بمرور الوقت وكثيرة استخدام بريدك الإلكتروني، سوف تحتاج في مرحلة ما إلى تنظيف صناديق البريد الوارد الخاصة بك إذ أصبحت مزدحمة للغاية. 

نظرًا لأن Gmail هو أحد مقدمي خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا، فقد ترى مئات أو آلاف رسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك ومع ذلك فهناك لحسن الحظ طريقة تريحك من هذه الفوضى.

و توفر شركة  جوجل  Google طريقة سهلة لحذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي على الويب باستخدام أي جهاز، بما في ذلك أجهزة Chromebook. يمكنك تنظيف بريدك الوارد بسرعة والحفاظ على حسابك منظم ببضع نقرات. 

وفيما يلي كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني للتحكم في البريد الوارد الخاص بك.

ما هو البريد الوارد صفر؟

المبدأ الأساسي لـ Inbox Zero هو إبقاء أكبر قدر ممكن من الفوضى خارج صندوق الوارد الأساسي الخاص بك والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني فور وصولها. باستخدام هذا الأسلوب، يمكنك إبقاء صندوق الوارد الخاص بك فارغًا أو شبه فارغ طوال الوقت.

ويعد فرز مئات رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة مهمة شاقة، لكن عندما تتقن استخدام Inbox Zero، فلن تعاني من صندوق بريد مكتظ بالرسائل الغير مهمة بالنسبة لك.

كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي في صندوق الوارد الخاص بك في Gmail.

بدلاً من إنشاء حساب  Gmail  جديد، يمكنك إزالة الفوضى بسهولة، إذا قررت أن الوقت قد حان للبدء من جديد ولا تحتاج إلى الاحتفاظ بأي رسالة في صندوق الوارد الخاص بك، فاحذفها جميعًا، يعد هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها في صندوق الوارد الخاص بك. سوف يستغرق الأمر الكثير من العمل لفرزها يدويًا.

جوجل تطلق ميزات وتحديثات لتطبيق الرسائل Google Messages برأسين وبدون أيدٍ.. ظهور تماثيل تشبه الأشباح على صفحة جوجل

لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك دفعة واحدة، قم بما يلي:

افتح تطبيق متصفح الويب Gmail.

Gmail 

حدد البريد الوارد على يسار الشاشة.

Gmail 

انقر فوق مربع الاختيار الموجود بالقرب من الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.

Gmail 

سيظهر لك رسالة بأنك قمت بتحديد الرسائل الموجودة في هذه الصفحة فقط. انقر فوق النص الذي يشير إلى تحديد جميع المحادثات في "الأساسية" على يمين هذه الرسالة.

انقر فوق الزر "حذف" الموجود أسفل مربع البحث.

يتم نقل جميع رسائل البريد الإلكتروني المحددة من صندوق الوارد الأساسي إلى مجلد سلة المهملات. إذا تركت رسائل البريد الإلكتروني هذه في مجلد سلة المهملات لأكثر من 30 يومًا، فسيتم حذفها تلقائيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريد الوارد جوجل رسائل البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

معنى قيام الليل الوارد في أول سورة المزمل وآخرها

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد في الفرق بين معنى القيام الوارد في صدر سورة المزمل وفي نهايتها؟ حيث ورد في صدر سورة المزمل أن الله تعالى يقول: ﴿يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ • قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا • نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا﴾ [المزمل: 1- 3]، وفي الآية [20] من السورة يقول الله تعالى: ﴿إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ﴾.

حكم قيام الليل وبيان فضله وثوابه فضل قيام الليل وعدد ركعات الصلاة معنى قيام الليل الوارد في أول سورة المزمل وآخرها

قالت دار الإفتاء أن  الفرق بين معنى القيام في صدر السورة ومعناه في نهايتها: أن قيام الليل في أول السورة على سبيل الفرض سواء كان ذلك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خاصةً أو كان له ولأمته.

 

وأما قيام الليل وضحت الإفتاء أنه في نهاية السورة فهو على سبيل التطوع تخفيفًا من الله عز وجل عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم. 

دعاء القيام لقضاء الحاجة 

 

- «اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتي يا رسول الله أني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضي حاجتي».

-اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

 

-اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل. دعاء تسهيل أمر اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

-ربي ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. بسم الله الفتاح، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في أمور دنياي، وارزقني جنتك في الآخرة

-اللهم لك الحمد يا من علم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد، ويا صاحب كل فريد، ويا قريب غير بعيد، ويا شاهد غير غائب.

 

مقالات مشابهة

  • معنى قيام الليل الوارد في أول سورة المزمل وآخرها
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • «ميتا» تحذف آلاف الإعلانات من تطبيقاتها
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • جوجل تجعل ملخصات Gmail أكثر فائدة وتضيف علامة تبويب "يحدث قريبًا"
  • صندوق التنمية السياحي يختتم جولته بالأحساء بفتح آفاق استثمارات سياحية واعدة