أبوظبي في 2 أكتوبر/ وام/ تفقد سعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا المكلفة بتأمين انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 اليوم "الإثنين"، مقر مركز انتخاب جامعة زايد في أبو ظبي زاطلع على آخر استعدادات تأمين الانتخابات.

وقام سعادته بجولة في مقر مركز الانتخاب، شملت قاعة التصويت الرئيسة، وإجراءات استقبال الناخبين والتسهيلات المقدمة لهم، واطلع على جاهزية منظومة التصويت الإلكتروني في مركز الانتخاب واطمأن على سلامة جميع الإجراءات وكافة الترتيبات اللازمة لضمان نجاح سير عملية التصويت في الانتخابات.

. وتفقد غرفة عمليات تأمين مقر مركز انتخاب جامعة زايد في أبو ظبي، وكيفية توزيع الفرق الأمنية والمهام المنوطة بكل منها.
واستمع سعادته إلى شرح حول جاهزية مراكز الانتخاب الموزعة على جميع إمارات الدولة، حيث تم تخصيص (24) مركزاً انتخابياً على مستوى الدولة في يوم الانتخاب الرئيس السابع من أكتوبر الجاري، وهي مجهزة بشكل كامل يضمن سير العملية الانتخابية بكل سلاسة، فيما تفتح 9 مراكز منها أبوابها خلال يومي التصويت المبكر 4 و5 أكتوبر الجاري.
وأشاد سعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي بمستوى جميع التجهيزات والاستعدادات لتنفيذ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، بما يمكن الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة ويسر.
وأكد أن اللجنة الوطنية للانتخابات وفرت جميع التسهيلات لأعضاء الهيئات الانتخابية من مرشحين وناخبين، من أجل تنفيذ الدورة الانتخابية الخامسة بأفضل صورة، بما يليق بمكانة دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات اعتمدت 9 مراكز انتخاب في إمارة أبوظبي، منها 3 في مدينة أبوظبي وهي مركز أبوظبي للطاقة، وجامعة زايد، ومجلس الهواشم، و3 مراكز في منطقة الظفرة وهي قاعة أفراح مدينة زايد، وقاعة أفراح مدينة غياثي، وقاعة أفراح السلع، و3 مراكز في منطقة العين وهي مركز العين للمؤتمرات، وقاعة أفراح الوقن، وقاعة أفراح الهير.
وحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 تنطلق فترة التصويت المبكر في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، ولمدة يومين، عن طريق نظام التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو خارجها، إلى جانب التصويت الإلكتروني في 9 مراكز انتخاب على مستوى الدولة، على أن يُخصص يوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري للتصويت عن بُعد فقط، وسيكون يوم الانتخاب الرئيس يوم السبت 7 من الشهر نفسه، عبر نظام التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو من خارجها، وعن طريق نظام التصويت الإلكتروني في (24) مركزاً انتخابياً موزعة على جميع الإمارات.
وتتوافر معلومات شاملة عن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae، وتطبيقها الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات- UAENEC) المتوفر على متجري آبل ستور وجوجل بلاي، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم (600500005).


عوض مختار/ عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: انتخابات المجلس الوطنی الاتحادی 2023 الوطنیة للانتخابات أکتوبر الجاری مقر مرکز

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور السيد أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم السبت، زيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة بالنجاح التابع للإدارة الصحية بالتحرير، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للاطمئنان على سير العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في جميع المنشآت الصحية.

وتهدف الزيارة، التي جاءت بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إلى متابعة سير العمل ومدى الانضباط الإداري، والتأكد من وجود فرق العمل بمبادرة "100 يوم صحة" في أماكن تواجدها، بالإضافة إلى الاطمئنان على توافر الأدوية والطعوم وجودة الخدمة الطبية المقدمة.

خلال الزيارة، تفقد عبدالجواد أقسام الوحدة المختلفة والعيادات، مشددًا على ضرورة ارتداء جميع أفراد الفريق الطبي الزى المخصص والالتزام التام بالتواجد في أماكن العمل. 

وأكد على أهمية الانضباط الإداري، حيث أن الوحدة تُعتبر من وحدات التطوير ضمن المبادرة الرئاسية التي تعمل على مدار 24 ساعة.

وقام بمتابعة العمل في عيادة تنظيم الأسرة، مشددًا على ضرورة التركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، مثل اللولب، وحث العاملين على رفع مؤشرات الأداء.

كما أكد على أهمية تكثيف التوعية للسيدات بشأن هذه الوسائل، مع ضرورة إعداد تقرير يومي وسجل خاص بالزيارات لتوثيق كافة المعلومات.

في ختام جولته، دعا عبدالجواد الجميع إلى حسن الأداء في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مع الالتزام بكافة معايير الجودة ومكافحة العدوى.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • ضو: انتخاب رئيس للجمهورية بالرغم من الاعتداءات هو الموقف الوطني السليم
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • سكرتير عام بني سويف يتفقد منظومة العمل في ملفات التصالح بعدة مراكز
  • وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور