال بيان له بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 199 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صلاحية – توقف عن التشغيل– عدم إعلان )، و62 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار– منتهى الصلاحية – بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3053 عبوة سلع غذائية فاسدة داخل مخزن «بير سلم» في البحيرة
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج