شهدت محافظات مصرية عدة، مسيرات للمطالبة بترشح رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي مدينة الزقازيق، في محافظة الشرقية، خرجت مسيرات اليوم الاثنين، أمام ديوان المحافظات، للمطالبة بترشح السيسي، رفع فيها المشاركون صوره، ولافتات تدعوه لخوض الانتخابات.


وفي القاهرة، خرج مؤيدو السيسي من أنصار حزب مستقبل وطن، في مسيرة، انطلقت من محور 26 يوليو، لدعوته إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.



وسبق لحزب مستقبل وطن، أن أعلن دعمه لترشيح السيسي لانتخابات الرئاسة المقبلة، وقال إنه يهدف لـ"الحفاظ على الانجازات التي تحققت في مصر على مدار ۱۰ سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام".

 وفي السياق ذاته، قال عيد مرسال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للزراعة والثروة الحيوانية، عن عقد مؤتمر عمالي لدعم ترشيح السيسي في الانتخابات المقبلة.



وقال مرسال: إن "المؤتمر سيكون مظاهرة حب تأييد للرئيس، الذي تحققت على يديه الإنجازات العظيمة في كافه المجالات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية" على حد وصفه.

ولفت إلى أن "الاجتماع الأول الذي ضم الأمناء العامين في النقابات العامة الـ 27 على دورهم في حشد جماهير العمال والمواطنين في المؤتمر دعوتم لممارسة استحقاقاتهم المشروعة عن طريق التدفق نحو الانتخابات واختيار مرشحه الأفضل والوحيد هو رئيس السيسي لقيادة مصر في الفترة المقبلة".

وفي دمياط، قالت مواقع مصرية، إن العديد من المسيرات خرجت من كافة أنحاء قرى ومدن المحافظة لتأييد ودعم ترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة.


وأقامت فعاليات في دمياط، حفلا فنيا، شارك فيه المطربون حمادة هلال، ومسلم وشيماء المغربي. فيما شهد ميدان الساعة ومنطقة الكورنيش تجمعا للمؤيدين للسيسي، لحضور الحفل.
وكان الإعلامي المقرب من النظام أحمد موسى، قال إن يوم الاثنين، سيكون يوم احتفالات في ميادين مصر، من أجل دعم السيسي في ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار موسى إلى أنه "لن يستطيع أحد فعل ما فعله السيسي، من أجل مصر، وخاصة ما فعله يوم 3/7/2013" وهو ذكرى الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وهاجم الإعلامي جماعة الإخوان، وقال إنهم "جابوا البلد الأرض"، والسيسي "أنقذ البلد منهم، واستلم البلد وشفتوا إزاي كانت، الكهرباء بتقطع ساعات طويلة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية السيسي الانتخابات الرئاسة مصر السيسي انتخابات الرئاسة سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وكأنه ينعى نفسه.. تفاعل على مقطع فيديو لهنية قبل اغتياله بساعات

بغداد اليوم- متابعة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو للرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة (حماس)، إسماعيل هنية، قبل ساعات على اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران، فجر يوم الأربعاء.

وتداول النشطاء على منصة "إكس"، مقطع فيديو يظهر تصريح لهنية خلال لقاء المرشد الأعلى بإيران علي خامنئي، حيث قال "هذه هي الدنيا، أمات وأحيا وأضحك وأبكى. الله سبحانه وتعالى يحي ويميت، ولكن هذه أمة خالدة ان شاء الله ومتجددة، وكما قال الشاعر: إذا غابَ سيدٌ قامَ سيدُ إن شاء الله تعالى".

وأبرز نشطاء ما وصفوه بأن هنية "شعر بدنو أجله وكأنه ينعى نفسه"، وعلق أحدهم قائلا: "بهذه الكلمات، يبدو أن شهيد الأقصى أبو العبد، نعى نفسه للأمة، لكنه وعدها بخلف لن يكون أقل من هذا السلف"، وأضاف آخر: "المقاومة فكرة والفكرة لا تموت".

وكان خامنئي قد نشر مقطع فيديو "اللقاء الأخير" مع هنية على صفحاته بمنصات التواصل الاجتماعي متعهدا بالثأر.

وأكد خامنئي، أن الانتقام لدم إسماعيل هنية "من واجباتنا لأن الاغتيال وقع على أراضينا".

وقال في رسالة تعزية باغتيال هنية نشرها الموقع الرسمي لخامنئي: "النظام الصهيوني المجرم والإرهابي استهدف ضيفنا العزيز في بيتنا، وهو بذلك جلب على نفسه بهذا الاعتداء أشد العقاب".

هذا واتهمت "حماس"، إسرائيل بتنفيذ الضربة التي اغتالت هنية، واصفة إياها بـ"التصعيد الخطير"، وقال أحد مسؤولي حماس إن الحركة "مستعدة لدفع أثمان مختلفة"، وأن "لحظة الحقيقة قد حانت"، في حين لم تعلن إسرائيل تبنيها العملية، رافضة التعليق.


مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: من يمنع نفسه عن صلة الرحم بيخرب بيته بيده «فيديو»
  • وكأنه ينعى نفسه.. تفاعل على مقطع فيديو لهنية قبل اغتياله بساعات
  • مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)
  • 11 مرشحا للرئاسة التونسية ينددون بمحاولات إقصائهم.. دعوا المؤسسة العسكرية للحياد
  • بفارق ملايين الأصوات.. مادورو خسر الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • مسؤول: إيران تسعى للتأثير على الانتخابات الأميركية
  • الغارديان: انتقادات لمشاريع تخضير الصحراء في مصر وأثرها على الأجيال المقبلة
  • الاستخبارات الأمريكية: “حملة إيرانية سرية” لتقويض ترشيح ترامب للرئاسة
  • مادورو يخاطب الأمة بسبب أعمال الشغب في كاراكاس
  • صراع لا نهاية له.. تفاصيل إعلان أحد مرشحي المعارضة الفنزويلية للرئاسة إعادة انتخاب مادورو