رفض فريق الاتحاد السعودي الدخول إلى ملعب "نقش جهان" لمواجهة مضيفه سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتأخر انطلاق المباراة بعدما رفض الفريق السعودي الدخول إلى الملعب أو إجراء عمليات الإحماء قبل خوض اللقاء.

بيان آسيوي مرتقب بعد مغادرة لاعبي الاتحاد أرضية ملعب سباهان الإيراني.

.

موقف مشرف لعميد الأندية السعودية ????????????????

تمثال قاسم سليمان الموجود في ملعب المباراة! ???????? pic.twitter.com/5OTaZ0mnrK

— ترنب ???? (@TRNP_0) October 2, 2023

تمثل قاسم سليمان في مدخل اللاعبين pic.twitter.com/e7uWWJ6kGl

— أبو نهار الشهري (@il00c) October 2, 2023

وأكد الإعلامي السعودي الموثوق منار شاهين أن فريق الاتحاد والجهاز الفني رفضوا حضور مباراة سباهان بسبب وجود تمثال قاسم سليماني عند مدخل نفق الملعب.

أضاف شاهين، أن لاعبو الاتحاد حرصوا على إجراء الإحماء والتمارين الخاصة في غرفة تبديل الملابس دون الخروج إلى الملعب بسبب تواجد تمثال قاسم سليماني. وأبلغ مسؤول الاتحاد المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل لأرض ملعب المباراة مال لم يتم إزالة كافة التماثيل الموجودة في مداخل الملعب. وينتظر الاتحاد القرار النهائي من الاتحاد الآسيوي خلال الدقائق القادمة سواء بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق أو إلغاء اللقاء. وكان الاتحاد قد نجح في الانتصار في اللقاء الأول بالجولة الأولى على فريق أجمك بثلاثية نظيفة، فيما تعادل فريق سباهان أمام فريق القوة الجوية العراقي بهدفين لكل فريق.

وأضاف شاهين عبر حسابه في موقع "إكس"، أن لاعبي الاتحاد حرصوا على إجراء الإحماء والتمارين الخاصة في غرفة تبديل الملابس دون الخروج إلى الملعب بسبب تواجد تمثال قاسم سليماني.

وأبلغ مسؤول الاتحاد المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل لأرض ملعب المباراة مال لم يتم إزالة كافة التماثيل الموجودة في مداخل الملعب.

وينتظر الاتحاد القرار النهائي من الاتحاد الآسيوي خلال الدقائق القادمة سواء بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق أو إلغاء اللقاء.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

طلب سعودي قبيل مواجهة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا

طلب سعودي قبيل مواجهة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا ومن المقرر أن تقام مباراة النصر الثالثة أمام نادي الاستقلال في معقله بالعاصمة الإيرانية طهران في الـ22 من الشهر الحالي فيما سيستضيف باختاكور الأوزبكي في 25 من الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية عن مصدر رسمي في إدارة نادي النصر أن النادي لم يتقدم حتى هذه اللحظة بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لنقل المواجهة المنتظرة قاريا، وأنهم يراقبون الوضع ويعملون على نقل المباراة إلى أرض محايدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويتابع الاتحاد الآسيوي، الأمر من كثب لتحديد مصير المباريات الآسيوية سواء المتعلقة بالمنتخب الإيراني أو الأندية المحلية في بطولات آسيا المختلفة.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الآسيوي بيانا رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن هذا الموضوع، لتوضيح الوضع الراهن والموقف النهائي من إقامة المباريات في إيران.

ويبلغ رصيد النصر في البطولة القارية 4 نقاط من تعادل أمام الشرطة العراقي 1ـ1 خارج الديار، والفوز على الريان القطري في الرياض الاثنين الماضي.

وكانت مباريات الأندية السعودية والإيرانية تلعب في أرض محايدة منذ نسخة البطولة القارية 2016، بقرار من الاتحاد الآسيوي ولعبت الفرق السعودية حينها الهلال والنصر والأهلي مبارياتها في قطر، فيما اختارت الأندية الإيرانية العاصمة العمانية مسقط، ومدينة دبي الإماراتية مكانا للعب مبارياتها، قبل أن تعود الأندية الإيرانية لاستضافة المباريات القارية على ملاعبها من النسخة الماضية.

وفاز فريق النصر ضد الريان بنتيجة 2-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "الأول بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري بمجموعة منطقة الغرب، ببطولة أبطال آسيا للنخبة في الموسم الجاري. وأطلقت إيران عددا كبيرا الصواريخ على إسرائيل الثلاثاء الماضي، وسط مخاوف من رد الأخيرة عليها خلال الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • بوهندي: لا أعرف لماذا «الهجمة الأخيرة» على فريق الشارقة؟
  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • طلب سعودي قبيل مواجهة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد
  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • كانتي يغيب عن الاتحاد في مواجهة الأخدود
  • ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)