CNN Arabic:
2024-07-07@02:46:34 GMT

لاعبو اتحاد جدة يغادرون ملعب مباراة في إيران بسبب صور ولافتات سياسية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رفض لاعبو نادي اتحاد جدة السعودي الدخول إلى أرض ملعب "نقش جهان"، الذي يستضيف مباراة "النمور" مع نادي سباهان أصفهان الإيراني، في دوري أبطال آسيا، مساء الاثنين.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن "الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية".

وتداول مغرّدون عبر منصة إكس (تويتر سابقًا) لقطات مصورة تُظهر وجود تمثال لقاسم سليماني في ممر الدخول إلى الملعب.

وذكرت "الإخبارية" أن "مراقب وطاقم حكام اللقاء طلبوا من المسؤولين الإيرانيين إزالة التماثيل واللافتات وتم الرفض من قِبل مسؤولي سباهان الإيراني".

وأفادت "الإخبارية" أن بعثة اتحاد جدة تتجه إلى المطار في طريقها للعودة إلى السعودية، "اعتراضًا على الممارسات غير المشروعة".

كان من المقرر أن يحل فريق "النمور" ضيفًا على منافسه سباهان أصفهان، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا.

يأتي ذلك بعد مرور نحو شهر من إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاق الاتحاد السعودي مع نظيره الإيراني على إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب على أراضيهما، بدلاً من خوضها في ملاعب محايدة كما كان متبعًا منذ عام 2016.

في مارس/ آذار الماضي، وقعت المملكة العربية السعودية وإيران اتفاقًا لاستئناف العلاقات برعاية صينية، بعد 7 سنوات انقطاع العلاقات وتفاقم التوترات الإقليمية على هامش الخلاف بين البلدين.

خلال سنوات الخلاف، لعب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الذي قٌتل في غارة أمريكية في بغداد مطلع عام 2021، دورًا بارزًا في تعزيز نفوذ إيران الإقليمي، لا سيما في اليمن، بينما كان التحالف في اليمن بقيادة السعودية، في حرب مع الحوثيين المدعومين من طهران.

إيرانالسعوديةدوري أبطال آسيانادي الاتحاد السعودينشر الاثنين، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا نادي الاتحاد السعودي

إقرأ أيضاً:

ألف درهم غرامة في حق ناشط اقتحم مباراة بركان والزمالك بحاملا علم فلسطين

أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة بركان اليوم الخميس بغرامة قدرها ألف درهم في الناشط سفيان شاطر، إثر اقتحامه ملعب مباراة فريق نهضة بركان والزمالك المصري، حاملا العلم الفلسطيني، مع حرمانه من دخول الملعب لمدة شهرين.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببركان، قررت متابعة المشجع سفيان شاطر، في حالة سراح.

وكان المشجع يتابع بتهم تتعلق بـ »الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم » وفقا للفصل 308-11 من القانون الجنائي. وستبدأ المحكمة أولى جلسات محاكمته في 30 ماي.

وينص الفصل المذكور على أنه « يعاقب بغرامة من 1.200 ‏ إلى 5.000 ‏درهم، كل من دخل أو حاول الدخول باستعمال القوة أو التدليس إلى ملعب أو قاعة للرياضة أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية ».

وكان هذا المشجع اقتحم في الدقائق الأخيرة من نهاية مباراة الزمالك ونهضة بركان في شهر ماي الفائت، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ملعب حاملا العلم الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الفرعي طرابلس للغولف يباشر مهامه الأولى بالبدء بصيانة وتجهيز ملعب نسيم البحر بتاجوراء
  • قفص الرئاسة في إيران
  • جاري الآن - بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا تتواجهان اليوم في ربع نهائي يورو 2024 على ملعب إم إتش بي أرينا
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • ألف درهم غرامة في حق ناشط اقتحم مباراة بركان والزمالك بحاملا علم فلسطين
  • عاجل..جدول مواعيد مباريات دور الـ 8 من يورو 2024