أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تابع باهتمام بالغ الحوار الوطني، ووجهت الحكومة وأجهزة الدولة بدراسة حزمة المخرجات التي أفرزها الحوار.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم والتي أعلن خلالها عن ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقبلة: «أعتزم الاستمرار في هذه الحالة الحوارية وتطوير الحياة السياسية والحزبية، لكي تتحقق للدولة مسارات وبدائل ورؤى وبشكل دائم».

وتابع السيسي: «بعد هذا المؤتمر، والأرقام والحقائق حول الدولة المصرية كيف كانت وكيف أصبحت.. أؤكد أننا نجدد العهد، ولا خوف على أمة يتعانق هلالها مع صليبها، فأمتنا لا تخاف ولا تنكسر، بل تصنع للمجد أهراما وللحضارة تاريخا».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين 2 أكتوبر، قد أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك خلال كلمته في ختام فعاليات اليوم الثالث والأخير لـ جلسات مؤتمر «حكاية وطن».

ومن الجدير بالذكر أن جموع الشعب المصري احتشدوا في الميادين العامة بجميع أنحاء الجمهورية، لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة، وخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المقرر لها أن تبدأ التصويت فيها يوم 1 ديسمبر 2023.

وجاء نزول المصريين إلى الميادين في جميع أنحاء الجمهورية، دعما للرئيس السيسي لاستكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة المستدامة ودعم التماسك المجتمعي، فضلًا عن تثبيت أركان الدولة والقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعة وتحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة والحفاظ على خطى التقدم في جميع قطاعات الدولة، واستمرار البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يطالب الحضور في مؤتمر «حكاية وطن» بالوقوف تقديرًا لتضحيات شهداء مصر

عاجل| الرئيس السيسي يعلن ترشحه لـ«الانتخابات الرئاسية 2024»

«شرعنوا الكذب».. كيف وصف الرئيس السيسي منهج الإخوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الحوار الوطني كلمة الرئيس السيسي الرئيس السيسي اليوم الانتخابات الرئاسية 2024 الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني


كتب- نشأت علي:
قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن متابعة مجلس أمناء الحوار الوطني توصياته بخصوص الحبس الاحتياطي خطوة مهمة في مسار الإصلاح الشامل الذي تسعى الدولة لتحقيقه، ويؤكد التزام القيادة السياسية علي تعزيز الإصلاح القانوني وحماية حقوق المواطنين.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن تفاعل مجلس النواب مع عدد من التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني وإدراجها ضمن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد يكشف الرغبة الحقيقية في إجراء إصلاحات تشريعية جوهرية، لافتًا إلى أن إدراج 22 مادة من أصل 540 مادة في القانون الجديد بداية جيدة، لكنه يعكس أيضا التحدي الكبير الذي يواجه هذه الخطوة، حيث يعد هذا القانون ضرورة لتحقيق عدالة ناجزة تكفل للمواطنين حقوقهم القانونية.

وأشار إلى أن بعض التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني لم تدرج في مشروع القانون الجديد بالشكل الكامل، مما استدعى من مجلس أمناء الحوار إعادة صياغة تلك التوصيات لضمان تقديم رؤية شاملة وموضوعية، خصوصا فيما يتعلق بملف الحبس الاحتياطي و هيخطوة ضرورية لتحقيق العدالة بشكل أكثر شمولية، مما يعزز من حماية حقوق المواطنين ويضمن لهم الحصول على الحماية القانونية المطلوبة.

وأكد "فرحات"، أن الحوار الوطني أصبح منصة حيوية للتقريب بين وجهات النظر المختلفة بين المؤسسات المعنية، مشددا على أهمية احترام الأدوار التي يكفلها الدستور لهذه المؤسسات، مثل مجلس النواب والقضاء والنقابات المهنية والتكامل والاحترام المتبادل بين هذه الجهات هو السبيل الأمثل للوصول إلى حلول مرضية للجميع، وتحقيق العدالة المنشودة.

وفيما يتعلق بالخلافات التي قد تنشأ حول بعض مواد مشروع القانون، أشار فرحات إلى أن وجود اختلافات في الرأي أمر طبيعي، ولكنه يجب مواصلة الحوار البناء بين كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق أفضل نتائج كما شدد على أن العمل المشترك بين المؤسسات والنقابات في مصر، واستمرار الحوار الإيجابي، يعكس التزاما جماعيا بتحقيق تطلعات الشعب المصري في نظام عدالة حديث وفعال.

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن المرحلة القادمة تتطلب توافقا وإصلاحا حقيقيا من جميع الأطراف المعنية، مؤكدا أن الحوار الوطني لم يكن مجرد منصة لتقديم توصيات، بل كان خطوة أساسية نحو بناء مستقبل أفضل لمصر، حيث يكون المواطن هو المستفيد الأول من الإصلاحات القانونية التي تكفل حقوقه وتحمي حرياته.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن