أوضح طبيب القلب دميتري نابالكوف الاضطرابات والعادات التي تزيد من احتمالية الإصابة بحوادث القلب والأوعية الدموية.

 

وقال طبيب القلب نابالكوف في مقابلة إن الأشخاص الذين لديهم ميل إلى الوذمة وضيق التنفس معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية، وقد تشير هذه الميزة إلى وجود قصور القلب المزمن (CHF)، وهو اضطراب يصبح فيه خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية كبيرًا بشكل خاص وأيضًا، يُشار إلى قصور القلب الاحتقاني من خلال عدم انتظام دقات القلب الذي يحدث عند الشخص، وضعف تحمل النشاط البدني.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذين أصبحوا ضحاياهم بالفعل معرضون لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأشار طبيب القلب إلى أن أحداث القلب والأوعية الدموية الشديدة قد تتكرر.

 

وأكد نابالكوف أنه من المهم للأشخاص الذين تعرضوا لاحتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية أن يتبعوا تعليمات الأطباء بشكل منضبط، خاصة فيما يتعلق بتناول الأدوية، ويصبح هؤلاء المرضى عرضة للإصابة بجلطات الدم، لذلك من المهم جدًا بالنسبة لهم تناول الأدوية التي تمنع تكون جلطات الدم.

 

وقال الأخصائي لصحيفة Gazeta.Ru: "إذا أصيب شخص ما بنوبة قلبية، فيمكنه مراجعة الطبيب، وبعد خروجه من المستشفى في مكان إقامته، يحصل على أدوية مجانية للعلاج، وفي المقام الأول الأدوية التي تمنع تجلط الدم".

 

حذر أحد أطباء القلب من أنه إذا لم يتناول الشخص أدويته بشكل صحيح، فإن خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أخرى قد يزيد بمقدار 10 أضعاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب القلب والأوعية الدموية نوبة قلبية قصور القلب النوبات القلبية السكتات الدماغية عضلة القلب بنوبة قلبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم

قال الدكتور علي عوف رئيس مجلس الإدارة باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن مصر علمت كل الدول العربية والإفريقية ما هي صناعة الدواء، فضلًا عن أن القيادة السياسية تعتبر صناعة الدواء أمنًا قوميًّا، ووجهت بضرورة العمل على توطينها.

توطين صناعة الدواء

وأضاف «عوف»، خلال فيديو نُشر له على الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن مصر بدأت تأخذ خطوة إيجابية في توطين صناعة الدواء والتحرك بإيجابية ليس فقط لتوفير دواء آمن وفعال ومناسب لسعر المريض المصري، ولكن تم البدء في توطين صناعات غير مسبوقة مثل مشتقات الدم.

مصر ستكون واحدة من ثلاث أو أربع دول عالميًّا تمتلك مشتقات الدم

وأكد رئيس مجلس الإدارة باتحاد الغرف التجارية المصرية، أن توطين صناعة مشتقات الدم من أهم الصناعات الدوائية في مصر، موضحًا أن مصر ستكون واحدة من ثلاث أو أربع دول عالميًّا تمتلك مشتقات الدم بدلًا من استيرادها من الخارج، مشيرا إلى أن مصر اليوم تكتفي ذاتيًا بمنتجات مشتقات الدم وستقوم بالتصدير.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم
  • كيفية التحقق من صحة القلب
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة
  • وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • الوفاة بالسكتة القلبية مرض العصر.. روشتة كاملة لتجنب المخاطر والعلاج
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟